الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان

الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان

الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان، الذي يتقرب العبد لربه في شهر رمضان المبارك به، وخاصة في دعاء العشر الاواخر من رمضان، لما لهذه الأيام من فضل وثواب عظيم عند الله تعالى، فمن ضمن هذه الأيام المباركة ليلة القدر التي تعد إحدى هذه الليالي العشر الأخيرة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على ادعية العشر الاواخر من رمضان.

الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان

يوجد الكثير من الأدعية المستحبة والمحببة لله تعالى في العشر الأواخر من رمضان، ومن أهم الأدعية المستحبة والمأثورة:

اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابـة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك طرفة عين.

اقرأ أيضًا: دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان

أجمل الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

فضل الله علينا كثيرًا، لذا علينا بالدعاء تضرعًا إلى الله تعالى به، فمن أجمل الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان الآتي:

  • اللهم اجعل اسمي من السعداء، واجعل روحي من الشهداء، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة.
  • اللهم اجعلنا من الفائزين برمضان والفائزين بالجنة، واجعلنا ممن يدخل الجنة بدون حساب ولا عذاب.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، وأعوذ بك من شر ما سمعت، وأعوذ بك من شر ما رأيت، اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا إلى طاعتك.

أجمل الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

أدعية مستجابة في العشر الأواخر من رمضان

توجد بعض الأدعية المحببة إلى الله والمستجابة ومن أهمها:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة، فقد غلب يقينه قدري.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.
  • اللهم إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهم إنك أنت جابر كسرى وأنت من يطيب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك، واكفني بك يا واسع العطاء ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئات.

اقرأ أيضًا: كلمة عن العشر الأواخر من رمضان

أدعية جميلة تقال في العشر الأواخر من رمضان

يجب تدوين بعض الأدعية الجميلة والمستجابة، ليستطيع المسلم الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان، فربما تصادف ليلة القدر، ويتقبل الله دعاءه ويكون من السعداء، وبعض هذه الأدعية:

  • اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها، واجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير الأيام يوم أم نلقاك فيه يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، ويسر لنا أمورنا واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أنت حسبي لا إله إلا أنت توكلت عليك، اللهم يا جابر كسري ويا مطيب جرحي، لا تحوجني لأحد سواك، واكفني من واسع عطائك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اعتق رقبتنا من نار جهنم وعوضنا عن حزننا وبدلها بفرحة تبكي منها العيون اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال.

أدعية جميلة تقال في العشر الأواخر من رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

يترقب كل المسلمين هذه الأيام لفضلها العظيم عن الله، ويتضرعون إلى الله بالدعاء أملا في قبوله، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، اللهم هون علينا كل صعب، واصرف عنا كل شر، واكتب لي الخير والأفضل، ولا تجعلني عبئا على أحد.
  • اللهم ارحمنا واغفر لنا ذنوبنا، اللهم اجعلنا من أهل الجنة واحشرنا مع النبيين والمرسلين والصالحين، اللهم، اللهم اجعلنا ممن يدخلون الجنة بدون حساب ولا عذاب، اللهم عاملنا برحمتك لا بعملنا يا أرحم الراحمين. 
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيئاً، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • اللهم إني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل، اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي، ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ.

وفي ختام هذا المقال فقد تم التعرف على الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان، وأيضً وأيضًا بعض أدعية العشر الأواخر من رمضان، فلم يبقى سوى الدعاء بها إلى الله تعالى، طمعًا في قبول الدعوات حتى نغدو سعداء في دار الدنيا والآخرة، وننال رضا الله ورضوانه.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *