أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير هي الأذكار المباركة التي يُستحب أن يدعو بها المسلم، ويقرأها في وقت الصابح من كل يوم، والأفضل أن يقرأها بعد الانتهاء من صلاة الفجر مباشرة، لأنّ الوقت الأفضل لقراءة أذكار الصَّباح كما ذكر معظم أهل العلم، ومن خلال هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم أذكار الصباح مكتوبة بخط واضح وكبير بالإضافة إلى تقديم رابط تحميل أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير بصيغة pdf وبصيغ word.

أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

كثيرة هي أذكار الصباح التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها في كل صباح، وأهم هذه الأذكار ما سيأتي: [1]

  • “الحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر”.
  • “اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: أنَّكَ أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ”.
  • “أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر”.
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

أذْكار الصَّباح مَكتوبة بِخط كَبير

شاهد أيضًا: اذكار الصباح مكتوبة كاملة حصن المسلم

أذكار الصباح مكتوبة بخط واضح

إنَّ الجدول الآتي يقدم مجموعة مميزة من أذكار الصباح مكتوبة بخط واضح من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وأذكار الصباح تسابيح وأذكار الاستيقاظ من النوم:

  • أذكار الصباح من القرآن الكريم: إنَّ الآيات الآتية هي من أشهر أذكار الصباح في الإسلام:
    • قال تعالى في سورة البقرة: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [2]
    • قال تعالى في سورة الإخلاص: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}.
    • قال تعالى في سورة الفلق: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
    • قال تعالى في سورة الناس: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ}.
    • قال تعالى في سورة البقرة: {رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا، أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [3]
  • أذكار الصباح من الأحاديث النبوية: أمَّا أشهر الأذكار الصباحية من أحاديث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الصحيحة، فهي:
    • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ” [4]
    • “اللَّهُمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأَرضِ، عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ -أو قالَ: اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ- رَبَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نَفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ” [5]
    • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودُنيايَ، وأهلي ومالي، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتي، وآمِنْ رَوعاتِي، اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي” [6]
  • أذكار الصباح تسابيح: إنَّ أشهر التسابيح التي يُستحب الإكثار منها في الصباح هي التسابيح الآتية:
    • “سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته” (ثلاث مرات).
    • “أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص ودين نبينا محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- وملَّة أبينا إبراهيم حنيفًا مسلمًا، وما كان من المشركين” (مرة واحدة).
    • “حَسْبِيَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ” (7 مرات).
    • “اللَّهم وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير” (3 مرات).
  • أذكار الصباح الاستيقاظ من النوم: إنَّ الأذكار المباركة الآتية هي من الأذكار التي تُقرأ بمجرد أن يصحو المسلم من النوم في الصباح:
    • “اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت”.
    • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَ هذا اليومِ فتحَه، ونصرَه، ونورَه، وبرَكتَه، وَهدايتَهُ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما فيهِ وشرِّ ما بعدَه”.
    • “اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الكُفْرِ والفقرِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلَّا أنت”.

أذكار الصباح مكتوبة بخط واضح

تحميل أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير pdf

كثير من المسلمين يهتمون بالحصول على ملف بصيغة pdf يضم كافة أذكار الصباح التي يُستحب أن يقرأها المسلم، وذلك من أجل المواظبة على قراءتها بسهولة في موعدها يوميًا، ويمكن تحميل أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير pdf مباشرة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

تحميل أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير word

كما يحرص الكثير من المسلمين على الحصول على ملف أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير word لسهولة الاطلاع على هذه الأذكار وسهولة المداومة والمواظبة على قراءتها في وقتها في صباح كل يوم، لذا يمكن تحميله بشكل مباشر “من هنا“.

تحميل أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير word

بهذه الروابط نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير وقدمنا فيه أذكار الصباح من السنة النبوية ومن القرآن الكريم ومن التسابيح بخط واضح، ووضعنا روابط تحميل أذكار الصباح بصيغة word وصيغة pdf.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أذكار الصباح , 04/06/2022
  2. ^ سورة البقرة , الآية 255.
  3. ^ سورة البقرة , الآية 286.
  4. ^ صحيح البخاري , البخاري، شداد بن أوس، 6306، صحيح.
  5. ^ مسند أحمد , أحمد شاكر، أبو هريرة، 1/43، إسناده صحيح.
  6. ^ صحيح الترغيب , الألباني، عبد الله بن عمر، 659، صحيح.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *