من هو عبد الله دوكوري ويكيبيديا

من هو عبد الله دوكوري

من هو عبد الله دوكوري ويكيبيديا، وما هي أصوله؟ حيث تردد هذا الاسم كثيرًا في الآونة الأخيرة وخاصةً بعد المبارة بين إيفرتون وبيرنلي التي أجريت في شهر نيسان 2023. وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع مقالاتي سنستعرض نبذة تعريفية عن عبد الله دوكوري، وما هي أبرز إنجازاته الرياضية.

من هو عبد الله دوكوري ويكيبيديا

إن عبد الله دوكوري هو لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية وُلد في مدينة مولان لعائلة تتألف من ثمانية أولاد، وتميزت عائلته بكونها محبة للرياضة فعمّه هو الرياضي الشهير لادجي دوكوري الذي حاز على لقب بطل العالم في سباق 110 متر حواجز. كان عبد الله يهتم بكرة القدم منذ صغرة وقد انضم إلى فريق كرة القدم التابع لمدرسته وكان من أنجح اللاعبين ضمن فريقه حتى قرر الانضمام إلى أحد النوادي المحلية في مدينته على الرغم من معارضة أهله للفكرة إلا أنهما وافقا بعد فترة من الزمن، وانضم في 2004 إلى النادي ولعب بمركز الهجوم. ومن الجدير بالذكر بأن دوكوري يلعب الآن في نادي إيفرتون وقد لعب في عدة أندية سابقة منها ستاد رين، ونادي واتفورد، ونادي غرناطة.

من هو عبدالله دوكوري ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو عبد الله الجوعي

عبد الله دوكوري السيرة الذاتية

يعتبر دوكوري من اللاعبين المحترفين في مجاله، حتى أن فاز بلقب أفضل لاعب في الموسم لعام 2017-2018 حين كان تابعًا لنادي واتفورد. فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: عبدالله دوكوري.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Abdoulaye Doucouré.
  • تاريخ الميلاد: 1/ كانون الثاني/ 1993.
  • العمر: 29 عامًا.
  • مكان الميلاد: مولان، إيل دو فرانس، إقليم إيفلين، فرنسا.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: خط وسط.
  • الطول: 1.84 متر.
  • الجنسية: فرنسي.
  • رقم اللعب: 16.
  • النادي الحالي: نادي إيفرتون.

ما هي ديانة عبدالله دوكوري

يعتنق اللاعب عبد الله دوكوري الديانة الإسلامية لكونه من أصول إفريقية كما يدل اسمه على ذلك، وخلال الدوري الإنكليزي الممتاز وفي مباراة إيفرتون ضد بيرنلي تمت مقاطعة المباراة وتوقفها لكون عبد الله صائمًا في شهر رمضان الكريم كي يتمكن من تناول طعام الإفطار حين حان موعد أذان المغرب، وليتمكن من أخذ قسط من الراحة.

شاهد أيضًا: من هو عبد الله ديابي ويكيبيديا

مسيرة عبد الله دوكوري الرياضية

بدأ دوكوري مسيرته الرياضية مع الأندية لأول مرة في موس 2012 – 2013 حين شارك مع دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وبعد ثلاثة أعوام، وقع عقدًا نادي واتفورد في سنة 2016 ليُرسله النادي بعد ذلك إلى نادي غرناطة على سبيل الإعارة. وفي إحدى المباريات ضد ريال مدريد للدوري الإٍسباني، دخل عبدالله بديلًا للاعب أدلبرتو بينياراندا. وقد سجل مع نادي واتفورد 14 هدفًا خلال 101 مباراة لعبها مع النادي.

إلى هنا، تعرفنا على من هو عبد الله دوكوري لاعب كرة القدم الفرنسي الذي يلعب بمركز وسط لنادي إيفرتون والذي حاز على المركز الثاني في كأس الاتحاد الإنكليزي لعام 2018 – 2019.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *