المعيوف وش يرجع ، اصل عائلة المعيوف من وين

المعيوف وش يرجع

المعيوف وش يرجع ، اصل عائلة المعيوف من وين، وهي من أكبر القبائل العربية التي عرفت منذ القدم، حيث قطنت في المملكة لعربية السعودية وبعض دول الخليج العربي، فقد انحدرت الكثير من القبائل التي عرفت بعراقتها وتاريخها المشرف في شبه الجزيرة العربية، فمن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على المعيوف وش يرجع ، اصل عائلة المعيوف من وين، وشجرة هذه العائلة، وأبرز الشخصيات البارزة التي تنحدر منها.

المعيوف وش يرجع

يرجع أصل ونسب عائلة المعيوف إلى قبيلة بنو شمر وذلك بحسب ما ورد عن المؤرخين والنسابين من أقوال عن تلك العائلة، كما ويرجح بعض المؤرخين بأن نسب هذه العائلة يعود إلى قبيلة بني تميم القديمة، وهم الذين يعتقدون بأن أصول هذه العائلة يعود لمنطقة جلاجل، ومنطقة روضة سدير، وذلك وفقاً لما ورد عن معجم عائلات التي تعود لبني تميم، وبناءً على ذلك فإن المعيوف يصبح أحد أبناء بني تميم، كما ويوجد قسم من عائلة المعيوف والذي يرجع نسبه لقبيلة الدواسر، والتي تعتبر من أقدم القبائل العربية، كما ويتواجد أفراد عائلة المعيوف في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، منها منطقة وادي التهامي الذي يصب في البحر الأحمر، كما ويتوزع أفراد هذه القبيلة في القرى المجاورة.

شاهد أيضا: السدحان وش يرجعون ، اصل عائلة السدحان من وين

اصل عائلة المعيوف من وين

تعود أصول عائلة المعيوف للأصول العربية الذين عاشوا منذ القدم في شبه الجزيرة العربية، وشمال الكويت، وشمال العراق، كما واستقرت هذه العائلة في المملكة العربية السعودية بعدما تأسست وتوحدت على يد الملك عبد العزيز آل سعود، ومن ثم تم توزيعهم على مناطق مختلفة في المملكة، كما يوجد فروع أخرى توجد في بعض دول الخليج، والكويت، ولكن النسبة الأكبر لعائلة المعيوف توجد في السعودية، كما ويوجد اختلاف لأصل العائلة القبلي.

أصل عائلة المعيوف في السعودية

تعود أصول عائلة المعيوف التي تنتشر في المملكة العربية السعودية إلى قبيلة شمر، فقد يعتقد بعض المؤرخين أنهم يرجعون إلى قبيلة شمر حمامات، وقد قطن أبناء هذه العائلة في أراضي المملكة السعودية منذ مئات السنين، خاصة بعدما تم توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية، وقد اشتهر أفراد هذه العائلة في المجتمع السعودي، وذاع صيتهم ومنهم من له أثر كبير في تاريخ المملكة.

أصل عائلة المعيوف في الكويت

تنحدر قبيلة المعيوف في الكويت إلى جماعة الحيدرة، التي تنتمي إلى قبيلة الفوادرة التي استقرت في الكويت منذ بداية القرن الثامن عشر الميلادي، وتنحدر لقبيلة بني تميم الكبيرة التي تعد من أقدم القبائل التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، ففد كان موطنهم الأول قبل استقرارهم في الكويت بلاد فارس التي فروا منها إلى الكويت بسبب ظلم واضطهاد الفرس لهم، كما ويتركزون في منطقة جبلة في الكويت، فيشتهر أبناء هذه القبيلة في صيد الأسماك، والغوص في أعماق البحار بحثاً عن اللؤلؤ.[1]

شاهد أيضا: الفوزان وش يرجعون ، أصل عائلة الفوزان من وين

يرجح المؤرخين أن شجرة هذه العائلة ترجع لمنطقة روضة سدير وجلاجيل، ويعد هذا رأي مرجح كما يقال ويعتمد معجم عائلات بني تميم، فلذلك فإن المعيوف يعتبر واحداً منهم، من أبناء وهبة من بني تميم، كما وقسم منهم يرجع نسبهم لقبيلة الدواسر، والتي تعد من أقدم القبائل العربية.

شخصيات بارزة من عائلة المعيوف

يتميز أبناء عائلة المعيوف بمنزلة مرموقة في المجتمع السعودي وكذلك المجتمع الكويتي، فقد عُرفت العديد من الشخصيات التي تحمل اسم المعيوف، من بينهم المهندسون والأطباء، ولاعبي كرة القدم، والوظائف الأخرى، ومن أهم هذه الشخصيات ما يأتي:

  • شخصية مشهورة في السعودية: عبدالله المعيوف فهو حارس مرمى المنتخب السعودي وأيضاً حارس مرمى لدى نادي الهلال السعودي. ويعد هذا اللاعب من مواليد 1978م، والذي حقق نجاحا بارزاً مع المنتخب السعودي، ونادي الهلال.
  • شخصية مشهورة في الكويت: النائب عبد الله المعيوف شغل منصب أحد أبرز النواب السابقين لدى مجلس الأمة الكويتي، فقد حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية. كما أنه لاعب كرة قدم كويتي فقد شارك مع منتخب الكويت في كأس العالم FIFA ولعب مدافع مركزي مع نادي الكاظمة.

شاهد أيضا: الحقباني وش يرجعون ، اصل الحقباني من وين

قبيلة شمر وانقساماتها

تعد من أشهر وأقدم وأكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، وكذلك دول الخليج، فقد ترجع قبيلة بني شمر إلى قبيلة طيء، كما وانقسمت هذه القبيلة لثلاث أقسام وهي كما يأتي:

  • شريحة.
  • أسلم.
  • زوبعة.

شاهد أيضا: ال نهيان وش يرجعون ، أصل قبيلة آل نهيان من وين

وإلى هنا نصل لختام مقال المعيوف وش يرجع ، اصل عائلة المعيوف من وين، كما وتعرفنا على أصول العائلة في السعودية والكويت وأبرز الشخصيات التي تنحدر منها، وكذلك قبيلة شمر وانقساماتها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *