دعاء لامي المتوفية في يوم التروية 2024 ادعية للام الميتة في يوم التروية

دعاء لامي المتوفية في يوم التروية

دعاء لامي المتوفية في يوم التروية ادعية للام الميتة في يوم التروية يحمل كثير من النّفحات الإيمانية الشّاعرية في تلك المناسبة الدينية العظيمة، حيث يحرص المُسلم على تلك الأدعية في يوم التروية من أيّام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من باب البِر بالوالدين، وعبر موقع مقالاتي يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء للام المتوفية في يوم التروية الذي يشمل على باقة من أجمل صيغ دعاء للميت يوم التروية أمي.

دعاء لامي المتوفية في يوم التروية 

إنّ الأم هي إحدى النّعم الكبيرة التي تسكن القَلب بأطيب المَشاعر تِجاهها، فهي من تترك الفراغ الأكبر في وَفاتها، وفي يوم التروية نطرح لكم أفضل دعاء للام المتوفية في يوم التروية:

الدّعاء الأوّل اللهم في يوم التروية أسألك من واسع فضلك، ومن نور وجهك الكريم، اللهم أن لا تصرف هذا اليوم المُبارك إلّا وقد أكرمت أمّي في مثواها بأرفع الدّرجات، وأطيب الهدايا والبَركات يا رب.
الدّعاء الثّاني اللهم في يوم التروية، أحمدك وأستعين بكَ وأستهديك فكن عَونًا لي على هذا الحُزن الكبير، اللهم أستودعك أمّي الغالية، اللهم قد صارت إليك فكن لها ومعها، اجعلها في جنّاتك خالدة مُخلدة.
الدّعاء الثّالث اللهم في يوم التروية المُبارك، أستعيذ بكَ من كلّ ذنب، وأسألك أن تُبارك لأمي في مثواها، اللهم اجعله روضةً من رياض الجنّة، بارك لها فيه مدّ نظرها، واجعلها في رحماتك حتّى يوم القيامة.
الدّعاء الرّابع اللهم اجعل لأمّي أرفع الدّرجات، اللهم ارحم ضعفها وقلّة حيلتها، وضاعف لها في الحسنات، تجاوز عنها كلّ ذنب، نقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس يا رب.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في يوم عرفة ادعية للمتوفي في يوم عرفة

اجمل دعاء للام الميتة المتوفية في يوم التروية 

تتعدّد صيغ الأدعية التي تُقال في الأم المتوفية مع يوم التروية، وفي ذلك نطرح أجمل صيغة مأثورة في الدعاء للأم الميتة في يوم التروية:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم في هذا اليوم المُبارك، اغفر لأمّي الغالية وارحمها واعف عنها، اللهم أكرم نزلها ووسّع مُدخلها، واغسلها بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِا من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وزوجاً خيراً من زوجها، وقِهِا فتنة القبر وعذاب النار، اللهم إنّا ندعوك في ليلة القدر، ونسألك أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده، اللهم في هذا اليوم المبارك، وهذه الليلة العظيمة إنا نسألك أن ترحم نفسًا باتت تحت التراب، اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل مستجاب

دعاء اللهم ارحم امي في يوم التروية 

وهي إحدى الصّيغ المشهورة في الدّعاء مع نفحات يوم التروية المُباركة، ويحرص المُسلم على تناولها بكثير من الصّدق في المشاعر، وجاءت وفق الآتي:

دعاء اللهم ارحم امي في يوم التروية 
  • اللهم ارحم أمي في يوم التروية، اللهم اقسم لها النّجاة من كلّ عذاب، والفوز بأرفع الدّرجات، اللهم قد صارت إليك وهي تشهد أن لا إله إلّا أنتَ وحدك، فارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم ارحم أمي في يوم التروية، واسقها من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدًا، اللهم اجعلها في جنّاتك خالدة، في صحبة الأنبياء والمُرسلين، وأمّهات المُسلمين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم ارحم أمي في يوم التروية، واكتب لها التّوفيق والنّجاة، اللهم استودعتك روحها الطّيبة التي علّمتي القرآن، ووجّهتني إلى أداء الطّاعات إلى محبّتك ومحبّة آيات القرآن.
  • اللهم ارحم أمي في يوم التروية واكتب لها الأجر العظيم عن كلّ طاعة، اللهم قد عقدت النّية على الحج فاكتب لها مع هذه الأيّام الطّيبة أجرًا كاملًا عن طاعة الحج، وارفع درجاتها في جنّاتك يوم نلقاك يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في يوم عرفه

ادعية للام الميتة المتوفية في يوم التروية 

كثيرة هي صيغ الدّعاء المُباركة التي تُقال في تلك المناسبة، وهي أحد أصناف البرّ بالوالدين، وجاءت أبرز أدعية للأم المتوفية:

  • اللهم إنّها ساعات مُباركة قد فاضت بها الرّحمات، اللهم نسألك بها من واسع رحماتك، أن ترزق أمّي أرفع الدّرجات، وأن تتجاوز عنها كلّ نب، لا تُحاسبها فإنّك عليها قادر، وبها راحم يا رب.
  • اللهم في يوم التروية، لا تحرم أمّي من بركة هذه السّاعات الطّيبة، ضاعف لها في الحسنات، واصرف عنها كلّ ذنبٍ أو عِقاب يا أرحم الرّاحمين يا ربّ العالمين.
  • اللهم أسألك في يوم التروية أن ترحم أمي في قبرها، وأن تجعل قبرها من أجمل رياض الجنة، اللهم أبدلها في الآخرة أجمل وأعظم من الحياة التي كانت تعيشها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم التروية أسألك الرّحمة لأمي الغالية، وقد صارت إليك، اللهم أنت القادر على كل شيء، أسألك رحمة واسعة تشملها بعفوك، اللهم إنّها غالية على قلوبنا جميعًا، وقد صارت في ذمتك وفي جوارك.

شاهد أيضًا: دعاء النبي في يوم عرفة

دعاء لامي المتوفية في يوم التروية تويتر 

وعبر منصّة تويتر ناجت منصّات النّاشطين في يوم التروية ربّ العرش العظيم بالرّحمة للأمّهات مع تلك السّاعات المُباركة، وأفضل دعاء لأمي الميتة في يوم التروية تويتر، جاءت وفق الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم إنّها رحمة الدّنيا التي أكرمتني بها، اللهم قد صبرنا على الفِراق وعزائنا أنّها في ضيافتك، استودعناك أغلى الكنوز، فارحم ضعفها وقلّة حيلتها يا خالق النّاس أجمعين.
الدّعاء الثّاني اللهم إنّ لي أمّا أحبّها، وهي أحب خلقك إليّ اللهم استودعتك روحها الطّيبة فأحسن نُزلها، وأكرم مثواها، واجعلها في عليّين يا ربّ العرش العظيم يا كريم يا رب.
الدّعاء الثّالث اللهم في يوم التروية أسألك أن ترحم أمّي، وأن تُبارك لها في مَثواها، اللهم اكتب لها خير الدّرجات، ضَاعف لها في الحسنات وتجاوز عنها الذّنوب والعثرات فأنتَ الغنيّ عنّا وعنها يا رحيم.
الدّعاء الرّابع اللهم في يوم التروية، أسألك أن تروي أمّي من شراب الجنّة، وأن تجعلها في عبادك الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارحمها وتجاوز عنها يا كريم.

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم التروية 

تتعدّد الصّور الحزينة التي تناولها النّاشطون في تلك المناسبة المباركة من شهر ذي الحجّة، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من صور دعاء لأمي المتوفية في يوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهي:

صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم التروية 


صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم التروية 
صور دعاء لامي المتوفية الميتة يوم التروية 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لامي المتوفية في يوم التروية ادعية للام الميتة في يوم التروية، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من أدعية لأمي المتوفية في يوم التروية وعلى دعاء حزين لأمي الميتة في يوم التروية، لنصل أخيرًا إلى ختام المقال مع صور دعاء لأمي الميتة في يوم التروية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *