تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf

أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf

تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf هذه الأذكار المباركة التي ينبغي على كل مسلم أن يكون عارفًا بها وأن يحفظها كي يقوم بقراءتها في كل صباح ومساء، فهي تحفظ المسلم من وساوس الشيطان الرجيم وتجعله مطمئنًا بذكر الله تعالى، ومن خلال هذا المقال يقدّم موقع مقالاتي رابط تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة كاملة pdf وبصيغة word بالإضافة إلى تقديم أذكار الصباح والمساء مكتوبة من كتاب حصن المسلم أحد أشهر كُتب الأذكار الإسلامية.

أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم

إنَّ أذكار الصباح والمساء هي أعظم الأذكار التي من واجب كل مسلم أن يواظب عليها وأن يقرأها في كل صباح وفي كل مساء من أيام حياته، وفيما يأتي نقدم جدولًا يفصل في هذه الأذكار كاملة:

أذكار الصباح مكتوبة من حصن المسلم

إنَّ الجدول الآتي يعرض كافة أذكار الصباح المكتوبة من حصن المسلم:

أذكار الصباح من القرآن الكريم أذكار الصباح من السنة النبوية الصحيحة
قراءة آية الكرسي وهي: {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.[1] أصبَحْنا على فِطْرةِ الإسلامِ، وكَلمةِ الإخلاصِ، وسُنَّةِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أَبينا إبراهيمَ حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان منَ المُشرِكينَ، وإذا أمسَيْنا مثلَ ذلك”.”
قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس وهي المعوذات. “اللَّهمَّ إنِّي أصبحتُ أُشهدُكَ، وأُشهدُ حَملةَ عَرشِك وملائِكتَك وجميعَ خلقِك أنَّكَ أنتَ اللَّهُ الَّذي لا إلَه إلَّا أنتَ وأنَّ محمَّدًا عبدُك ورسولُك”.
قراءة سورة الفاتحة وسورة الكافرون فهي من السور التي لا فضل عظيم في الإسلام بحسب ما ورد في صحيح الأحاديث النبوية الشريفة. “اللَّهُمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأَرضِ، عالِمَ الغَيبِ والشهادة أو –اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ- رَبَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نَفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ”.

أذكار المساء مكتوبة من حصن المسلم

أمَّا أذكار المساء الواردة في كتاب حصن المسلم فهي الأذكار المباركة الآتية:

  • قراءة سورة الإخلاص وهي: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ}.
  • قراءة سورة الفلق: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
  • قراءة سورة الناس: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}.
  • قراءة أواخر سورة البقرة، قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [2]
  • “اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَمسيتُ أُشْهِدُكَ، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَلاَئِكَتِكَ، وَجَمِيعَ خَلْقِكَ، أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ”.
  • “اللَّهم ما أمسى بِي مِنْ نِعْمَةٍ أَوْ بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ فَمِنْكَ وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ”.

شاهد أيضًا: تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf

يهتم ويسعى الكثير من المسلمين إلى الحصول على ملف بصيغة pdf يضم كامل أذكار الصباح وأذكار المساء وذلك من أجل أن يكون الوصول إلى هذه الأذكار سهلًا ومن أجل أن يتمكن المسلم من قراءتها في كل صباح ومساء بسهولة كبيرة، ويمكن تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf download بشكل مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء حصن المسلم

تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم word

ولكل من يرغب بالحصول على ملف word يضم هذا الملف كل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم، يمكن الحصول على هذا الملف مباشرة من خلال تحميله “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

نكتفي بهذا القدر، ونصل إلى نهاية هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم pdf ووضعنا فيه رابط تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم بصيغ Word بالإضافة إلى سرد أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم كاملة.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة , الآية 255.
  2. ^ سورة البقرة , الآية 285، 286.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *