دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا مكتوب

دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا

إنّ دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا مكتوب هو أحد صيغ الأدعية التي يتناولها المُسلم مع تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة القادمة من عُشر ذي الحجّة، وفي اليوم الثّامن على وجه التّحديد، حيث يتوجّب الحِرص على الدّعاء بالخير لمن سبقونا إلى دار الآخرة، بأجمل وأفضل صيغ الدّعاء، وعبر موقع مقالاتي نقوم على طرح باقة من أفضل صيغة الدعاء للميت يوم التروية، وأبرز ما يُقال للميت في يوم التروية.

دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا مكتوب

هي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي تُناجي بها القلوب رحمة الله تعالى في تلك السَّاعات المُباركة من يوم التروية، وقد جاءت أفضل صيغة دعاء اللهم ارحم موتانا في يوم التروية بالآتي:

اللهم ارحم اروي قبور موتانا في يوم التروية، اللهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، نسألك أن تَغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخّر، اللهم وأن تَلطف بهم يا رب العالمين، اللهم ارحمهم وأنت أرحم الراحمين، اللهم نسألك في يوم التروية ومع هذه السّاعات المُباركة فأنت خير مسؤول أن ترحم موتانا رحمة واسعة تدخلهم بها جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم اجعل عن يمين فقيدي نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين، اللهم انظر إلى ميتنا بعين الرحمة والمغفرة والعفو والمسامحة، وتجاوز عن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين، اللهم اجعل ميتنا من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين واسقه من يد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة في الجنة على الحوض يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية تويتر 1444 ادعيه يوم الترويه تويتر مكتوبه

ادعية اللهم في يوم التروية اروي قبور من فقدناهم

يهتم المُسلم بالدّعاء إلى الله، ويحرص على اغتنام مواسم الخير كي تصل تلك النَّفحات الإيمانيّة إلى الله تعالى، وأبرز صيغة لدعاء اللهم في يوم التروية اروي قبور من رحلوا عنا بالآتي:

الدّعاء الأول اللهم في هذه السّاعات المُباركة من عُمر الشّهر الفضيل، وهذه الأيام التي تطيب به الدّنيا على الأحياء، نسألك اللهم في يوم التروية أن تروي قبور من فقدناهم برحمتك، وأن لا تحرمهم من خيرات هذه الطّاعات المنثورة، والرّحمات المنشورة يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم في يوم التروية أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أسميت به نفسك، أو أخفيته في علم الغيب، اللهم وأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تروي قبور من فقدناهم في يوم التروية، وأن تتنزّل بالنّور عليهم آنس وحشتهم ويمّن كتابنا وكتابهم.
الدّعاء الثالث اللهم في يوم التروية، نسألك أن تروي القبور التي باتت قلوبنا في لوعة الشّوق لمن سكنها، لتلك الملامح التي استودعناك إياها، اللهم آنس وحشتهم، واجعلهم في جنّاتك خالدين مستبشرين بكرمك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء.
الدّعاء الرّابع اللهم في يوم الترويه أسألك يا ربّي الكريم، أن تروي قبر فقيدي الغالي، وأن ترحمهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم لا تدع له ذنبًا إلّا غفرته، ولا خطيئةً إلّا تجاوزت عنها يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية مكتوب 2023 افضل ادعيه ليوم الترويه مستجابة

اجمل دعاء للاموات في يوم التروية

تتعدّد صيغ الدّعاء للأموات في يوم التروية، فهي مناسبة عظيمة الشّأن، تتناولها قلوب المُسلمين بكثير من الاهتمام، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء للميت في الآتي:

اجمل دعاء للاموات في يوم التروية 
  • اللهم مع ساعات هذا اليوم الفضيل، أسألك أن تَروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك، اللهم بحقِّ من صلّى وصام، وبحقّ من أذنت له في زيارة بيتك الحرام، أن لا تحرم موتانا من واسع الرّحمات، اللهم أكرمهم في يوم التروية بخير العطايا.
  • اللهم في يوم التروية، أسألك أن تروي موتانا من أنهار الجنّة، اللهم بلل عطش أرواحهم من واسع رحماتك في جنّات النعيم، اللهم متعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، وارزقنا الثّبات على طاعاتك، حتّى نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا حكيم.
  • اللهم في يوم التروية، نسألك من خير ما سألك به الأولين، اللهم ارحم موتانا واعفوا عنهم، اللهم أكرمهم في جنّات النّعيم، واصرف عنهم العذاب يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنتَ الغني عنّا وعنهم، فارحمهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم في يوم التروية، نُشهدك بالوحدانيّة وندين لكَ بالعبوديّة، اللهم ارحم موتانا، آنس وحشتهم، واروي عطش أرواحهم من أنهار جنّاتك، اللهم كن لهم في ذلك الضّعف، نوّر عتمة قُبورهم، وارزقهم الأجر الكبير والمغفرة الواسعة.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي في يوم الترويه مكتوب 2023 ادعية لزوجي في يوم التروية

ادعية يوم التروية للميت المتوفي مكتوبة

تتعدّد خيارات المُسلم التي يُمكن إرسالها عبر منصّات التّواصل في يوم التروية، فتحمل تلك الأدعية أطيب النّفحات الإيمانيّة الصّادقة، وقد جاءت في صيغ كثيرة اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك مع يوم التروية أن تتنزّل بالرّحمات على قبر فقيدي الغالي، اللهم ارزقه أطيب مقام، وسّع له في قبره مدّ نظره، وكن له العَون والنّصير يا ربّ الخيرات.
  • اللهم في يوم التروية، اسقِ فقيدي من شراب الجنّة، واجعل له النّصيب الأجمل والحظ الأمثل في الدّرجات الرّفيعة، اللهم لا تحرمه من بركات هذه الأيّام الطّيبة، ولا تجعله من الأشقياء في رحماتك يا كريم.
  • اللهم في يوم التروية، نتوجَّه إليك بالدّعاء، ونشهد أن لا إله إلّا أنت، اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين، واجعل لهم نصيبًا من رحمات شهر ذو الحجّة، وبركات يوم التروية، اللهم تجاوز عنهم وارزقهم شفاعة المُصطفى يا ربّ العرش العظيم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا مكتوب وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أدعية للميت في يوم التروية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *