تحميل اذكار الصباح والمساء صوت بدون نت

تحميل اذكار الصباح والمساء صوت بدون نت

تحميل اذكار الصباح والمساء صوت بدون نت هذه الأذكار التي من الواجب على كل مسلم المواظبة اليومية عليها في كل صباح وفي كل مساء، حيث إنَّ لها الكثير من الفضل والثواب والأجر العظيم من الله رب العالمين، وذلك لأنَّ هذه الأذكار تنشر السكينة والطمأنينة والهدوء في قلب المسلم، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نلقي الضوء على أذكار الصباح والمساء، وسنقدم رابط تحميل أذكار الصباح والمساء صوت بدون نت وتحميل تطبيق أذكار الصباح والمساء بدون نت أيضًا.

ما هي اذكار الصباح والمساء

إنَّ أذكار الصباح والمساء هي الأذكار التي يجب على المسلم أن يحفظها وأن يقرأها في موعدها المحدد من كل يوم، وفيما يأتي نقدم هذه الأذكار كاملة:

  • أذكار الصباح: هي الأذكار المباركة الصحيحة من السنة النبوية والقرآن الكريم والتي يُستحب أن يقرأها المسلم في الفترة بين صلاة الفجر وطلوع شمس كل يوم، وهذه الأذكار هي:
    • قراءة سورة الفاتحة: {بِسْم اللهِ الرَّحْمَن الرَّحِيم * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.
    • قراءة آية الكرسي: {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}. [1]
    • قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس وهي السور الثلاث التي تُعرف باسم المعوذات الثلاث.
    • “أَصْبَحْنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ”.
    • “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
    • “اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءاً أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم”.
    • “رضيت بالله ربًّا وبالإسلام دينًا وبمحمّدٍ -صلّى الله عليه وسلّم- رسولًا”.
  • أذكار المساء: هي الأذكار التي تُقرأ في كل يوم بين صلاة العصر وغروب الشمس، وهذه الأذكار هي:
    • قراءة آية الكرسي وسورة الفاتحة.
    • قراءة سورة الإخلاص: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ}.
    • قراءة سورة الفلق: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
    • قراءة سورة الناس: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}.
    • قراءة أواخر سورة البقرة وتحديدًا الآية 285 والآية 286 من سورة وهما آخر آيتين من هذه السورة.
    • “اللهمّ ما أمسى بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر”.
    • “حسبي الله لا إله إلّا هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم”.
    • “أمسينا وأمسى الملك لله ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها ونورها وبركتها، وأعوذ بك من شرّ ما فيها وشرّ ما بعدها”.
    • “اللهمّ عافني في بدني، اللهمّ عفني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت”.
    • “اللهمّ إني أمسيت أُشهدك، وأُشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنّك أنت الله لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك”.

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء الصحيحة مكتوبة

تحميل اذكار الصباح والمساء صوت بدون نت

توجد الكثير من التطبيقات التي توفر إمكانية الحصول على أذكار الصباح والمساء صوت بدون الحاجة إلى الاتصال بالنت، وذلك فقط من خلال تحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز الخاص بالشخص، ثمَّ القيام بفتح التطبيق دون الاتصال بالإنترنت، ويمكن تحميل تطبيق أذكار الصباح والمساء صوت من متجر غوغل بلاي من خلال الرابط الآتي مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

تطبيق أذكار الصباح والمساء بدون نت

يوفر تطبيق أذكار الصباح والمساء بدون نت القدرة على الاطلاع على هذه الأذكار بسهولة وفي أي وقت من خلال تثبيت التطبيق وفتحه ليعرض كافة الأذكار الصحيحة من القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة، ويمكن تحميل هذا التطبيق مباشرة “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تحميل اذكار الصباح والمساء صوت بدون نت ووضعنا فيه كافة أذكار الصباح والمساء بالإضافة إلى رابط تحميل تطبيق أذكار الصباح والمساء بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 255.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *