دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح والرزق مكتوب

دعاء للابناء بالتوفيق

دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح والرزق مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يحرص الآباء على الدعاء بأفضل الأدعية لأولادهم لينالوا التوفيق في رحلة حياتهم التعليمية وكذلك النجاح في شتّى مناحي الحياة، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم أجمل ما يمكن للوالدين الدعاء به للأولاد بالخير والبركات من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء للابناء بالتوفيق مكتوب

يمكن للآباء الدعاء للأولاد بالتوفيق بجميع ما يفتح الله عليهم من أدعية طلب التوفيق والبركة لهم في حياتهم، وسيتمّ إدراج جدول يحتوي على بعض هذه الأدعية فيما يأتي:

أدعية للابناء بالتوفيق مكتوبة
  • اللهم كما وهبتني نعمة الأولاد أسألك أن تكرمهم بنعمة التوفيق، اللهم وخذ بناصيتهم إلى كل خير، واصرفهم عن كل شر يا أرحم الراحمين.
  • إلهي احفظ لي أولادي ووفقهم توفيق الأنبياء والصالحين، وأسألك يا رب أن تجعلهم أكثر الخلائق حظًا يا إله العالمين.
  • اللهم إني أستودعك أبنـائي، وأسألك أن تهبهم التوفيق من حيث لا يعلمون، اللهم وأعذهم من الضلال والفجور، ومن وساوس الشيطان الرجيم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ مكتوب

دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح

المزيد من الأدعية للأولاد بالتوفيق والنجاح سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • إلهي أسألك أن تكتب لأولادي البركة في أعمالهم والتوفيق والنجاح في حياتهم، وارزقني برهم وعلمهم كما علمت أنبياءك والعارفين، يا عزيز يا حكيم.
  • اللهم اجعل التوفيق حليفًا لأبنائـي، ولا تخذلهم في الدنيا، وأقسم لهم أن يكونوا أنجح الناس في أعمالهم وتعليمهم يا رب العالمين.
  • اللهم وفق أولادي لطاعتك وثبت قلوبهم على دينك، وألهمهم رشدهم يا رب واجعلهم في زمرة الأتقياء البررة يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان

دعاء للابناء بالتوفيق والرزق

ندرج لكم جدولاً يحتوي على أدعية للأولاد بالتوفيـق والرزق فيما يأتي:

الدعاء الأول أعيذك اللهم أولادي من الفقر والعجز والتردي، وأسألك أن تفتح عليهم أبواب رحمتك يا جواد يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم هب لأولادي توفيقًا عظيمًا ورزقًا وفيرًا واجعلهم لك شاكرين ذاكرين، واشرح لهم صدورهم بنور القرآن الكريم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم افتح على أولادي أبواب خزائنك التي لا تنفذ، وأغرقهم بفيضٍ من جزيل عطاياك التي أنعمت على العالمين يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد الحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور

دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات

إنّ الأبنـاء أحوج ما يكونون إلى الدعاء من الوالدين بالتوفيق في فترة الاختبارات التي تشكل هاجسًا كبيرًا لهم في مختلف مراحلهم التعليمية، لذا سيتمّ تقديم دعاء للأبـناء بالتوفيق في الاختبارات فيما يأتي:

  • إلهي أسألك أن توفق أولادي لأفضل الإجابات وأشملها في الاختبارات، اللهم وأكرمهم بنور الفهم وافتح عليهم فتوح العارفين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بصفاتك العلا واسمك الأعظم أن توفق أولادي في اختبارهم، وأن تلهمهم حسن الإجابة والأناة فيها يا رب العالمين.
  • رب أفض على عقول أولادي نورًا من نورك، وألهمهم ليكونوا أحكم الناس وأعلمهم، وذكرهم ما نسوا ليخرجوا من هذه الاختبارات بجبينٍ ناصعٍ يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لسرعة الحفظ والفهم وعدم النسيان مجرب بعد ثانية واحدة

دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات تويتر

المزيد من الأدعية للأبنـاء بالتـوفيق في الاختبارات لنشرها مثل التغريدات عبر منصة التويتر فيما يأتي:

أدعية للأبناء بالتوفيق في الاختبارات تويتر
  • إلهي كن مع أولادي وقت الاختبار، ولا تكن عليهم، اللهم وأنر بصيرتهم عند السؤال والجواب، واشرح صدورهم وألهم عقولهم حسن التذكر يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك انشراح صدور أولادي وثقتهم بما جدّوا واجتهدوا في دراستهم، اللهم يسّر لهم كل عسير يا رب العالمين.

دعاء للابناء بالتوفيق والنجاح والرزق مكتوب مقالٌ فيه تم تقديم جملة من الأدعيـة للتوفيـق والنجاح في الاختبارات وغيرها من مجالات الحياة ومناحيها الأخرى من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *