دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب

دعاء بعد صلاة الوتر

دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب، يلجأ البعض إلى الشروع في الدعاء بعد الانتهاء والفراغ تمامًا من أداء صلاة الوتر، حتى يستطيع قراءة الأدعية المناسبة من الهاتف أو من كتاب مطبوع، أو من ورقة يكتب فيها الدعاء، حتى لا يخرج عن درجة الخشوع اللازمة في صلاة الوتر، ومن خلال موقع مقالاتي سنورد أكثر من دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب إن شاء الله.

دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب

يتحرى المسلمون الأدعية المستجابة أوقاتها لاستثمارها والتوجه إلى الله أن يشفي الأبدان ويذهب الهموم، وهذه مجموعة من تتضمن أكثر من دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب:

الدعاء الأول  اللهم إني أعوذ بكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، ومن شر ما خلق، وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يخرج من الأرض.
الدعاء الثاني اللهم إنا نعوذُ بك من العَجْزِ والكسلِ والجُبْنِ والبُخْلِ والهَمِ وعذابِ القبر، اللهم آتِ نفوسَنَا تَقْواها، وزَكِّها أنت خيرُ مَنْ زَكِّاها، أنت وَليُّها ومَوْلاها.
الدعاء الثالث اللهم متـّعـنا بأسماعنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا.
الدعاء الرابع اللهم إني أستعيذ بك من كل ما عرج في السماء، ومن شر ما دفن في الأرض وظهر عليها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل والنهار، إلا طارقًا يطرق بخير.
الدعاء الخامس  اللهم إنا نعوذُ بك من جَهْدِ البَلاءِ، ودَرَكِ الشَّقَاءِ، وسُوءِ القَضَاءِ، وشَمَاتَةِ الأعْدَاءِ، اللهم إنا نعوذُ بك من زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وتَحُوُّلِ عافيتكَ، وفَجْأَةِ نِقْمَتِك، وجميع سَخَطِك.

دعاء بعد الركوع في صلاة الوتر

ليس دُعَاء بَعدَ صَلَاةِ الوِترِ مستجاب فقط هو المستحب، وإنما هناك الكثير من المواقف التي يستحب فيها الدعاء، ومنها دعاء بعد الركوع في صلاة الوتر، وفيما يلي بعض تلك الأدعية:

  • اللهم يا من هو أقرب إلينا من حبل الوريد، يا فعالاً لما يريد، يا من يحول بين المرء وقلبه، حل بيننا وبين من يؤذينا بحولك وقوتك، يا من لا يكتفي عنه شيء اكفنا ما يهمنا من أمر الدنيا والآخرة، ومن كل ما ينغص علينا حياتنا.
  • اللهم إنا نعوذُ بك من عِلْمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يُسْتَجَابُ لها، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والنجاة من كل إثم.
  • اللهم أعني على الموت وكربته، وعلى القبر وعتمته، وعلى الصراط وزلته، وعلى يوم القيامة وقسوته، اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفِّس عني كربتي، وبارك لي في مصيري ومنقلبي.
  • اللهم اكفني شر كل شرير، يا من كان قبل أن يكون شيء، وهو الخالق لكل شيء، وارحمني برحمتك يا بديع السماوات والأرض، يا رب العالمين.
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكفني بكنفك الذي لا يرام، واحفظني بحفظك الذي لا يضام، واكلانى بالليل والنهار، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي، فكم من نعمة أنعمت بها علي قل لك بها شكري، وكم من بلية ابتليتني بها قل لك بها صبري.
  • اللهم يا من لم تحرمني عندما قل شكري، ويا من لم تخذلني عندما قل صبري، ويا من لم يفضحني عندما رآني على الخطايا والذنوب، اعف عني وارحمني وأحسن خاتمتي.

صور دعاء بعد صلاة الوتر

لا شك أن تبادل ومشارك صور الأدعية بين الأصدقاء عبر المنصات الإلكترونية المختلفة من الأمور اللافتة الآن، وهذه مجموعة من صور دُعَاء بَعدَ صَلَاةِ الوِترِ مستجاب:

صور دعاء بعد صلاة الوتر
صور دعاء بعد صلاة الوتر
صور دعاء بعد صلاة الوتر
صور دعاء بعد صلاة الوتر
صور دعاء بعد صلاة الوتر
صور دُعَاء بَعدَ صَلَاةِ الوِترِ
صور دُعَاء بَعدَ صَلَاةِ الوِترِ

وفي نهاية المطاف من هذا المقال الذي ذكرنا فيه أكثر من دعاء بعد صلاة الوتر مستجاب نكون قد أوضحنا الكثير من الأدعية المكتوبة والمصورة، والتي تصلح لهذا الغرض، ويمكن الاستعانة بها سواء في الدعاء مباشرة سواء بعض صلاة الوتر، أو بعد القيام من ركوع الوتر، أو تبادلها مع الأصدقاء.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *