عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي الجديد

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي الجديد، فالمُعلّمات هنّ اللواتي يقع على عاتقهنّ بناء جيل كامل من الطلاب والطالبات، المُعلِّمات هنّ اللواتي يبنين تلاميذ المدارس من جهة، ويبنين بيوتهنّ من جهة أخرى، فيقع على عاتقهنّ حمل ثقيل لا أقلّ من أن يُرحَّبَ بهنّ في بِدَاية العَام، وفي هذا المقال سوف يتوقف موقع مقالاتي مع عدد من العِبَارات التي تُرَحِّب بالمُعلِّمات، إضافة للوقوف مع عدد من الكلمات والعِبارات التي ترحب بالكادر التدريسي.

عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي الجديد

من العبارات التي يمكن الترحيب من خلالها بالمعلمات في بداية العام الدراسي الجديد ما يأتي:

  • معلمتي يا زهرة الأمل، يا عطرًا في الذاكرة يجتاحني كلّما ألمّ بي خطب، أرحّب بكِ في هذا اليوم الذي نطأ فيه عتبات المدرسة أول مرة بعد انقطاع طويل، وأرجو لكِ أن تكوني -كما عهدناكِ- منارة تضيء لنا الدروب.
  • يا معلماتي يا ربّات الذوق الرفيع، أرحّب بكنّ في يومنا الدراسي الأول، إنّنا في هذه المدرسة إنّما ندرس، ونجتهد لأنّكنّ تُحسنَّ إلينا وتعلمنا، وتُنفِقنَ علينا من أعماركنّ، ومن صحّة أجسادكنّ لكي نكون أفضل مما كنا عليه، فجزاكن الله عنا خيرًا.
  • أتوّجه إليكنّ يا معلماتنا في هذا اليوم المبارك الذي قد ابتسمت له السماء، وأشرقت له الشمس بنور حانٍ أتوجّه إليكنّ بأعذب العبارات وأرقّ الكلمات وأرجو، لكنّ مزيدًا من النجاح والتألّق، إنّكنّ قدوة لكل فتاة تعرفكنّ في هذه المدرسة وفي خارجها.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن بداية العام الدراسي الجديد

كلمة معلمة في أول يوم دراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، أبنائي الطلبة، أتوجه إليكم اليوم بالشكر العميق على ما كان منكم من عبارات شكر نثرتموها في أرجاء روحي، تلك العبارات قد أثَّرَت فيّ كثير وجعلتني أشعر بالفخر والامتنان أنّ ما بذلتُه خلال العام الماضي لم يذهب سدًى، أشكركم من كل قلبي، وأعدكم أن أستمرّ معكم في هذه الرحلة حتى نصل معًا إلى أعلى مراتب العلم والمعرفة، أشكركم يا أبنائي وأحبائي، وأرجو لكم مستقبلًا مشرقًا مثل قلوبكم.

شاهد أيضًا: كلمات لابنتي في اول يوم دراسي تويتر مكتوبة

كلمة ترحيبية للمعلمين

السلام عليكم ورحمة الله، أساتذتي الأعزاء، أرحّب بكم باسمي واسم جميع زملائي الذين، وكلوني بأن ألقي هذه الكلمة نيابة عنهم، ولا أدري ما أقول وأياديكم عليّ سابغة أعُدُّ منها ولا أعددها، يا أساتذتي الكرام، إنّكم تمنحونا ما لا يوزن بالذهب الإبريز، إنّه العلم الذي قد مدح الله -سبحانه وتعالى- حامله، فجزاكم الله عنّا خير ما يجزي ربٌّ عبدَه، وجعل كلّ حرفٍ تعلموننا إيّاه في ميزان حسناتكم يوم القيامة، وجمعنا بكم على حوض نبيه المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وجعلنا من الذين يشربون من بين يديه شربة لا يظمأون بعدها يا رب.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي وعبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين

كلمة للمعلم في بداية العام الدراسي

أستاذي العزيز، نرحّب بك نحن تلاميذك في هذا العام الجديد، إنّنا إذ نرحّب بك، فإنّ ذلك عرفان منّا على ما كان منك خلال سنوات طويلة قضيناها أمامك في المقاعد ندرس وننهل من العلم الذي تسقينا منه، تسقينا من العلم ونحن ندعو لك بالسقيا من الكوثر، أستاذي العزيز، تقف الكلمات حائرة أمام ما نراه من هيبة ووقار فيك وفي أخلاقك وشمائلك، شكرًا لك يا عالي المقام، شكرًا لك لأنّك إنسان ترعى ذمّة الله فينا نحن التلاميذ، ونسأل الله أن يجزيك خير الجزاء.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد .. كلام حلو للعام الدراسي الجديد للطلاب والطالبات

عبارات ترحيب بعودة المعلمات

من العبارات التي يمكن للتلاميذ الترحيب فيها بالمعلمات مع عودتهنّ إلى التدريس في بداية العام الجديد:

العبارة الأولى معلماتي العزيزات، أرحّب بكنّ باسمي واسم زميلاتي في هذه المدرسة بمناسبة عودتك إلى التعليم بعد انقضاء عطلة الصيف، لا يسع المقام لذكر أفضالكنّ علينا، ولكن كل ما يسعنا قوله هو إنكن أنتنّ من بَنَيْنَنا، وجعلتنّ أحلامنا في متناول اليد.
العبارة الثانية المعلمات القديرات في هذه المدرسة الطيبة، أرحبّ بكنّ باسم تلاميذ المدرسة، وأرجو أن تكنّ قد قضيتنّ عطلة مميزة، وأرجو لكنّ أيضًا أن يكون عامكم هذا عامًا حافلًا بالنجاحات المتتالية، وأن نكون عند حسن ظنّكم بنا، وأن نكون خير خلف لكم يا خير سلف.
العبارة الثالثة آنساتي الحبيبات، في هذا اليوم الذي تعُدنَ فيه إلى التعليم أرجو، لكنّ عامًا مميزًا فيه التوفيق والنجاح والرضا، وأسأل الله لكنّ مزيدًا من النجاح والتفوق، وأن يكون هذا العام خيرًا من سابقه على أصعدة حياتكنّ كافّة، وأن تبقي قدوة لكل من يعرفكنّ.

شاهد أيضًا: حوار عن بداية العام الدراسي الجديد جاهز للطباعة

عبارات عن عودة الاداريات

تشكّل الإداريات العصب الحركي والعمود الفقري الذي ترتكز عليه المدارس، ومن العبارات التي ترحّب بهنّ ما يأتي:

  • عودًا حميدًا، لكنّ يا إداريات هذه المدرسة، يا مَن تُشبهنَ النّحل في عملكنّ الدؤوب، إنّني إذ أشبهكنّ بالنحل وأشبّه مكاناً عملكنّ بالخليّة فلأنّ عملكنّ دائمًا ما يكون مُتقَنًا، ولأنّكنّ تعملن بجد واجتهاد وسرعة في كل يوم بلا كلل ولا ملل.
  • يا إداريّات المدرسة العزيزات، في هذا اليوم نبدأ نحن الدوام فعلًا، ولكنّكنّ تبدأن العمل قبلنا بزمن طويل، فتنقضي إجازة الصيف عندكنّ سريعًا مع أنّكنّ آخر من يبدأ بهذه العطلة، فتتحملنَ الأعمال الشاقة في سبيل راحتنا، فلكنّ منّا كل الود والاحترام.
  • عودًا حميدًا يا إدراريّات مدرستنا العزيزات، عودًا حميدًا يا مَن تنظِّمنَ لنا برامج الدوام والعطلة والدراسة، عودًا حميدًا لكنّ يا مَن يقع على عاتقهنّ جمع علامات الامتحانات وتدقيقها لكي تكون امتحاناتنا نزيهة ودقيقة ولا نُظلم فيها، فشكرًا لكنّ وأهلًا ومرحبًا في هذا العام الجديد.

شاهد أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي للطفل تويتر مكتوبة وبالصور

كلام جميل عن المعلمات بداية الدراسة

في كلّ عام في مثل هذه الأيام تطوف بمدرستنا فراشات جميلة تنشر العطر والنور في أرجاء المدرسة، فيفوح العبير وتشرق الفصول وتشرق وجوه الطلاب فرحًا عندما تبصر هذه الوجوه الباسمة، معلماتنا الكريمات يا عصافير الربيع ويا فراشات الأمل نرحّب بكنّ في هذا العام الجديد، ونعاهدكنّ أن نكون كما عهدتمونا كل عام ننشر الخير والأمل ونقتدي بكنّ ونجتهد في دروسنا كي نستلم أعالي النجوم ونصل إلى ذر العلياء.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي

كلمة ترحيبية بالمديرة والمعلمات

السيدة مديرة المدرسة المحترمة، آنساتنا الموقرات والكادر التدريسي المحترم، السلام عليكم ورحمة الله وحياكم الله وبيّاكم وأعلى منازلكم في الدنيا والآخرة، أرحّب بكم باسمي واسم جميع الطلاب في هذه المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد، مرحبًا بكنّ في هذا العام، قد أزهرت الورود وابتسمت السماء، وصار الماء في أفواهنا عذبًا، مديرتي الكريمة ومعلماتي الكريمات، كل عام وأنتنّ الأمل لنا، كل عام وأنتنّ تمضينَ بنا نحو أعلى درجات العلم والمعرفة والتفوق.

اقرأ أيضًا: دعاء اول يوم دراسي للجامعه تويتر

عبارات ترحيب قصيرة

من عبارات الترحيب القصيرة المميزة يمكن الوقوف على ما يأتي:

عبارات ترحيب قصيرة
  • نرحّب بكم يا أساتذتنا ويا معلمينا الكرام، نرحب بكم في مدرستكم في داركم التي تحبون وتنتمون إليها، نرحب بكم وأنتم في أتم الصحة والعافية، ونرجو لكم مزيدًا من النجاح في عملكم.
  • نرحب بكم أساتذتنا ومعلماتنا الكريمات، نرجو من الله -تعالى- أن تكونوا بخير وعافية؛ لأننا نتعافى عندما تكونون بعافية ونألم عندما تتألمون.
  • أهلًا وسهلًا بكم أساتذتنا الكرام، ونرجو أن تكونوا بخير، ونعاهدكم أننا سنكون دائمًا عند حسن الظن بنا إن شاء الله تعالى.

شاهد أيضًا: عبارات في صباح اول يوم دوام بعد الاجازة المدرسية

صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

من الصور المميزة التي تحتوي على عبارات ترحيب بالمعلمات في بداية العام الدراسي الجديد ما يأتي:

صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام
صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام
صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام
صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام
صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام
صور عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام

وإلى هنا يكون قد تم مقال عبارات ترحيب بالمعلمات بداية العام الدراسي الجديد بعد الوقوف على جملة من العبارات والكلمات الترحيبية المميزة التي تختص بالمعلمات والمعلمين عمومًا والكادر الإداري والتدريسي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *