صور المطلوبين في السعودية

صور المطلوبين في السعودية

صور المطلوبين في السعودية، هناك عدد من المطلوبين أمنيًا لوزارة الداخلية السعودية ويعدوا من أخطر المطلوبين، وذلك بسبب التهم الموجهة إليهم في قضايا تتعلق بالإرهاب وأمن الدولة، وتقوم الوزارة بنشر صورهم وأسمائهم عبر مختلف وسائل الإعلام المحلية، لتحذير المواطنين من خطرهم، وكذلك للإدلاء عن أي معلومات عنهم للجهات المختصة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على قائمة بأسماء وصور هؤلاء المطلوبين.

صور المطلوبين في السعودية

صدرت أول قائمة بشهر مايو 2003، وضمت 19 مطلوبًا ينتمون لتنظيم القاعدة، ثم صدرت قائمة 26 أعلنت في ديسمبر 2003، وبعدها تبعها قائمة الـ36 بشهر يونيو 2005، وبعدها تلتها العديد من القوائم، حتى أعلنت المباحث العامة في 1 مايو 2017 عن قائمة تضم 9 مطلوبين بتهم قضايا أمنية منها استهداف مواطنين ومقيمين ورجال الأمن، وكذلك تخريب المرافق العامة والمنشآت الاقتصادية والأمنية، وتعطيل الحياة العامة بالدمام والقطيف، وهؤلاء المطلوبين الـ 9 هم:[1]

جعفر حسن مكي المبيريك

المطلوب جعفر حسن مكي المبيريك بدأ نشاطه بممارسة أعمال الشغب والإرهاب في المملكة عام 2012م وحتى مقتله في 14 يوليو 2017 بحي الزهور ببلدة سيهات، وتم اتهامه بأحداث العوامية والقطيف وهي سلسلة من الاحتجاجات وأعمال الشغب والاشتباكات، خلفت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ورجال الأمن.

جعفر حسن مكي المبيريك

حسن محمود علي عبدالله

المطلوب حسن محمود علي عبد الله، وقد بدأ نشاطه الإرهابي عام 2012م حتى مقتله يوم 14 يوليو 2017م بحي الزهور ببلدة سيهات، وكان برفقة المطلوب الأول جعفر المبيريك وتم القضاء عليهما معًا، وكان عبدالله يمارس أعمال الشغب في أحداث العوامية والقطيف.

حسن محمود علي عبدالله

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة المطلوب عبدالله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

مفید حمزة بن علي العلوان

المطلوب مفید حمزة بن علي العلوان، بدأ بممارسة نشاطه الإرهابي وترويع المواطنين وممارسة القتل عام 2012 خلال أحداث العوامية بالقطيف، وقد نجحت قوات الأمن السعودي بتصفيته بتاريخ 25 سبتمبر 2018م، بعد ارتكابه عدداً من الجرائم راح ضحيتها العديد من الأبرياء وقوات الأمن.

مفید حمزة بن علي العلوان

فاضل عبدالله محمد آل حمادة

المطلوب فاضل عبدالله محمد آل حمادة، وكذلك أيضًا بدأ نشاطه الإرهابي خلا أحداث العوامية والقطيف عام 2012م، وعلى إثرها أصبح على رأس قائمة المطلوبين لدى وزارة الداخلية، بسبب ارتكابه الكثير من الجرائم وممارسة القتل بحق المدنيين ورجال الأمن، وقد نجحت الأجهزة الأمنية بتصفيته وقتله في 6 يونيو 2017.

فاضل عبدالله محمد آل حمادة

علي بلال سعود آل حمد

المطلوب علي بلال سعود آل حمد، والذي لا يزال طليقًا وفارًا من وجه العدالة، ويعد من أخطر المطلوبين لدى وزارة الداخلية التي رصدت مبلغ مليون ريال سعودي لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه، ووجهت الداخلية له تهم ممارسة الإرهاب خلال أحداث العوامية والقطيف.

علي بلال سعود آل حمد

محمد بن حسين علي آل عمار

المطلوب محمد بن حسين علي آل عمار، وهو من أخطر المطلوبين الذين تم إلقاء القبض عليهم بتاريخ 7 يناير 2023م، وحاليًا موقوف لدى وزارة الداخلية منذ ذلك التاريخ، واتهم آل عمار بارتكاب جرائم إرهابية بترويع وقتل المواطنين والمقيمين ورجال الأمن في أحداث العوامية والقطيف منذ عام 2012م.

محمد بن حسين علي آل عمار

ميثم بن علي محمد القديحي

المطلوب ميثم بن علي محمد القديحي، وهو لا زال طليقًا فارًا من وجه العدالة والمطلوب منذ عام 2012م لاتهامه بممارسة أعمال إرهابية وشغب وقتل وتخويف الآمنين خلال أحداث العوامية والقطيف، وقد رصدت وزارة الداخلية مبلغ مليون ريال لمن بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه وتقدميه للعدلة.

ميثم بن علي محمد القديحي

أيمن إبراهيم حسن المختار

المطلوب أيمن إبراهيم حسن المختار الذي يعد من أخطر المطلوبين في قضايا إرهابية وأمنية خلا أحداث العوامية والقطيف في عام 2012م، ولا يزال المطلوب المختار طليقًا إلى الآن، ودعت وزارة الداخلية كل من يتعرف عليه، أو يعرف مكانه بالإدلاء عليه للقبض عليه وتقديمه للعدالة، ورصدت مبلغاً مالياً يقدر بمليون ريال سعودي لكل من يتعاون مع وزارة الداخلية في القبض عليه.

أيمن إبراهيم حسن المختار

شاهد أيضًا: من هو عبدالله الشهري الذي فجر نفسه في جدة

ماجد علي عبدالرحيم الفرج

المطلوب ماجد علي عبدالرحيم الفرج، وهو من أبرز المتورطين في الجرائم الإرهابية منها إطلاق النار على رجال الأمن، والاعتداء على المواطنين والممتلكات العامة، وارتكاب جرائم سطو مسلح، لذلك اعتبر ضمن قائمة أخطر المطلوبين بتهم قضايا إرهابية، وقد نجحت قوات الأمن بتصفيته هو وشقيقه عبدالرحيم في 8 أبريل 2019م.

ماجد علي عبدالرحيم الفرج

وبذلك، نكون وصلنا إلى نهاية مقال صور المطلوبين في السعودية، وتعرفنا على قائمة أسماء 9 أفراد يعدون من أخطر الإرهابيين في المملكة منهم من تمت تصفيته منهم لا يزال طليقًا وتدعوا وزارة الداخلية المواطنين في حال التعرف عليهم الإدلاء عنهم للوزارة للمساعدة بالقبض عليهم وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم على أعمالهم الإجرامية، كما وأن هناك العديد من المطلوبين بخلاف هذه القائمة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , قوائم المطلوبين في السعودية , 13/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *