طريقة استلام شحنه من البريد السعودي .. وخطوات تتبع مسار الشحنة

طريقة استلام شحنه من البريد السعودي

طريقة استلام شحنه من البريد السعودي بسهولة، حيث يبحث الكثيرين عن أكثر الطرق أمانًا وأفضلها، من أجل شحن أغراضهم وتوصيلها بأمان، من أجل هذا عملت هيئة البريد السعودي على تطوير خدماته بشكل كبير، حيث تم تغيير كافة الأنظمة القديمة واستبدالها بأنظمة متطورة، معتمدة على التقنيات التكنولوجية المتطورة، وذلك من أجل مواكبة كافة التطورات التي تشهدها المملكة بالوقت الراهن، لذا كان التطوير والتطور أمرًا حتميًا لهيئة البريد بالمملكة، وذلك من أجل تلبية مختلف الخدمات لمواطني المملكة.

استلام شحنه بالبريد

يعمل البريد في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة على تطوير خدماته، بل وتسهيل استلام الشحنات، وإنشاء عدد من المحطات المخصصة للطرود، ومن أهم خدماته:

  • خدمات الطرود البريدية داخل وخارج المملكة. خدمات البريد المسجلة التي تشمل نقل الوثائق والعقود والفواتير.
  • خدمات الطرود الإقتصادية، ومن خلالها يمكن شحن 30 كيلو أو أكثر بأقل التكاليف.
  • خدمات البريد الممتاز والتي من خلالها يتم ارسال واستلام الطرود العالمية.
  • خدمات البريد العادي والذي يقتصر على خدمات إرسال واستقبال الرسائل الكتابية.
  • خدمات الناقل البريدي.[1]

طريقة استلام شحنه من البريد السعودي

قامت هيئة البريد السعودي قبل ثلاثة أعوام بتسهيل خدماته، وكذلك تسهيل خدمة استلام الطرود والشحنات، حيث يتم  إنشائ عدد من محطات الطرود، وذلك لتتناسب مع العملاء الذين ليس بإمكانهم التواصل مع البريد في أوقات العمل الرسمية لهيئة البريد، ومن خلال هذه المحطات يمكن للعميل إستلام الشحنات في أي وقت خلال اليوم وعلى مدار أيام الأسبوع بدون عطلات أو أجازات، وإليكم خطوات استلام الشحنات:

  • بعد وصول رسالة إلى مستلم الشحنة، هذه الرسالة تضم كافة البيانات الخاصة بالشحنة، وفي هذه الرسالة يُحدد مواعيد الاستلام، والمدة الأقصى لإستلام الشحنة كي لا تعود مجددًا للشخص المرسل.
  • بعدها يتوجه الشخص مستلم الشحنة لمحطة الطرود التي تم تحديدها في الرسالة، وهناك يقوم بالضغط على أيقونة استلام، ثم يدخل رقم هاتفه وكلمة السر، وبعدها الضغط على أيقونة استلام.
  • بعد ذلك سيتم فتح أحد الصناديق الموجودة داخل المحطة تلقائيًا، وحينها يمكن للشخص المستلم أن يحصل على الشحنة المرسلة إليه، وبعدها يغلق الصندوق.

وفي حال إن كان من المفترض وصول الشحنة حتى باب المنزل أو الشركة، حينها هناك طريقة استلام شحنه من البريد السعودي بشكل آخر، حيث يجب على الشخص المستلم أن يقوم بالإتصال على رقم هيئة البريد السعودي وهو 920005700. [2]

خطوات تتبع مسار الشحنة بالبريد

تُعد هيئة البريد السعودي أحد أقدم الهيئات بالمملكة، حيث تم تأسيسها في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، ومر البريد السعودي بالعديد من المراحل المتتالية من تطويره، وذلك لمواكبة التطور الذي تشهده المملكة  العربية السعودية بوقتنا الراهن، ومن أهم التطورات التي حلت على هيئة البريد هو العمل الإليكتروني، الأمر الذي ساعد على تحسين مستوى الخدمة وسرعة الأداء، وإليكم خطوات تتبع مسار الشحنة بالبريد:

  • أتاحت هيئة البريد خدمة متابعة الشحنة، والتعرف على موعد وصولها، وذلك من خلال الموقع الرسمي الإليكتروني الخاص بهيئة البريد السعودي.
  • يستطيع الشخص المرسل أو مستلم الشحنة بتتبعها، كما أن عملية التتبع يمكن القيام بها مهما كانت المرحلة التي تمر الشحنة بها. [3]

أهم خدمات استلام الشحنات بالبريد

فيما يلي أهم الخدمات التي تتعلق باستلام الشحنات في هيئة البريد السعودي:

  • خدمة إي إن سي: وهذه هي الخدمة الأشهر، حيث يتم توصيل لمنزل الشخص المستلم، في حال إن كانت الشحنة أقل من 30 كجم.
  • الخدمات بالأولوية: وهي عبارة عن خدمات استقبال وإرسال للرسائل.
  • الخدمات الإقتصادية: ومن خلالها يمكن إرسال الشحنات واستلامها، نظير تكاليف منخفضة وذلك في حال زيادة وزن الشحنة عن 30 كجم. [4]

وإليكم إشارة سريعة عما تناولناه في مقالنا اليوم، وهو طريقة استلام شحنه من البريد السعودي بالخطوات، وكذلك أهم الخدمات التي تقدمها مؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية، وأهم التطورات التي شهدها البريد السعودي.

المراجع

  1. ^ sp.com , خدمات البريد السعودي , 17 أكتوبر 2020
  2. ^ sp.com , المكاتب البريدية , 17 أمتوبر 2020
  3. ^ sp.com , المكاتب البريدية , 17 أ/توبر 2020
  4. ^ sp.com , عن المؤسسة , 17 أمتوبر 2020

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *