دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور

اللهم امطر على قبر ابي

دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور، حيث أن المفارقة في الحياة هي أمر محتوم، والموت في الحياة الدنيا هو قدر كتبه الله تعالى على كل الخلائق مهما طال أجلها، وهو جسر للوصول إلى الحياة الخالدة في الآخرة، وإنما الدعاء هو من سبل طلب الرحمة والمغفرة لموتى المسلمين من ربهم حتى ينعموا بحياة الآخرة بإذن ربهم ومشيئته، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من الأدعية للأب المتوفي بالرحمة والغفران.

اللهم امطر على قبر ابي

تتنوع صيغ الدعاء التي يدعو بها الإنسان المسلم لأحبته المفارقين له، كما هو الحال مع الأب الذي هو منارة البيت وعماده، وفيما يلي نقدم أدعية منوعة للأب المتوفي وفق الآتي:

الدعاء الأول اللهم امطر على قبر ابي رحمة وسع السماء، ومغفرة تليق بلطفك وجلالتك يا أرحم الراحمين، سبحانك ربنا إنك أنت التواب الرحيم.
الدعاء الثاني اللهم أنزل السكينة على روح أبي في قبره، وأمطر عليه من رحمتك، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغفر له ما تقدم من ذنبه وتأخر.
الدعاء الثالث اللهم يا واسع المغفرة اغفر لوالدي وتخطى عن ذلاته، اللهم يا عظيم الرحمة ارحم والدي واحرم عن وجهه النار، إنا عبادك الطائعين لك والطامعين بكرمك ندعوك فلا تردنا خائبين.
الدعاء الرابع اللهم اسقي والدي من أنهار جنتك، وأمطر على قبره من الرحمة والسكينة، وأفض عليه من مغفرتك يا واسع الملكوت.

اللهم امطر على قبر ابي تويتر

إن الدعاء الكثير الذي يكتنفه الإلحاح، أكثر استجابة عند الله تعالى، فالله تعالى يحب الملحين في دعائهم والمكثرين منه، ولذلك يتشارك الناس هذا الدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي ليكثر ويتعاظم، ومن الأدعية الجميلة في ذلك نذكر ما يلي:

  • اللهم امطر على قبر ابي رحمةً تغرق قبره بالمغفرة والرضوان، واسقه اللهم من من غيثك ومن ماء جنتك إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم أفض عليه من الرحمة واجزه المغفرة جزاء ما ربانا عليه، وهو الذي علمنا محبتك والطاعة لك والشهادة في سبيلك.
  • اللهم كما أمطرت من السماء ماءاً تنبت فيه الأرض خبرها للعالمين، أمطر على قبره من غفرانك ورحمتك ما يجعل قلبه روضة من رياض الجنة.
  • اللهم يا حنان ويا منان، اللهم يا واسع الرحمة والغفران، اغفر لعبدك القابع في قبره تحت التراب الذي خلقتنا منه، وأمطر عليه من المغفرة ما يلي بلطفك ورحمتك.

اللهم كما أمطرت علينا أمطر على قبر ابي

إن نزول المطر هو أحد علامات الخير من الله تعالى، الذي ينزله على الأرض فتدب فيها الحياة، وكذلك المطر الذي ينزل على القبور، إلا أن مطر القبور ماؤه هو رحمة الله تعالى، ومن الأدعية الجميلة في ذلك نذكر ما يلي:

اللهم كما أمطرت علينا أمطر على قبر ابي
  • اللهم كما أمطرت علينا أمطر على قبر ابي من الرحمة ما ترضى به، ومن المغفرة ما ترضى به، أنت العالم بأعماله في الدنيا والآخرة سبحانك ربنا أنت السميع العليم.
  • اللهم يا منزل الغيث بلا أسباب ساعة تشاء، أنزل غيثاً مباركاً من سحائب رحمتك على عبدك الراقد في لحده، فقد مات على ذكرك وفي سبيل إعلاء كلمتك ونصرة دينك.
  • اللهم كما أغثتنا بماء منزل من علياء سمائك وجعلت منه كل شيءٍ حي، أغث أبي بماء الرحمة في قبره، سبحانك ربنا إنك أنت المحيي والمميت والرازق في كل زمان ومكان.
  • اللهم يا رازق الطير في السماء، ارزق أبي النعيم في قبره، وارزقه الغيث من رحمتك الواسعة، سبحانك ربنا مجيب الشكوى والدعاء.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم في اول جمعة من العام الهجري الجديد

اللهم امطر على قبر امي وابي

إن الوالدين هم أهل الإحسان والبر كما أوصانا بهم الله تعالى في كتابه العزيز، سواء كانوا من الأحياء أو الأموات، وخير الإحسان لهما بعد الموت هو الدعاء بالرحمة والغفران، ومن أجمل الأدعية نذكر ما يلي:

  • اللهم امطر على قبر امي وابي فيض من الرحمة، وسيل من المغفرة والرضوان، سبحانك ربنا حتى ترضى عنا، وسبحانك ربنا بعد الرضا.
  • اللهم أمطر على قبر والدي من كرمك ولطفك ما يليق بجلالك العظيم، لك الملك تعطي متى تشاء، وتأخذ متى تشاء، ونحن عبادك الراجين لا تردنا عن أعتابك خائبين.
  • اللهم يا كثير النعم، أنعم على والدي في قبرهما كما أنعمت عليهما في الحياة الدنيا، سبحانك ربنا أنت المنعم والمعين إلى يوم الدين.
  • اللهم أمطر على قبر ابي وامي من الرحمة والمغفرة ما يخفف عنهما، واغسل ذنوبهما بالماء والثلج والبرد، واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة.

اللهم امطر على قبور من فقدناهم تويتر

إن فقدان الأحبة هو سمة الحياة الدنيا، فكل إنسان مفارق لها ومآله إلى رب العالمين، ولا ينفع لهم إلا الدعاء بالرحمة، وفيما يلي نذكر بعض الأدعية لهم وفق الآتي:

الدعاء الأول اللهم امطر على قبور من فقدناهم بماء الرحمة من بحر رحمتك الذي لا ينضب، واغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم إنك أن الرحمن الرحيم.
الدعاء الثاني اللهم يا منزل الغيث من السماء، أغث أحبتنا بماء الرحمة، واجعلها تنزل على قبور من من فقدناهم برداً وسلاماً، كما أنزلتها على سيدنا ابراهيم وأنت القادر على كل شيء.
الدعاء الثالث اللهم يا فاطر السماء، ومنزل المطر على الأرض حتى الارتواء، اروي قبور من فقدناهم بوابل من الرحمة يا من لا يخيب به الرجاء.
الدعاء الرابع اللهم يا غاسل القلوب ومنقيها ومطهرها، اغسل ذنوب من فقدناهم بالماء والثلج والبرد، واجعل قبورهم دار سكينة هانئين فيها إلى يوم الدين.

اللهم امطر علينا من سحائب رحمتك

إن الرحمة صفة من صفات الله عز وجل التي يتجلى فيها لطفه وكرمه على خلقه وعبيده وهو الغني عنهم، وإنما الرحمة يجبرها الله تعالى بالدعاء، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية الجميلة في ذلك:

  • اللهم أمطر علينا من سحائب رحمتك التي لا تنضب من الرحمة، وافض علينا من مغفرتك الواسعة، سبحانك أنت الواسع الذي لا حدود له.
  • اللهم كما أكرمتنا بالمطر الخيّر، أمطر علينا من الرحمة ما يلي بكرمك، وما يليق بلطفك، سبحانك ربنا تبنا إليك وأن التواب الرحيم.
  • اللهم يا لطيف الطف بنا، اللهم يا مغيث اغثنا، اللهم يا مجير أجرنا، سبحانك ربنا أنت الأول والآخر، وأنت الناهي والآمر.
  • اللهم يا واسع الملكوت وباسط الرزق، أمطر علينا من رحمتك الواسعة، إنا عبادك الطامعين بكرمك، والراجين عطفك ولطفك، فلا توفيق إلا بك ولأمرك.

شاهد أيضًا: اللهم ارحم امي وابي واجعلهم من اهل الجنة

صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك

إن الدعاء من أشكال العبادة التي يتقرب من خلالها المسلم لربه، فيدعو لنفسه ولأحبته ولأمة المسلمين بالخير والرزق، وكما يطيب الدعاء للأحياء يطيب للأموات ممن استذكرهم الله تعالى ونقلهم إلى جواره، فيتشارك الناس بين بعضهم ما شاءوا من الدعاء حتى يعم، أو يضعون صور هذا الدعاء ليتذكروا به أحبتهم كلما ناظروه، أو يدعوا لهم به من شاهد هذا الدعاء، وفيما يلي نقدم باقة من الأدعية المصورة في سبيل هذا التعميم على نية الاستجابة بإذن الله تعالى:

صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك
صور دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتكوبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء اللهم امطر على قبر ابي من سحائب رحمتك مكتوب مع الصور، والذي قدمنا من خلاله باقة جميلة ومنوعة من الأدعية الجميلة للوالدين والأحبة ممن استذكرهم الله تعالى  انتقلوا إلى جواره، كما قدمنا بعض الأدعية المصورة عن ذلك.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *