دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب

دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب، يعتبر دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت من الأدعية المأثور للقنوت في صلاة الوتر أو صلاة الفجر، حيث يحرص الكثيرون على قراءته جهرًا، وتأمين الناس من خلفهم في الكثير من المناطق بالبلاد الإسلامية، وإن كان في قراءته جهرًا في الوتر أو الفجر خلاف بين الفقهاء، وسنتعرف من خلال موقع مقالاتي على دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت بصيغة مكتوبة:

دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمن هديت كامل

يشير دُعاء الوِتر اللّهم اهْدنا فيمَن هَديت إلى طلب الهداية والمعافاة فالعفو والتولية من الله تعالى؛ لأنه وحده الذي يملك ذلك دون غيره، وفيما يلي نص الدعاء مع أدعية أخرى:

الدعاء الأول 

اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ.[1]

الدعاء الثاني اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك الحمد الذي أنت أهله، ولك الشكر والثناء بعدد ما عندك من العدد في كل لحظة من الأزل وإلى الأبد، اللهم كن لي جارًا يا من عز جارك، وارحمني، ولا تسلط علي بذنوبي من لا يخافك، وأعوذ بك من أن يفرط علي أحد منهم، لا إله إلا أنت.
الدعاء الثالث  اللهم إني أستغفرك لذنبي، وأسألك رحمتك، اللهم اغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات، وألف بين قلوبهم، اللهم إنا نستعين بك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونتوكل عليك.
الدعاء الرابع لا إله إلا الله العلي الستار، اللهم أنك إذا أردت أن تكون للشيء كن فيكون فيسر لي حالي، وقدر النجاح في أعمالي، واجعل أفضل أعمالنا خواتيمها، واجعل الموت راحة لنا من كل شر يا عزيز يا جبار.
الدعاء الخامس اللهم قوينا على ترك المعاصي ومن خطوات الشيطان وهمزاته، اللهم باعد بيني وبين كل عمل يقربني من النار، اللهم ارزقني علما نافعا ورزقا حلال، واقبلني عندك من عبادك الصالحين يا رب العالمين.
الدعاء السادس ربي إنك تعلم ما بداخلي من هم وحزن فارفعه عني برحمتك ورضاك، اللهم إني أسألك الخير من خزائنك التي لا تنفذ أبدا، اللهم يا مسدد عن كل مديون ومخزون سدد عنا كل الديون يا رب العالمين، وعافنا من الشرور يا عفو يا رحيم.

دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت مختصر

يحرص الكثيرون على قراءة الأدعية المختصرة عند دعاء الوتر والقنوت، حيث إنها أفضل إيقاع، وأجلب للخشية من غيرها، وهذا اختصار اللفظ دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت:[2]

  • اللهمَّ! اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيتَ، وتولني فيمن توليتَ، وباركْ لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنك تقضي ولا يُقضى عليك، إنه لا يَذِلُّ من واليتَ، ولا يَعِزُّ من عاديتَ تباركتَ ربَّنا وتعايتَ، لا منجا منك إلا إليك.

  • اللهم اعصمني بالعروة الوثقى، وألهمني من الرشد ما يجعلني من الراشدين، ومن خشيتك ما يبلغني درجة اليقين، ومن طاعتك ما تلحقني به مع عبادك الصالحين، ومن اليقين ما يجعلني من المقربين، واجعلني عندك في أعلى عليين.
  • اللهم يا عالم الغيوب أنت وحدك تعلم ما في مستقبلي، فهيئه لي كما هيئت ليوسف بن يعقوب خزائن الأرض ليكون عليها أمين، واستر عورتي وعورات المسلمين، فأنت الستار، ولا تحوجنا لعبادك وأنت الوهاب.
  • اللهم أسألك كل عمل صالح يكون سبباً في دخولي الجنة، وأبعدني عن كل عمل يكون سبباً في دخولي النار، اللهم إنك تهدي من تشاء فاجعل قلبي من المهتدين بهداك فأنت أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم إن كانت ذنوبي وخطاياي قد حالت بيني وبين قضاء حوائجي، فإني اعتصم بك، وأستغفرك، وأسألك بجلال وجهك أن ترحمني وتكشف كربتي، وتقضي حاجتي، وترفع عني ما أهمني، وما أقلقني، وما أرقني.

صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت

تعتبر صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت محل اعتبار لدى الكثيرين الذين يرغبون في حفظ هذا الدعاء ومشاركته مع الآخرين، وهذه مجموعة من الصور:

صور دُعَاءِ الْوَتْرِ اللَّهُمَّ اهْدِنَا فيمَن هَدَيْت
صور دُعَاءِ الْوَتْرِ اللَّهُمَّ اهْدِنَا فيمَن هَدَيْت
صور دُعَاءِ الْوَتْرِ اللَّهُمَّ اهْدِنَا فيمَن هَدَيْت
صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت
صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت
صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت
صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت
صور دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمَن هديت

وفي نهاية هذا المقال عن دعاء الوتر اللهم اهدنا فيمن هديت نكون قد تحدثنا عن نص هذا الدعاء المأثور والشهير، ومعناه وتفسيره، بالإضافة إلى الكثير من الأدعية الأخرى المأثورة والتي يصح الدعاء بها في صلاة الوتر، والتي تسمى بأدعية الوتر.

المراجع

  1. ^ صحيح أبي داود , الحسن بن علي بن أبي طالب، الألباني، 1425
  2. ^ صفة الصلاة , الحسن بن الحسن بن علي، الألباني، 180

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *