دعاء الاختبار اللهم لا سهل

دعاء الاختبار اللهم لا سهل

دعاء الاختبار اللهم لا سهل من الأدعية الّتي يتمّ البحث عنها من قبل الكثير من النّاس، حيث أنّ الكثير طلاب في فترة الامتحانات الآن، وأكثر ما يحتاجونه في هذه المرحلة الصّعبة هو الدّعاء، لأنّ الدّعاء سر تحقيق الأماني وقضاء الحاجات والنجاح في الامتحان، والمسلم يتوكل على الله تعالى، ويدعوه ويسأله التوفيق والتيسير في الأمور الصعبة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرّف على أفضل دعاء للاختبارات اللهم لا سهل.

دعاء الاختبار اللهم لا سهل

لا بدّ للمسلم والمسلمة من الدّعاء في فترة الاختبار، وأن يسألا الله تعالى التوفيق والتيسير، وأن يتوكّلوا عليه ويفوّضوا الأمر إليه -سبحانه-، ونستعرض لكم جدولًا يحتوي على أفضل نماذج دعاء الامتحان اللهم لا سهل فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهمّ إنّي وكّلت أمري إليك، فاقضِ حاجتي واجعلني من النّاجحين يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تُذهب تعبي هباءً منثورًا.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ لا سهل إلا كلّ أمرٍ جعلته سهلًا، فأسألك يا ربّ بقدرتك العظيمة أن تجعل هذا الامتحان سهلًا يسيرًا عليّ وعلى جميع الطّلبة يا رحمن يا رحيم، وأخرجنا يا ربّ منه ببياض الجبين، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، اللهمّ فوّضت أمري إليك وتوكّلت عليك، فسهل عليّ على الاختبار، اللهمّ يسّر عليّ فيه وافتح لي فتوح العارفين، وأرشدني للصواب من أمري، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ لا سهل إلّا جعته سهلًا، اللهمّ أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك أن تسهل على كلّ طالبٍ وطالبة هذا الامتحان، وأن تشرح لهم صدروهم وتيسّر لهم أمورهم، وتحلّ عقد ألستنهم، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء الاختبار اللهم لا سهل تويتر

يحتاج طلاب العلم إلى الدّعاء، فالدّعاء هو صلة الوصل بين العبد وربّه -سبحانه وتعالى-، وهو السّبيل لقضاء الحاجات وتيسير الأمور ومنها الامتحانات والاختبارات الّتي يخضع الكثير من الطلبة في هذه الفترة، لذا إليكم دعاء الامتحان الأفضل والأجمل اللهم لا سهل تويتر:

  • اللهمّ يا مسهّل الأمور أسألك أن تسهّل عليّ الصّعب، وأن ترشدني إلى الصّواب، اللهمّ ردّ إليّ في الامتحان ما حفظت وما قرأت وما درست، أنت لا تضيع أجر من تعب وأحسن عملًا يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما أذنت أن يكون سهلًا، فأذن يا ربّ بأن يكون امتحاني سهلًا، ووفّقني فيه يا ربّ العالمين، اللهمّ استودعتك ما درست وما حفظت فردّه إليّ عندما أحتاج.
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت أن توفّقني وتيسّر عليّ، وأسألك يا ربّ أن ترزقني فرحة النجاح، أنت على ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، فسهّل عليّ أسئلة الاختبار وأجرني من النسيان والخطأ، اللهمّ لا تجعلني ممّن تسوّد وجوههم أمام أهليهم يا رحمن يا رحيم، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للاختبارات 

دعاء قبل دخول الاختبار اللهم لا سهل

نقدم لكم في الآتي أجمل دعاء ما قبل دخول الامتحان اللهم لا سهل، حيث يمكن للمسلم الدّعاء به قبل أن يدخل الامتحان عسى أن يكرمه الله تعالى بالتوفيق والنجاح فيه:

الدعاء الأول
  • اللهمّ يا مسهّل الشديد ومليّن الحديد بقدرتك يا قويّ يا متين، أسألك أن تسهّل أسئلة الامتحان وألّا تحرمني له النجاح فيه يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا وأنت إذا ما شئت جعلت الصعب والحزن سهلًا، أسألك التسهيل والتوفيق والتيسير يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ لا سهل إلّا كلّ أمرٍ قلت له كن فكان سهلًا، أدعوك وأرجوك أن تسهّل عليّ الصعاب، وأن تحميني من الغش والخطأ يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الرابع
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك التسهيل والتيسير وأن تفتح لي أبواب خيرك ورحمتك في هذا الامتحان، سبحانك عمّا يصفون.

اقرأ أيضًا: دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

دعاء الاختبار اللهم لا سهل pdf

إن الدعاء من أبرز الوسائل التي تعين العبد على اجتياز امتحانات الدنيا واختباراتها الحياتية والدراسية، وبعد عرض جملةٍ من الأدعية للامتحانات والاختبارات نقدم رابط تحميل دعاء الامتحان اللهم لا سهل بصيغة pdf والّذي يمكن الدّخول إليه من خلال النقر “من هنا“.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار الصعب

صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل

بعد الحديث عن دعاء الاختبار اللهم لا سهل، لا بدّ من إرفاق وإدراج بعض الصور الّتاي تحمل أجمل الأدعية للاختبارات وهي في الآتي:

صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل
صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل
صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل
صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل
صور دعاء الاختبار اللهم لا سهل


بهذا نختتم مقالنا دعاء الاختبار اللهم لا سهل، حيث قدّمنا فيه العديد من الأدعية الحسنة، والتي يمكن لكلّ مسلمٍ ومسلمةٍ الدّعاء بها في فترة الاختبارات والامتحانات الصعبة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *