طريقة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444

طريقة إسقاط مركبة أبشر

طريقة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444، حيث أطلقت منصة أبشر بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية خدمة إسقاط المركبات، وذلك لإتاحة الفرصة لكافة المواطنين والمقيمين الاستفادة من المهلة الممنوحة لتصحيح أوضاع المركبات، سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عن طريقة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444.

منصة أبشر الإلكترونية

هي عبارة عن منصة حكومية إلكترونية تم إطلاق العمل بها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بحيث تعمل على مساعدة المواطنين في المملكة وكذلك المقيمين على إجراء كافة المعاملات الحكومية بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات،  تعمل هذه المنصة على ربط كافة القطاعات الحكومية بشكل إلكتروني، ويقدم التطبيق خدماته إلى 21 مليون مشترك داخل أراضي المملكة بشكل مجاني وعلى مدار اليوم. [1]

شاهد أيضًا: خطوات الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني عبر أبشر

طريقة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444

قدمت منصة أبشر بالتعاون مع إدارة المرور خدمة إسقاط المركبات في المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين والمقيمين، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر خدمة إسقاط المركبات “من هنا“.
  • استعراض قائمة منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد المحددة واختيار المركز المناسب
  • الذهاب إلى المركز الذي تم تحديده وذلك من أجل تسليم المركبة الملغى تسجيلها إلى المركز مكابس الحديد.
  • الاتفاق مع مركز بيع المركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد على إسقاط المركبة.
  • تقديم الرمز الذي وصل برسالة نصية على الهاتف الجوال والذي يخص إسقاط المركبة إلى منشأة بيع الركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد، وبذلك يكون قد تم إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم.

شروط إسقاط مركبة عبر أبشر

حددت منصة أبشر مجموعة من الشروط للاستفادة من خدمة إسقاط مركبة عبر أبشر، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون المركبة بريئة الذمة من أية رسوم مالية أو غرامات تأخير، أو وجود استثناء نظامي بهذه الرسوم المقررة.
  • يجب أن يكون ترخيص سير المركبة ما زال ساريًا ما لم يكن هناك استثناء رسمي بذلك.
  • يجب أن يكون صاحب المركبة والمسجلة باسمه على قيد الحياة.
  • عدم وجود طلب إسقاط قيد الإجراء.
  • يجب على أصحاب منشآت بيع المرطبات التي تم إلغاء تسجيلها ومكابس الحديد تسليم لوحات هذه المركبات خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخ حصول عملية المبايعة.

شاهد أيضًا: خطوات تغيير رقم الجوال في أبشر عبر الصراف

مهلة إسقاط السيارات التالفة

حددت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر مهلة إسقاط السيارات التالفة حتى 1 آذار مارس 2023 ميلادياً، وذلك من أجل إتاحة الفرصة والسماح لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الوقت الكافي للاستفادة من هذه الخدمة وتسوية أوضاع المركبات الخاصة بهم، بحيث منحتهم مهلة طويلة لمنع حدوث أي مشاكل.

هل يمكن إسقاط مركبة دون لوحات ولم يتم التبليغ عن فقدان اللوحة

لا يمكن إسقاط مركبة دون لوحات ولم يتم التبليغ عن فقدان اللوحة، حيث بينت إدارة منصة أبشر الإلكترونية خدمة إسقاط المركبات عن ضرورة التبليغ عن فقدان لوحات المركبة قبل القيام بعملية إسقاط المركبة، حيث يتم التبليغ لدى إدارة المرور؛ ومن ثم الذهاب إلى منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد لمتابعة إسقاط المركبة.

هل يجب الذهاب لفرع المرور لإسقاط مركبة

لا يتوجب الذهاب إلى فرع المرور لإتمام عملية إسقاط مركبة، حيث يتم إسقاط المركبة من خلال التوجه إلى أحد مراكز بيع المركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد بشكل مباشر من أجل إتمام الاتفاق على عملية البيع، ويجب الذهاب إلى فرع المرور في حالة فقدان لوحات المركبة المراد إسقاطها، حيث يتم التبليغ عن فقدان اللوحات؛ ومن ثم متابعة عملية إسقاط المركبة في مراكز بيع المركبات الملغى تسجيلها ومكابس الحديد المعتمدة.

شاهد أيضًا: نقل ملكية رقم stc عن طريق أبشر 1444

رابط إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444

قامت منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بإطلاق خدمة إسقاط المركبات في المملكة ودون الحاجة لدفع أية رسوم، وبينت من خلال هذه الخدمة كافة المعلومات الخاصة بها وطريقة إتمام عملية إسقاط المركبة، حيث ينكن الدخول إلى خدمة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم من خلال الرابط “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن طريقة إسقاط مركبة أبشر بدون رسوم 1444 وعن شروط إسقاط هذه المركبات والمهلة الممنوحة لإسقاط المركبات في المملكة كذلك الإجابة على استفسار هل يجب الذهاب لفرع المرور لإسقاط مركبة وغير ذلك من معلومات تخص خدمة إسقاط المركبات.

المراجع

  1. ^ absher.sa , خدمة إسقاط المركبات , 02/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *