دعاء الرسول للمريض كما ورد في السنة النبوية

دعاء الرسول للمريض

دعاء الرسول للمريض كما ورد في السنة النبوية الذي يعد من الأدعية الهامة التي يحتاج إليه الإنسان الذي لديه شخص مريض حتى يدعوا الله -عز وجل- بها، فالإنسان في مرضه يكون في أمس الحاجة إلى الأدعية التي قد تكون سبباً في شفائه من المرض، فإن الله تعالى سميع مجيب الدعاء، لذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض بعض الأدعية التي وردت عن الرسول الكريم.

دعاء الرسول للمريض مكتوب

وردت عن الرسول -عليه الصلاة والسلام- دعاء مأثور يتم ترديده للإنسان المَريض حتى يشفيه الله تعالى، وينص هذا الدُعاء على ما يلي:

عن سعيد الخدري وأبي هريرة، رضي الله عنهما، أنّهما شهدا على رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- أنّه قال:” من قال: لا إله إلا الله والله أكبر، صدقه ربّه، فقال: لا إله إلّا أنا وأنا أكبر. وإذا قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، قال: يقول: لا إله إلّا أنا وحدي لا شريك لي. وإذا قال: لا إله إلا الله له الملك وله الحمد، قال: لا إله إلّا أنا لي الملك ولي الحمد. وإذا قال: لا إله إلا الله ولا حول ولا قوّة إلا بالله، قال: لا إله إلّا أنا ولا حول ولا قوّة إلا بي” وكان يقول:” من قالها في مرضه ثمّ مات لم تطعمه النّار” (رواه الترمذي وقال: حديث حسن).[1]

افضل دعاء الشفاء للمريض عن الرسول

في حالة وجود شخص مريض قريب من القلب يتم الدُعاء له بالشفاء بمجموعة من الأدعية التي وردت عن الرسول، ومن تلك الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك بقدرتك وعظيم فضلك، أنت تشفي مريضانا شفاء لا يغادر سقما.
الدعاء الثاني يا رحيم أشفى عبدك الضعيف وارحمه برحمتك، فإنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث رب إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك فاشف مرضانا ومرضى المسلمين.
الدعاء الرابع أسألك يا الله بكل اسم هو لك، أن تشفيه وتعافيه وترد إليه صحته وعافيته.
الدعاء الخامس بسم الله أرقيك يشفيك الله ويعافيك، ما أراد به الله كان ولم لم يرد به لم يكن، لا إله إلا الله.

وفي الختام، قد تم الانتهاء من عرض دعاء الرسول للمريض كما ورد في السنة النبوية الذي يعد واحد من الوسائل الرئيسية التي يتم من خلالها طلب الشفاء من الله عز وجل، وبالأخص الأدعية التي وردت عن الرسول عليه الصلاة والسلام.

المراجع

  1. ^ صحيح الترمذي , أبو سعيد الخدري وأبو هريرة الألباني ، 3430

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *