عبارات عن صلاة الجمعة 2024 اجمل كلمات وبوستات عن صلاة الجمعة

عبارات عن صلاة الجمعة

عبارات عن صلاة الجمعة 2024 اجمل كلمات وبوستات عن صلاة الجمعة هي ما سَنقوم على تناوله عبر فَقرات وسُطور المَقال الحالي، حيث تُعتبر صلاة الجمعة من الشّعائر الدينيّة الإسلاميّة المميّزة التي تجمع شمل العالم الإسلامي وسط باقة من النَّفحات الإيمانيّة المميّزة، فترتقي معها القلوب إلى الله، وعبر موقع مقالاتي نُشارك تلك المناسبة بطرح كلمات عن صلاة الجمعة 2024  وأجمل منشورات عن صلاة الجمعة لعام 1444.

عبارات عن صلاة الجمعة 
  • إنّ صلاة الجمعة هي نوافذ الرّاحة التي نُطلُّ منها على رحمة الله، وعلى صِلتنا القويّة التي لا تنقطع مع الإله العظيم الذي لا يترك عِباده.
  • تبقى صلاة الجمعة العِنوان الأجمل الذي نهرب إليه من أرواحنا، ومن تَعبنا الذي نجمعه طِوال أسبوع، فاللهم لكَ الحمد على تلك النِعم التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • في صلاة الجُمعة ترتاح القُلوب من الهُموم والقَلق، وتُلقي بتلك الأوجاع بين يديّ الرّحمن، فاللهم يا مغيّر الأحوال اكتب لنا من الأقدار أحسنها، وغيّر أحوالنا إلى أفضلها.
كلمات عن صلاة الجمعة 
  • في صلاة الجمعة تَتَآخى القلوب، وتَتَلاشى الأحقاد وتجتمع النّوايا على طاعة الله، فهي النّافذة الأجمل التي بارك الله بها وبساعاتها، وجعلها فرحة لكلّ مُسلم.
  • يطيب لي أن أُبارك لنفسي، ولعُموم أبناء العالم الإسلامي بمناسبة يوم جمعة جديد يُرخي بِظلاله علينا لنكون بحال أفضل من الحال الذي كنّا عليه في جُمع سابقة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ من خير الكلام في يوم الجمعة هو الصّلاة على سيّد الخلق محمّد، فقد أدّى الأمانة، ونصح الأمّة، وجاهد في الله حقّ الجهاد، حتّى أتاه اليقين من ربّه، فاللهم صلِّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
كلام عن صلاة الجمعة 
  • إنّ صلاة الجمعة هي فرحة المُسلم، وهي مُناسبة الخير التي تتجدّد معها تعاليم الإسلام، ويتجدّد بها يقين المُسلم بالله تعالى، فهي مُناسبة تستحقّ الوُقوف معها بخشوع.
  • إنّ ساعات الجُمعة ليست كأي ساعات أخرى، فهي فرصة المُسلم التي يختصر بها المَسافة مع الله عبر دعوات صالحة تجد مكانها في سماء الله الوَاسعة، بارك الله لنا ولكم بها.
  • في صلاة الجمعة ترتاح القلوب من الاختلاف، وتصطفّ بين يدي الله تعالى أغنياء وفقراء، فلا فرق في دين الإسلام بين تلك القلوب إلّا بالتّقوى، طبتم وطابت جُمعتكم بكلّ خير.

عبارات عن صلاة الجمعة 2023 اجمل كلمات وبوستات عن صلاة الجمعة
عبارات عن صلاة الجمعة 2023 اجمل كلمات وبوستات عن صلاة الجمعة

اقرأ أيضًا: حديث شريف عن صلاة الجمعة

عبارات عن صلاة الجمعة

تتعدّد العِبارات التي قيلت في تلك الفريضة الإسلاميّة المميّزة، ويتم تناول تلك العبارات بكثير من الحَفاوة والسّرور في العالم الإسلامي، كنايةً عن التّقدير والاهتمام، وأبرز ما قيل في صلاة الجمعة:

  • في صلاة الجمعة ترتاح القلوب من تعب الأسبوع، فتهرب من نفسها، ومن آهاتها لتَمضي إلى تلك الشّعيرة، فنُلقي بالهُموم بين يدي الله، لنعود إلى حياتنا واثقين بالغد، فاللهم لكَ الحمد على نعمة الإسلام.
  • إنّ في صلاة الجمعة من الخير ما يعجز العقل عن إدراكه، فهي راحة القلب وهدوء الأعصاب، هي الفرصة المُتجدّدة للتخلّص من تَراكمات الألم التي تعتري القلب، فاللهم بارك لنا في صلاتنا واقبلها عنّا.
  • وقد قيل في صلاة الجمعة أنّها تلك التَّراتيل التي تَخرج من القُلوب المُسلمة في يومٍ مُبارك إلى ربٍّ عظيم هو أرحم بنا من أمّهاتنا وآبائنا، فماذا نقول بعد هذا القول، بارك الله لنا ولكم في صلاة الجمعة، وجعلها شفاعةً لنا يوم نلقاه وهو راضٍ عنّا.
  • تَتَكاتف الحُروف والكَلمات في رسمها لصورة الإيمان الجميل، وتتراقص المشاعر شوقًا إلى تلك الفضيلة التي منَّ الله بها على عِباده المُسلمين، فاللهم لا تحرمنا من لذّة طاعتك، ونسألك أن تَصرف عنّا كلّ لذّةٍ سِواها.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي يوم الجمعة

كلمات عن صلاة الجمعة

تَحمل حُروف كَلمات صلاة الجمعة كثيرًا من مشاعر القلب التي ترتقي مع يوم الجمعة إلى الله، فتتطيّب كما تتطيّب الأجساد بالعُطور، وتمضي إلى مساجد الله في طلب رحماته التي لا تنتهي، وأجمل ما قيل في ذلك:

كلمات عن صلاة الجمعة
  • قال سيّدنا المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم: “من اغتسل يوم الجمعة، وتطهر بما استطاع من طهر، ثم ادهن أو مس من طيب، ثم راح فلم يفرق بين اثنين، فصلى ما كتب له، ثم إذا خرج الإمام أنصت، غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى” [1] فاللهم لكَ الحمد على تلك النعمة.
  • في ليلة الجُمعة يهرب القلب من آهاته وأوجاعه، ويتوجّه بلسان صدقٍ إلى الله تعالى، أن يجعل منها جُمعة الخير التي تفيض بالبَركات والرَّحمات على جميع القلوب المُسلمة التي باتت في انتظارها.
  • إنّ حالة التّلاحم وتكاتف المُسلمين في صلاة الجُمعة تحمل رسالة الإسلام الذي يأمر بوحدة شملَ الأمّة وتوحيد الأمنيات في مرضاة الله تعالى، فلا نخرج من المسجد كما دخلنا، نسأل الله أن يتقبّل منّا ومنكم.
  • نزداد قربًا من الله تعالى مع صلاة الجُمعة، ونزداد في يوم الجمعة تقربًا بشؤون ديننا ومعرفةً بأحكامه، فهي مدرستنا المُتجددة التي لم يحظ بمثلها أحد من قبل، نسأل الله أن يجعلنا من المقبولين، وأن يُكرمنا ببركتها بشفاعة المُصطفى يوم الدّين.

كلمات عن صلاة الجمعة

اقرأ أيضًا: فضائل وأحكام يوم الجمعه

كلام جميل عن صلاة الجمعة

نزولًا مع أهميّة تلك المُناسبة الإسلاميّة العظيمة، فقد تمّ تناولها على مرّ العصور بكثير من العبارات والكلمات الجميلة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل ما يُقال عن صلاة الجمعة، في الآتي:

  • قال الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم: “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي.. قالوا: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت.. أي: بليت.. فقال: إن الله جل وعلا حرم على الأرض أن تأكل أجسامنا. [2]
  • إنّ صلاة الجُمعة هي صلاة المُسلم التي يستعيد بها علاقته بالله، ويتقوّى بها على الدّنيا وما فيها من هُموم، فهي نافذة الرّحمة التي مَنَّ الله بها على النّاس، ليكونوا كالبُنيان المُرصوص في طاعته، وفي مُساعدة بعضهم الآخر.
  • إنّ صلاة الجمعة هي الصّلاة الاستثنائيّة التي نكسر بها روتين الأسبوع، فنرتقي معها إلى الله، ونكونَ في أحسن أحوالنا، ونزداد بها قربًا من الله، فلا نختمها إلّا بالدّعاء إليه، رحم الله أمّة الإسلام، وسدّد الله لنا بها القَول والعَمل.
  • في صلاة الجُمعة تُغادرنا تلك الأحزان ونحن على تماس مع واحدة من أعظم الشّعائر الإسلاميّة، فما قيمة الدّنيا وما فيها أمام جلسة بين يدي الله مالك الدّنيا ومالك السّماوات، رحمان الدّنيا والآخرة، فالَّلهم لا تخيّب لنا فيها دعاء، ولا تجعلنا نشقى في أعمارنا يا رب.

اقرأ أيضًا: كم عدد ركعات صلاة الجمعة

بوستات جميلة عن صلاة الجمعة

تَتزيّن منصات عالم التّواصل الاجتماعي في فيس بوك وتويتر وغيرها من المسارات الأخرى للسوشيال ميديا بكثير من الكلمات والعِبارات والبوستات عن صلاة الجمعة، وأبرز منشورات عن صلاة الجمعة هي:

بوستات جميلة عن صلاة الجمعة
  • نزداد مع صلاة الجُمعة من الخير واليقين بقدرة الله على تغيير أحوالنا إلى أحسنها، ونزداد مع بركات سورة الكهف نورًا وإيمانًا لما بين الجُمعتين، فاللهم لكَ الحمد أن وهبتنا الإسلام بغير حول منّا ولا قوّة، اللهم لكَ الحمد على توفيقنا بالسّعي إليك.
  • تحملنا النّفحات القادمة من صلاة الجُمعة لنكون عباد الله المُتآخين في رحماته، فهي المُناسبة التي شرّفنا الله بها، وبيّن لنا فضلها على لسان نبيّه المُصطفى الأمين -صلّى الله عليه وسلّم- فاللهم لا تَصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا الذّنوب، وتقبّلت منّا الدّعاء.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال إنّها ليلة الجُمعة، أسألك أن تغيّر أحوالنا إلى أحسنها، وأن تكتب لنا الخير حيث كان، وأن تصرف عنّا السّوء وأهله برحمتك يا عزيز يا جبّار يا رب، جمعة مُباركة على أمّة الإسلام في كلّ مكان.
  • اللهم مع صباح يوم الجُمعة المُباركة نسألك أن تجعلنا من المُستبشرين برحمتك، ومن الذين أحسنوا الظّن بمغفرتك، فما خابت ظنونهم، يا رب أنتَ مولاني ولا مولى لنا إيّاك، بارك لنا وارحمنا وزدنا ولا تُنقصنا.

بوستات جميلة عن صلاة الجمعة

اقرأ أيضًا: كم عدد ركعات صلاة الجمعة

عبارات عن صلاة الجمعة تويتر

وعبر منصّة التّواصل الاجتماعي تويتر، يتم تناول مُناسبة يوم الجمعة بكثير من العبارات والكلمات المميّزة اعترافًا بفضل تلك المُناسبة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل تغريدات عن صلاة الجمعة تويتر، وهي:

  • إنّها هويّتنا التي اختصّها الله لنا، وهي مناسبتنا العظيمة، ففيها خُلق سيّدنا آدم، وفيها قُبض، فأكثروا من الصّلاة على سيّد الخلق محمّد لنكون كما أراد الله لنا أن نكون، ففيها تنحلُّ العُقد، وتُشفى الأمراض، صلّى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.
  • بكثير من مشاعر الخير نستقبل الجمعة الجديدة، وكأنّها الأولى، فما تزال تلك المناسبة تحظى بالمُتعة والفرحة الأولى، وهي إحدى نِعم الله التي منَّ بها على عِباده المُسلمين، وهي دليل على سلامة فطرة الإيمان في قلب الإنسان.
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ سُبحانك، نَعترف لكَ بالوحدانيّة، وندين لكَ بشهادة التّوحيد، ونحمدك على نعمة يوم الجمعة، ونعمة الهِداية إلى صلاة الجُمعة، فاقبلها منّا، واجعل لدعواتنا سبيلًا إليك، فأنت من أمرتنا بالدّعاء، وأنت من وعدنا بالإجابة.
  • وفي مساء يوم الجمعة المُباركة، نحمد الله على نعمة الإسلام، ونحمد الله على ما جعلَ في قلوبنا من السّكينة والأمان، ونسأله أن يُكرمنا بالمزيد من الطّاعات، وأن يُثبّت قلوبنا على طاعته، طابت جُمعتكم بالخير.

اقرأ أيضًا: خطبة عن صلاة الجمعة قصيرة مكتوبة

صور عبارات عن صلاة الجمعة

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل في رمزيتها الكثير من مشاعر الخير التي يحملها المُسلم لأخيه المُسلم مع صلاة الجمعة، والكثير من الامتنان لله تعالى على نعمة الإسلام، وعلى تلك الشَّعائر العَظيمة التي تَزداد بها القُلوب قربًَا من الله، واخترنا لكم منها الآتي:

صور عبارات عن صلاة الجمعة
صور عبارات عن صلاة الجمعة
صور عبارات عن صلاة الجمعة
صور عبارات عن صلاة الجمعة

صور عِبارات عَن صَلاة الجُمعة
صور عِبارات عَن صَلاة الجُمعة
صور عِبارات عَن صَلاة الجُمعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى ختام المقال الذي تحدّثنا فيه حولَ عبارات عن صلاة الجمعة 2024 اجمل كلمات وبوستات عن صلاة الجمعة وانتقلنا مع سُطوره وفقراته في طرح أجمل ما قيل عن صلاة الجمعة، وأجمل ما يُقال في يوم الجمعة، لنختم أخيرًا مع باقة من صور يوم الجمعة لعام 2024 .

المراجع

  1. ^ صحيح البخاري , البخاري، سلمان الفارسي، الصفحة أو الرقم : 910 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
  2. ^ صحيح أبو داوود , الألباني، أوس بن أبي أوس، الصفحة أو الرقم : 1047 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *