مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان 2024

مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان

مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان 2022، يتبادل المسلمون في هذا الوقت من كل عام عبارات التهاني والمباركات بدخول العشر الأواخر من شهر رمضان، لما تحويه أيام العشر الأواخر من رمضان من فضل عظيم، وتتكون عبارات التهنئة بتلك المناسبة فواحة بالروحانيات، وفيها تذكير بنعمة الله تعالى، ودعوة إلى ختام هذا الشهر بالطاعة، وسنتعرف خلال موقع مقالاتي على أجمل عبارات وكلمات مبارك عليكم العشر الأواخر من شهر رمضان.

مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان

مبارك عليكم العشر الأواخر من رمضان، هي عبارة دارجة يقولها المسلم لغيره من المسلمين عند قرب دخول الأيام والليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان الفضيل، وها هي المناسبة تتجدد في عام ، لتتجدد معها المباركات مرة أخرى بقدوم هذه الأيام الكريمة، وعندما نقول لشخص مبارك عليكم العشر الأواخر، فهذا يعني أننا نهنئه بأن أنعم الله تعالى عليه بأن أدرك تلك الليالي العشر الفاضلة، وعندما يدرك المسلم تلك الأيام المباركة، فهذا يعني أنه سينهي مما فيها من فضل وخير ومغفرة وعتق من النيران، فليست هنالك ليال يعتق الله فيها عباده من النيران مثلما يعتق في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان.

شاهد أيضًا: كلمات وها قد حلت العشر الأواخر

كلمات تهنئة العشر الاواخر من رمضان

اعتاد المسلمون عند دخول العشر الأواخر من رمضان كل عام أن يتبادلوا التهاني، ويتناوبون التبريكات، ببلوغ تلك الأيام المباركات، متمنين لبعضهم البعض الصحة والسعادة والقبول، وإليكم بعضًا من كلمات التهاني بتلك المناسبة الجليلة:

  • يقترب حلول العشر الأواخر من شهر رمضان، نفعكم الله بها، وأعلى من درجاتكم عند ربكم، ورفع شأنكم في الدنيا والآخرة.
  • أكثر من الطاعات في هذه الأيام المجيدة التي جعلها الله من مفاخر الأيام على المسلمين، تقربوا فيه من ربكم وأحسنوا في من صورتكم عند خالقكم.
  • أروا الله في أيام العشر ما لم تروه في غيره من الأيام، فإنها أفضل الأيام، لو تمنى أهل القبور أمنية لتمنوا أن يعودا إلى الدنيا ليدركوا العشر الأواخر من رمضان.
  • استثمروا العشر في الطاعة فربما لا تعود، فغيرنا ممن سبقونا إلى الآخرة يتمنون لو يرجعون إلى الدنيا ساعة يتمركزون فيها رمضان ثم يموتون، ولكن هيهات، أنت في نعمة فصنها ولا تضيعها.
  • السعيد من سعد قلبه بالتقرب إلى الله في العشر الأواخر، والشقي من حرم خيرها، فهنيئًا لمن سعد وسار في طريق الطاعة، والويل لمن شقي وحرم الخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بالعشر الاواخر من رمضان

تهنئة بحلول العشر الأواخر من شهر رمضان

لا تحرمونا من صالح دعائكم  في تلك الأيام، تقبل الله منا ومنكم صالح الأيام، وجعل لكم الأيام لكم ذخرًا املؤوها بالطاعات والعبادات، وأدعو الله أن يفرج عنا وعنكم الكربات، وفيما يلي أدعية للعشرة الأواخر منها:

  • اللهم بفضل تلك الأيام العشر الأواخر من رمضان الكريم أكرمنا بكرمك، وأفضل علينا بفضلك، واكتب لنا المغفرة فيها، ولا تتركنا لأنفسنا يا خير من سئل.
  • بتمام العشر يتزين الشهر، وتزدان لياليه بالبشر والسعادة، يا لها من ليالي هي أفضل الليالي عند الله نتمنى لكم في نهارًها صومًا مقبولاً، وفي ليلها قيامًا مباركًا، وعسى أن تصادف ليلة القدر.
  • بادروا ولا تقصروا، وانتهزوا هذه الفرصة العظيمة؛ بأن منح الله لكم فرصة إدراك العشر، واجعلوا كل ساعة من ساعات العشر في رضا وإقبال على الله -عز وجل-.

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان

عبارات تهنئة في العشر الأواخر من رمضان

مجموعة من العبارات تحمل أسمى التهاني بقدوم أيام العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، نتمنى أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال:

  • انفلتت أيام الرحمة وولت أيام المغفرة، ولم يتبق لنا إلا أيام العتق من النار، فهلموا لتعويض ما فاتكم من فضل وخير وبركة، تحلوا بالعزيمة والصبر اختموا شهركم بحسن الخاتمة.
  • بارك الله لكم في عشركم، وكتبكم من الناجين المعتوقين من النيران، رزقكم الله رحمته وفضله، وجعلكم من عباده المقبولين.
  • ها هي رياح الجنة تهب علينا، وها هي إمدادات الرحمن الغفار تلفح وجوهنا، عندما تهل العشر يهل معها الخير والعتق من النيران، وتأتينا حاملة معها رائحة الجنة.
  • رفع الله مقامكم، وأعلى درجاتكم، وجعلكم من أهل العشر، ومن أهل ليلة القدر، رزقكم الله خيرها، وختم أعمالكم بإدراك ليلة القدر، وختم لكم بقبولها منكم إن شاء الله.

اقرأ أيضًا: عبارات عن العشر الاواخر من رمضان كلمات ورسائل عن العشر الأواخر

رسائل ومسجات تهنئة بالعشر الأواخر من رمضان

هذه طائفة من الرسائل المميزة تهنئة بالعشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، حيث يحلو لأهل رمضان أن يتبادلوا رسائل التهنئة بقدوم خير الأيام وأفضلها، وتلكم مجموعة من الرسائل:

  • مع قرب العشر الأواخر من رمضان يفرح القلب، ويشتد العزم للإقدام على الطاعة تأسيا بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فالنفس ترغب فيما عند الله، وعند الله الكثير من الأجر والثواب في هذه الليالي والأيام العشر إلى تحوي خير ليلة وهي ليلة القدر.
  • ها هي ليلة القدر تقترب بدخول العشر، فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (التمسوها في الوتر في العشر الأواخر من رمضان، فها هي ليلة القدر تنتظركم، فشدوا العزم واطووا فراشكم وأقبلوا على الله بصالح الأعمال.
  • هيا يا أهل رمضان أجبروا ما فاتتكم من تقصير، فقد أظلتكم ليالي العشر إلى كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يحبها وترقص بها، ويفضلها على غيرها من الأيام والليالي.
  • قدوم العشر فرحات عظيمة، ولكنها كذلك إنذار شديد اللهجة لمن قصر وفرط، ولمن ينوي التفريط والتقصير بعد رمضان، أتراك بعد ما كنت في رمضان من المجبورين المرحومين، تعود بعد رمضان من المكسورين المحرومين، اتق الله عبد الله وداوم على الطاعة والإقبال على الله.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن العشر الاواخر من رمضان

أدعية الليالي العشر الأواخر من رمضان

لا شك أن الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان تفتح فيها أبواب السماء لكل تائب مستغفر، وهي الأيام المرتقبة؛ لأن فيها الليلة العظيمة عروس الليالي جميعًا وهي ليلة القدر، وهذه بعض الأدعية الخاصة بالليالي العشر وليلة القدر.

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، اجعلني من عبادك الذين تقبلت منهم صيامهم وقيامهم وصدقاتهم، واجعلني من عتقائك من النار ومن عبادك المرحومين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الفضل والملكوت، تفضل علي بتوبة نصوح لا رجوع فيها ولا نكث فيه، وتقبله مني وأعني على ذكرك وحسن طاعتك وعبادتك.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم جلاء همي وحزني، ونور بصري وقلبي، اللهم ارزقني حسن تلاوته وحب تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على النحو الذي تتقبله مني.
  • يا رب اجعلني ممن تشملهم ليلة القدر، واجعلني من أهلها وممن تلفحهم ببركتها ونورها، الله اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار يا رب العالمين.
  • أعاد الله عليكم رمضانكم وعشركم، وجعلها لكم ذخرًا وطاعة وحسنات، ومتعكم بالصحة والعافية، وأن يعيد عليكم رمضان سنوات عديدة.

 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان

نقدم فيما يلي أجمل وأروع صور التبريكات والتهاني بمناسبة قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان :

 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان
 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان
 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان
 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان
 صور للتهنئة بقدوم العشر الأواخر من رمضان

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على مبارك عليكم العشر الاواخر من رمضان 2022 حيث تعتبر مباركات العشر من أجمل العبارات التي تتحمل معنى الود والمحبة والرضا، بالإضافة إلى باقة ممتعة من الرسائل والتبريكات وعبارات التهاني بقدوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *