دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في بداية اليوم

دعاء الصباح مكتوب

دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في بداية اليوم الذي يعد إحدى العادات الأساسية التي ينبغي على كل مسلم الالتزام بها والحفاظ عليها كورد يومي لا ينقطع، تعدد فضل دعاء الصباح، فهو يشرح الصدور ويطمئن القلوب، ويريح النفوس ويبدل الأحوال ويزيح الهموم والأحزان، ويجعل المسلم في معية ورعاية المولى -عز وجل- طوال اليوم ويجنبه الوقوع في المعاصي والآثام، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أفضل أدعية تقال في بداية اليوم. 

دعاء الصباح مكتوب 

يتنفس الصباح بذكر الله، فينشر الخير والبركة والفرح في الأرجاء ودعاء الصباح هو أجمل ما يقال في هذا الوقت الطيب لذا سنقدم فيما يلي مجموعة من أروع هذه الأدعية:  

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في هذا الصباح أن تبدل أحوالنا وتطيب خواطرنا، اللهم حقق أمنياتنا واجعل لنا في هذا اليوم ساعة استجابة. 
الدعاء الثاني اللهم اجعل لنا في هذا الصباح الطيب دربًا لا يضيق، وادفع عنا الهم والبلاء والحزن، اللهم لا ترد الدعاء ولا تخيب الرجاء. 
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في صباح هذا اليوم الطاهر الجميل أن ترفع مقامي، اللهم اجعل لي رزقًا مدرارًا ليلًا ونهارًا.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن تسخر لي في هذا الصباح الطيبين وجنبنا يا الله الأذى والشر والحيرة والحزن، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
الدعاء الخامس اللهم إني أعوذ بك في هذا الصباح من سوء الحظ وضيق الصدر وفراغ الصبر، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

دعاء الصباح والمساء مكتوب كتابة 

يحمل هذا الدعاء أجمل الأمنيات القلبية، ويعبر عن أرق المشاعر الإنسانية حيث يتضرع المسلم للمولى -عز وجل- بما في قلبه لذا سنقدم فيما يلي باقة مميزة من هذه الأدعية:

  • اللهم اجعل هذا الصباح صباحًا يحمل بشائر الخير وارزقنا يا الله الرزق والعافية والبركة، اللهم لا تردنا خائبين خاسرين. 
  • إلهي، خالقي وخالق كل شيء أسألك أن تجعلنا من الحامدين الشاكرين صباحًا ومساءً، اللهم هب لنا نفوسًا راضية خالية من الأوجاع والأحزان.
  • اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا، اللهم إني أسألك أن تجعلني عفيف اللسان، كريم اللسان، دائم الذكر والعبادة حتى ترتاح نفسي ويطمئن قلبي.
  • اللهم يا كاشف الهم والحزن أجعل لنا في هذا الصباح مخرجًا من كل ضيق وارزقنا يا الله في المساء الفرحة المنتظرة، إنك ولي ذلك والقادر عليه. 
  • اللهم اجعل صباحنا هذا صباح الطائعين وتقبل صالح الأعمال، واجعلنا يا الله في المساء من المجبورين الفائزين.

دعاء الصباح للاطفال مكتوب

الأطفال هم ثمرة الحياة وقرة الأعين لذا حرص الإسلام على تعليمهم مبادئ الدين، دعاء الصباح مكتوب يرسخ العديد من المبادئ في نفوسهم لذا سنقدم فيما يلي مجموعة رائعة من هذه الأدعية المؤثرة:

دعاء الصباح للاطفال مكتوب

  • اللهم ارزق أطفالنا الصحبة الطيبة التي تدلهم على الأعمال الصالحة، واجعلهم يا الله ممن تحبهم ويحبونك، اللهم إني أسألك أن تشملهم بعظيم لطفك وكرمك.
  • اللهم أهدي أطفالنا وأطفال المسلمين إلى سواء السبيل، وارزقهم يا الله حُب الأعمال التي تقربهم إليك.
  • اللهم احفظ الأطفال من كل سوء وجنبهم يا الله الفواحش ما ظهر منها وما بطن، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اجعلهم أطفالنا من المقبولين، ولا تجعل فيهم عاقاً ولا عاصياً ولا شقي ولا محروماً، اللهم علمهم ما نسوا وأنعم عليهم بالصحة وراحة البال برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أطفالنا من حفظة كتابك، وأعنا يا الله على تربيتهم على الوجه الذي يرضيك، اللهم طهر قلوبهم وارزقهم الخير في كل خطوات حياتهم.

صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل

تحمل هذه الصور أجمل الأدعية الصباحية التي تنشر الخير والتفاؤل مع شروق شمس يوم جديد لتعم السعادة والفرحة، تفتح هذه الأدعية الجميلة أبواب الرزق وتبارك اليوم وتجنب الوقوع في المعاصي والآثام لذا سنقدم فيما يلي باقة جميلة مميزة من صور أدعية الصباح:   

صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في بداية اليوم، وقت الصباح من أفضل الأوقات فهو بداية يوم جديد مملوء بالإشراق والتفاؤل وخير ما يستهل به المؤمن هذا الصباح الجميل هو الدعاء ومناجاة الله بكل الأماني التي يحملها في قلبه.    

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *