دعاء جميل وقصير مكتوب وبالصور

دعاء جميل

دعاء جميل وقصير مكتوب وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالدعاء هو من العبادات الجليلة والعظيمة التي يحبها المولى -سبحانه- وتعالى، فجعلها صلة الوصل بينه وبين الخلائق أجمعين، لذا يهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم مجموعة من أفضل الأدعية القصيرة والجميلة المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء جميل مكتوب
  • يا رب أنت تعلم أن هذه الأيام ضرت وأحزنت، وأثقلت، وأتعبت، وأنهكت، فاللهم لا تكسر قلب من دعاك وينتظر منك فرجاً قريباً.
  • اللهم لا تجعل لنا في الدنيا هم يثقلنا، ويحبط عزيمتنا، ولا تخرجنا من الدنيا إلا وأنت راضٍ عنا، وارزقنا الجنة وما قرّب إليها من قول وعمل برحمتك يا أرحم الراحمين.
صباح الخير دعاء جميل جداً
  • أسعد الله صباحكم بكلّ خير، ورزقكم ابتسامةً فواحةً بالأمل، تزيح الحمل عن صدوركم، وتنفض عن أكتافكم غبار العناء في هذه الدنيا، صباح الخير.
  • أسأل المولى -عز وجل- أن يجعل هذا الصباح مفتاحًا للبركة في أيامكم كافة، وأن يسخر لك فيه الخير وينثر في دربك السعادة، صباح الخير.
دعاء جميل لشخص
  • اللهم إني قد أحببت هذا الشخص فيك، فأسعده بفضلك سعادةً تملأ قلبه، وأدم عليه مبسمه الجميل عمرًا طويلًا يا رب العالمين.
  • ربّ إني أسألك أن تعطي من أحبّ ما يتمنى قلبه ويهواه، اللهم حقق له الرضا واجعله بعيدًا عن طريق الضالين يا رب العالمين.
دعاء للوالدين جميل
  • اللهم إني أعيذك والدي الغالي من همسات الشياطين، وأسألك أن تهب له من بركات ما أنزلت السماء، وما أنبتت الأرض يا رب العالمين.
  • إلهي امنح والدي ولا تمتحنه، وهب له من العافية والبركة والرزق والرحمة ما تعيذه به من فراغ العين والقلب، اللهم وهب له قلبًا دائم التعلق بك يا رب العالمين.
دعاء جميل تويتر
  • اللهم إني أسألك أن تحسن عاقبتنا في أمورنا كلها، وأن تتولانا بلطفٍ منك، فإننا لا نحسن التدبير يا إله العالمين.
  • ربنا هب لنا عيشة الأنقياء وميتة الأسوياء، وأحيينا وقلوبنا ملأى بحبك وخشيتك يا رب العالمين.

دعاء جميل مكتوب
دعاء جميل جداً

دعاء جميل وقصير

إنّ كثرة المطالب الدنيوية تستجاب بالتوجه إلى المولى -عزّ وجل- ومناجاته بألطف الأدعية وأجملها ليستجيب لنا، ونحيا بهذا الدعوات حياةً كريمةً ومطمئنة، لذا لا بدّ من تقديم جدول يحتوي على أدعية جميلة وقصيرة فيما يأتي:

أدعية جميلة وقصيرة
  • اللهم يا ربنا نسألك المغفرة والهداية والرزق الوفير، اللهم عافنا واعف عنا وأعذنا من ضيق المقام يوم الحساب يا رب العالمين.
  • إلهي أعذني من قلبي إن لم يخشع لجلالك وعظيم سلطانك، وأعذني من زوال نعمائك وتحول عافيتك يا أرحم الراحمين.
  • أسألك اللهم أن ترزقني من العلوم أنفعها، ومن الأرزاق أطيبها يا أجود الأكرمين.

صباح الخير دعاء جميل جداً

يحتاج المرء مع كلّ صباح أن يقرأ رسالةً لطيفةً تحمل بين جنباتها دعواتٍ صادقة تنبع من صميم القلب، لذا إليكم فيما يأتي عبارات صباح الخير التي تحمل أدعية جميلة جدًا:

  • أسعد الله صباحكم بكلّ خير، ورزقكم ابتسامةً فواحةً بالأمل، تزيح الحمل عن صدوركم، وتنفض عن أكتافكم غبار العناء في هذه الدنيا، صباح الخير.
  • أسأل المولى -عز وجل- أن يجعل هذا الصباح مفتاحًا للبركة في أيامكم كافة، وأن يسخر لك فيه الخير وينثر في دربك السعادة، صباح الخير.
  • إلهي لك الحمد على ما أنعمت علينا من جزيل نعمائك التي لا تعد ولا تحصى، ولك الحمد أن أحييتنا في هذا الصباح وأدخلت السكينة إلى قلوبنا، صباح الخير.

دعاء جميل لشخص

إنّ دعاء المسلم لأخيه أو لغيره هو من الأمور المستحبة، والتي تعود بالخير على الداعي والمدعو له، وهي أحد أنبل الطرق وأصدقها للتعبير عن الحب الكامن بين الطرفين، لذا سيتم إدارج جدول يحتوي على أدعية جميلة لشخص ما فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إني قد أحببت هذا الشخص فيك، فأسعده بفضلك سعادةً تملأ قلبه، وأدم عليه مبسمه الجميل عمرًا طويلًا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني إلهي أسألك أن تقضي حوائج من أحب، وأن تهبه الفرج لما حلّ به من النوازل، اللهم أرح قلبه بلطفك وعفوك وأذقه من حلاوة رحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربّ إني أسألك أن تعطي من أحبّ ما يتمنى قلبه ويهواه، اللهم حقق له الرضا واجعله بعيدًا عن طريق الضالين يا رب العالمين.

دعاء جميل لشخص

دعاء جميل تويتر

المزيد من الأدعية الجميلة التي يمكن مشاركتها كتغريدات عبر منصة التويتر سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك أن تحسن عاقبتنا في أمورنا كلها، وأن تتولانا بلطفٍ منك، فإننا لا نحسن التدبير يا إله العالمين.
  • ربنا هب لنا عيشة الأنقياء وميتة الأسوياء، وأحيينا وقلوبنا ملأى بحبك وخشيتك يا رب العالمين.
  • إلهي سخر لي من التوفيق بحارًا، ومن السعادة أنهارًا، ومن الطمأنينة أمطار لتصفو الحياة وتزهو يا أرحم الراحمين.

دعاء جميل جدا يريح القلب

إنّ أكثر ما يحرص عليه المرء هو أن يدعو بدعواتٍ تريح القلب وتغرس فيه بذور الطمأنينة ليحصل على الراحة والسكينة في الحياة الدنيا، لذا سيتمّ إدراج جدول يحتوي على أجمل الأدعية التي تريح القلب فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا سميع يا مجيب الدعاء، رفعت يدي نحو بابك أدعوك، وأُناجيك، وأسألك من فضلك العظيم، فافتح لي أبواب السماء واجب لي دعواتي، اللهم أجرني من عظيم بلائك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني يا رب أعلم أنك ما منعت عني خيراً إلا لترزقني ما هو خير منه، فاللهم اغفر لي عجزي عن فهم حكمتك، واغفر لي سوء ظني بك حين ظننت أنك تخليت عني.
الدعاء الثالث اللهم اجعل لي من رحمتك نصيب، ومن فرجك نصيب، ومن عفوك وعافيتك نصيب، واجعل لي نصيباً بكل شيء ترضاه وقلبي يتمناه.
الدعاء الرابع اللهم أرح قلبي من كل خوفٍ يسكنني، وكل ضعفٍ يكسرني، وكل أمرٍ يبكيني، اللهم افتح لي أبوابي المغلقة.

دعاء جميل جدا جدا

المزيد من الأدعية الجميل جدًا جدًا سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • يا رب أعلم أنك أنت الجبار العظيم، اللهم أجبرنا جبراً أنت وليه، وارزقنا فرحة عاجلة غير آجلة تدمع لها العين، وازرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب.
  • يا رب أنت تعلم أن هذه الأيام ضرت وأحزنت، وأثقلت، وأتعبت، وأنهكت، فاللهم لا تكسر قلب من دعاك وينتظر منك فرجاً قريباً.
  • اللهم لا تجعل لنا في الدنيا هم يثقلنا، ويحبط عزيمتنا، ولا تخرجنا من الدنيا إلا وأنت راضٍ عنا، وارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل الهدى في طريقي، واجعل الرضا رفيقي، والسعادة في قلبي، اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك.

دعاء جميل جدا جدا

دعاء جميل جدا لمن تحب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء جميل جدا لمن تحب عبر الجدول التالي:

أدعية جميلة جدًا لمن تحب
  • اللهم اكتب لأحبتي السعادة الدائمة، والمعافاة الدائمة، وحُسن الأحوال ودوام النعم والرزق الوفير والعيش الرغيد.
  • اللهم افتح لأحبابي أبوابهم المغلقة، وسخّر لهم جنودك، وابسط لهم رحمتك، واجعلهم في عنايتك لايبكيهم قدر ولا يؤذيهم بشر.
  • اللهم إني أستودعك من سكن قلبي من أهل وأصحاب وأحباب، يامن لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم والطف بهم واكفيهم شر الأمراض وسوء الدنيا وما فيها يا عزيز يا جبار.
  • اللهم أكرم أحبتي بعظيم غفرانك، وجزيل حسناتك، وتوفيق من عندك، وأكرمهم بالجنة ولذة النظر لوجهك الكريم يا رب العالمين.

دعاء جميل يهز المشاعر

المزيد من الأدعية الجميلة التي تهز المشاعر نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم إنك حسبي ووكيلي عليك توكلت وإليك أنبت، اللهم إنك أنت جابر كسري وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك، واكفني بك يا واسع العطاء.
  • اللهم يا واسع العطاء ندعوك أن تُطهرنا من جميع الذنوب والخطايا، وأن تقرّبنا لكل عمل تحبه وترضاه، وأن تقسم لنا من الخير ما يرضيك ويرضينا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنّي أسألك أن تبعد عن عقولنا كثرة التفير وعن قلوبنا كثرة القلق والانشغال عنك وعن حبّك يا رب العالمين، اللهم وهب لنا أيامًا يملؤها الحب والراحة والسكينة يا أرحم الراحمين.

مساء الخير دعاء جميل

تحمل المساءات رونقاً جميلًا يزداد جماله إذا كان محملًا بدعواتٍ صادقة ممن نحب، لذا إليكم جدولاً يحتوي على أجمل ادعية مساء الخير أدعية جميلة فيما يأتي:

الدعاء الأول أسعد الله مساءكم بكلّ خير، وكتب لكم ليالٍ جميلة كما هي أرواحكم، وغمركم فيها من خيره الذي لا يفنى، مساء الخير.
الدعاء الثاني اللهم هب لأحبتي ما تمنونه، وأسعدهم بما رزقتهم وباركم لهم فيه، وارزقهم في هذا المساء حظ الدنيا ونعيم الآخرة يا إله العالمين، مساء الخير.
الدعاء الثالث مساء الخير على ناس الخير، اللهم اكتب لأحبتي أيامًا جميلة تسعدني وإياهم بتفاصيلها يا رب العالمين.

مساء الخير دعاء جميل

دعاء صباحي جميل

المزيد من الأدعية الصباحية الجميلة سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم في هذا الصباح المبارك أسألك أن تغيثنا بمطر السعادة ليروي قلوبنا، وتنمو بداخله أزهار الطمأنينة وتحلق فيه فراشات الأمان والسكينة يا رب العالمين.
  • إلهي إنك تعرف قلّة حيلتي وسوء تدبيري، فهب لي في هذا الصباح ألطف الأقدار وأجملها، ويسر أموري وانصرني على أعدائي وحسادي يا رب العالمين.
  • اللهم هب لي في هذا الصباح من الأرزاق ما دلّ على عظيم عطاياك، ومن الجبر ما دل على عظيم رحمتك، اللهم حقق لي الأماني وأجب دعواتي يا رب العالمين.

دعاء جميل يوم الجمعه

لعلّ أجمل ما يدعو به المرء يوم الجمعه هو المأثور من أدعية رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في حياته اليومية، ونذكر لكم من هذه الأدعية ما يأتي:[1]

أدعية جميلة يوم الجمعة
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي، وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا.

دعاء الفجر جميل

ندرج لكم مختارات من الأدعية المأثورة والمشهورة للدعاء بها في أرجى الأوقات لإجابة الدعاء في ساعات الفجر المباركة فيما يأتي:[2]

  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.
  • ربنا اجعلنا لك ذكارين، لك شكارين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا.

دعاء الفجر جميل

دعاء جميل للزوج

تحرص النسوة على الدعاء بأجمل الأدعية وأفضلها بالخير والبركات لأزواجهن، لذا سيتمّ تقديم جدول يحتوي على أجمل هذه الأدعية فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم لا تحرم زوجي الغالي شفاعة سيدنا محمد، واجعل التقوى في قلبه أربح بضاعة، اللهم واصرفه واصرف عنه أهل التفريط والإضاعة واحفظه بحفظك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني إلهي اجعل لي زوجي من المؤمنين الصادقين، الذين إذا قالوا فعلوا وأخلصوا لوجهك الكريم، اللهم وارزقه من الخيرات والنعم ما يدهش الأبصار والقلوب يا جواد يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم اجعل أيام زوجي كلها سعادة، واصرف عن قلبه براثن الحزن والهم، اللهم وابسط عليه من واسع رحماتك يا أرحم الراحمين.

دعاء جميل لزوجي المتوفي

إن خير ما تدعو به النسوة لأزواجهن الموتى هو المأثور من أدعية الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- للأموات، ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:[3]

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

كلام جميل دعاء للاب الحنون

المزيد من الكلام الجميل الذي يحمل أدعية للأب الحنون سيتم تقديمه عبر الجدول التالي:

كلام جميل دعاء للاب الحنون
  • اللهم إني أعيذك والدي الغالي من همسات الشياطين، وأسألك أن تهب له من بركات ما أنزلت السماء، وما أنبتت الأرض يا رب العالمين.
  • إلهي امنح والدي ولا تمتحنه، وهب له من العافية والبركة والرزق والرحمة ما تعيذه به من فراغ العين والقلب، اللهم وهب له قلبًا دائم التعلق بك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تتم عافيتك، وأنعمك التي أنعمت على والدي، وأسألك أن تطفئ لوعة قلبه بفيضٍ من حبك ولطفك يا أرحم الراحمين.

كلام جميل دعاء للاب الحنون

صور دعاء مع ورد جميل

ندرج لكم صور دعاء مع ورد جميل فيما يأتي:

صور دعاء مع ورد جميل
صور دعاء مع ورد جميل
صور دعاء مع ورد جميل
صور دعاء مع ورد جميل صور دعاء مع ورد جميل

خلفيات دعاء جميل

ندرج لكم خلفيات دعاء جميل فيما يأتي:

خلفيات دعاء جميل
خلفيات دعاء جميل
خلفيات دعاء جميل
خلفيات دعاء جميل

خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل

المزيد من خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل نقدمها لكم فيما يأتي:

خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل
خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل
خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل
خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل
خلفيات واتس للواتس دعاء بالصور جميل

صور دعاء جميل

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء جميل فيما يأتي:

صور دعاء جميل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل
صور دعــاء جمــيل

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء جميل وقصير مكتوب وبالصور نصل لنهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أجمل ما يمكن لكل امرئٍ الدعاء به لنفسه ولمن أحب بالخير والبركات من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 20/08/2022
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية مختارة , 20/08/2022
  3. ^ islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 20/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *