افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1445

افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1445 هي مجموعة الأدعية المباركة التي يجب على المسلم أن يواظب عليها في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فهذه أيام خير وبركة واظب فيها رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- على العمل الصالح والعبادة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب وادعية العشر الاواخر من رمضان بالإضافة إلى نص دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مع صور دعاء الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هـ.

افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

إنّ من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم إنها الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان اللهم اجعلها أيامًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى سائر المسلمين وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا نسألك في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وأعمال الخير التي نقوم بها خالصة لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا على الذكر وعلى الشكر وعلى حسن العبادة، وبارك لنا فيما تبقى من أيام شهر رمضان، وبلغنا قيام ليلة القدر، تلك الليلة العظيمة التي هي خير من ألف شهر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك أن تعيننا في هذه الأيام العشر الأواخر على المواظبة على العبادة، وأن تغفر لنا في هذه الأيام ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأن تجعلنا من الذين أعتقت رقابهم من النيران في هذه الأيام.
  • اللهم رحمتك نرجو في العشر الأواخر من رمضان فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، وأصلح لنا شأننا كله يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت الصحيح كامل في رمضان 2023

دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان

إنّ الأدعية التي وردت عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة كثيرة، وهي أدعية مباركة يمكن للمسلم أن يدعو بها في الأيام العشر الأواخر من رمضان، ومنها: [1]

  • الدعاء الأول:
اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • الدعاء الثاني:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.

شاهد أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب 

دعاء العشر الاواخر من رمضان تويتر

أمّا أدعية العَشر الأواخِر من شَهر رَمضان المبارك تويتر فهي:

  • ربنا ورب كل شيء، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وأعنا في هذه الأيام العشر الأواخر على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وبلغنا عيد الفطر وقد غفرت لنا يا كريم.
  • اللهم إنها أيام عظيمة أيام كلها خير وبركة، اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم أسألك إجابة الدعاء في هذه الأيام العشر الأواخر، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا آتنا في كل يوم من هذه الأيام العشر الأواخر حسنة، وآتنا في الآخرة حسنة وقنا عذاب النيران، ربنا اجعلنا من عبادك الصالحين الذين غفرت لهم ذنوبهم كلها وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

لقد ورد عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- دعاء مخصوص يُستحب أن يدعو به المسلم في صلاة التهجد في العَشر الأوَاخر مِن رَمضان وفي غير العَشر الأوَاخر أيضًا، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور دعاء العشر الأواخر من رمضان 1445

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية في العشر الأواخر من رمضان، نقدم فيما يأتي أجمل صور دعاء العشر الأواخر من رمضان:

صور دعاء العشر الأواخر من رمضان
صور دعاء العشر الأواخر من رمضان
صور دعاء العشر الأواخر من رمضان
صور دعاء العشر الأواخر من رمضان
صور دعاء العشر الأواخر من رمضان

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان 1445 وعرضنا فيه أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تويتر مع دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان وختمناه بمجموعة مميزة من صور دعاء العشر الأواخر من رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 23/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *