دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024

اللهم وفق ابنائي

دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024 هو من الأدعية التي يدعو بها المسلمون من أجل أبنائهم في ظل هذه الاختبارات التي يمرون فيها، فيدعون لهم بالتوفيق والسداد والفتح، وفي هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع مجموعة من الأدعية التي تختص بالأهل الذين يدعون لأبنائهم في اختباراتهم، إضافة للوقوف على بعض الأدعية الأخرى حول هذا الأمر.

دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024

دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024 من الأدعية المهمة للأهل من أجل أبنائهم في اختباراتهم، ومن تلك الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الاختبارات ما يأتي:

  • اللهم سدّد إجابات أبنائي يا رب العالمين، اللهم افتح عليهم فتوح العارفين واجعلهم مصيبين فيما يكتبونه، اللهم اجعل الصواب يجري في أقلامهم واحفظهم من النسيان، ومن كيد الشيطان واجعلهم هداة مهديين أينما ذهبوا.
  • اللهم إنّ أبنائي في الاختبارات الآن، فاللهم اجعل لهم بكل حرف يكتبونه أجرًا، اللهم ألهمهم الإجابة الصحيحة ولا تُضِع جهودهم يا رب، فإنّهم يتقونك ويخشونك ويرجون رضاك.
  • اللهم إنّ فلذّة كبدي في الامتحانات الآن، وإنّ قلبي عليه كالجمر يا رب العالمين، فاللهم ألهمه الصواب وأبعده عن الخطأ، واجعله في فلاح مستمر، حتى نلقاك يا رب العالمين.
  • اللهم اهدِ ولدي للصواب واجعل الجواب الصحيح يجري على لسانه وفي قلمه، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وإنّك تجعل الحزن إن شئت سهلًا، اللهم افتح عليه، فإنّه لا يقف أمام عظمتك شيء، وكلّ شيء هو عليك هيّن يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للاختبارات

دعاء اللهم وفق أبناءنا وبناتنا في دراستهم

الدعاء للأبناءِ بالتوفيقِ في دراستهم مما لا يفارق شفاه الأهل الذين يرجون لأبنائِهم دائمًا أعلى الرُتَب في الدراسة ليكونوا كما تمنوا لهُم يومًا أن يكونوا، ومما يمكن الدعاء به للأبناءِ لسؤال التوفيقِ في الدراسة ما يأتي:

  • اللهمّ وفّق أبنائنا وبناتنا لما تحبه وترضاه في دراستهم، اللهم اهدِهم لخير الأمور لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، اللهمّ إنّنا نتبرَّأ من حولنا وقوتنا، ونلجأ إلى حولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وإنّك تجعل الحزن إن شئت سهلا.
  • اللهم سدّد خطى أبنائنا وبناتنا واجعلهم من السائرين إليك على طريق الحق، اللهمّ نسألك لهم علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وعملًا مُتقبّلًا، اللهم أدخله مُدخَل صدقٍ وأخرجهم مُخرَج صدق واجعل لهم من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم إنّا نسألك لأبنائنا دراسة نافعة وعلمًا نافعًا لكي ينفعوا عبادك المسلمين، اللهم اجعلهم من الفائزين في الدارين، اللهم اجعل دراستهم وتعليمهم في سبيل، واكتبه في خروجهم إلى المدارس والجامعات كالخارج للجهاد في سبيل يا رب العالمين.
  • اللهمّ وفّق أولادي الفتيان والفتيات، اللهم اجعل لكل منهم مقعدًا لا ينبغي لغيرهم في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلهم علماء عاملين بما يعلمون، اللهمّ اجعل الخير يجري على أيديهم أينما حلّوا وارتحلوا وبلّغني بهم منايا، ومناهم لما فيه خير الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب 

دعاء اللهم وفق أبنائي لما تحب وترضى

يكثر الأهل من الدعاء لأبنائهم بالتوفيق لما يحبه الله -تعالى- ويرضاه، فحياة الإنسان قائمة على العمل من أجل رضا الله -تعالى- عنه، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها من أجل فوز الأبناء بتوفيق الله -تعالى- ورضاه ما يأتي:

  • اللهم أنت السلام، ومنك السلام وإليك يعود السلام، فتباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل التوفيق ملازمًا لأبنائي، اللهم وفّقهم لما تحبه وترضاه، اللهم اجعلهم في حفظك وعنايتك يا الله، حتى يصلوا أعلى مراتب الدين والدنيا، ويكون ما تعلمونه شفيعًا لهم يوم القيامة.
  • اللهم اجعل لأبنائي نورًا بين أيديهم ونورًا يسعى وراءهم، واجعل لهم بكل خطوة سلامة، واجعل لهم نصيب الأولين والآخرين، اللهمّ اجعل علمهم نافعًا ونعوذ بك أن يتعلموا علمًا لا ينفع، ولا يشفع يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ أبنائي أغلى ما لديّ في هذه الدنيا الحطام، اللهم إنّهم زينتي في هذه الدنيا، وإنّهم مَن أستند عليه من البشر، اللهمّ فاجعلهم خير الناس في الدنيا والآخرة، واجعل مقاعدنا في الجنة متجاورة لئلا أشتاق إليهم يا رب العالمين، واجعلنا في خير درجات الجنة يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إنّي أسألك لأبنائي توفيقًا في دينهم ودنياهم، اللهم اجعلهم يدرسون ما ينفعهم وينفع الخليقة يا رب، اللهم ارضَ عنهم، فإنّي راضٍ عنهم، وأسألك لهم الجنة وما قرّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من أن توردهم النار، أو ما قرّب إليها من قول أول عمل.

اقرأ أيضًا: دعاء للابناء في الاختبارات 

دعاء اللهم وفق ابنائي في اختباراتهم تويتر

يسعى كثير من الأهل لنشر أدعية لأبنائهم وهم في الاختبارات على موقع تويتر، وموقع تويتر عادة لا تتجاوز عدد حروف الجملة فيه أكثر من 280 حرفًا، فتكون الأدعية هناك قصير جدًّا، ومما يمكن الدعاء به في هذا المجال:

  • اللهمّ إنّ أبنائي يخوضون اختبارات نسألك أن تكون سهلة عليهم، فاللهم افتح عليهم فتوح العارفين ووفقهم توفيق الصالحين، واللهم وفقهم في اختباراتهم واجعل الأسئلة سهلة عليهم وألهمهم الإجابة الصحيحة.
  • اللهم يا رب السماوات والأرض، وما بينهما يا رب العرش العظيم، اللهم اكتب أبنائي من الناجحين المتفوقين في الدنيا والآخرة، اللهم آتهم في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقِهم عذاب النار.
  • اللهم اجعل لأبنائي من لدنك نصيرًا واحفظهم وألهمهم الإجابة كما ألهمتَ مريمَ أن تهزّ إليها بجذع النخلة، اللهم ألهمهم كما تلهم النحل لتتخذ منازل من الجبال وما يعرشون، اللهم ألهمهم الجواب الصحيح وأكرمني بنجاحهم.
  • اللهم أسألك لأبنائي توفيقًا في الاختبارات، وأسألك لهم فرعًا في الجامعة يخدمون عبادك، ويكون لهم شفيعًا في القيامة، ويا ربنا نسألك أن تهَب لهم حكمًا وتلحقهم بالصالحين، وأن تجعل لهم لسان صدق في الآخرين.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل دخول الاختبار النهائي

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024

من الصور المميزة التي تحتوي على أدعية يمكن للأهل الدعاء بها للأبناء، ويمكن كذلك للأبناء الدعاء بها في قاعة الاختبارات إذا طرأ عليهم نسيان أو نحو ذلك ما يأتي:

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2023

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2023

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2023

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2023

صور دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2023

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب 2024 بعد الوقوف على مجموعة من الأدعية يمكن الدعاء بها للأبناء للنجاح في الاختبارات والتوفيق عمومًا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *