ادعية ثاني جمعة في رمضان 2024

ادعية ثاني جمعة في رمضان 2023

ادعية ثاني جمعة في رمضان  هي الأدعية المباركة التي توافق شروط الدعاء في الشرع الإسلامي، والتي من المفضل بالنسبة للمسلم أن يدعو بها في ثاني جمعة من جُمع شهر رمضان المبارك، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة أدعية ثاني جمعة في رمضان بالإضافة إلى دعاء الجمعة الثانية في رمضان وسنرفق فيه مجموعة صور أدعية الجمعة الثانية في شهر رمضان .

ادعبة ثاني الجمعة من رمضان مستجاب اللهم نسألك في الجمعة الثانية من رمضان بنور وجهك، ونسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وأن تيسر لنا جميع الأمور في هذه الحياة، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول، فيتبعون أحسنه وأفضله يا رب العالمين.
دعاء الجمعة الثانية من شهر رمضان اللهم في هذه الجمعة المباركة الجمعة الثانية من هذا الشهر الفضيل، نسألك السلامة من كل أمر، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
دعاء الجمعة الثانية في رمضان اللهم يا رب العالمين في هذه الجمعة المباركة نسألك أن تجبر كسر قلوبنا وأن تعيننا على من ظلمنا وعادانا، اللهم أكرم قلوبنا بالفرح والسعادة وأعنا في هذه الجمعة المباركة على العمل الصالح، اللهم يسر لنا الخير ووفقنا للخير يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

ادعية ثاني جمعة في رمضان 2023

ادعية ثاني جمعة في رمضان

إنّ من أعظم الأدعية في ثاني جمعة في شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم في جمعة الخير الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، نقول: الحمد لله رب العالمين في كل أمر وفي كل حين، الحمد لله على نعمة الإسلام، اللهم أعنا في هذه الجمعة المباركة على الصيام وأعنا على القيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان يا كريم.
  • اللهم نسألك بنور وجهك، ونسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وأن تيسر لنا جميع الأمور في هذه الحياة، اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول، فيتبعون أحسنه وأفضله يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمنا بالهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين المقبولين عندك يا الدين يا مجيب الدعوات، اللهم ارض عنا وارحما وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا كريم.
  • اللهم في هذه الجمعة العظيمة الجمعة الثانية من هذا الشهر الفضيل، نسألك السلامة من كل أمر، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في رمضان

ادعية يا رب في ثاني جمعة من رمضان

وفيما يأتي مجموعة مميزة من أدعية يا رب في ثاني جمعة من رمضان :

  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اجعلنا من عبادك المقبولين عندك، واجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

دعاء ربي انها ثاني جمعة في رمضان

ومن أجمل صيغ دعاء ربي إنها ثاني جمعة في رمضان هي صيغ الدعاء الآتية:

  • ربي إنها ثاني جمعة في رمضان اجعلها جمعة خير وسعادة وراحة علينا وعلى سائر المسلمين، وأكرمنا فيها بالخيرات والمسرات والرحمات.
  • ربي إنها ثاني جمعة في رمضان أدعوك بدعاء الحبيب المصطفى: “اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع”.
  • ربي إنها ثاني جمعة في رمضان اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • ربي إنها ثاني جمعة في رمضان اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

دعاء يا رب انها ثاني جمعه في رمضان

إنّ نص الدعاء التالي هو من أعظم الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في الجمعة الثانية من رمضان :

اللهم يا رب العالمين في هذه الجمعة المباركة نسألك أن تجبر كسر قلوبنا وأن تعيننا على من ظلمنا وعادانا، اللهم أكرم قلوبنا بالفرح والسعادة وأعنا في هذه الجمعة المباركة على العمل الصالح، اللهم يسر لنا الخير ووفقنا للخير يا مجيب الدعوات يا رب العالمين، اللهم إنها الجمعة الثانية من هذا الشهر الفضيل، نسألك في هذه الجمعة أن تريح قلوبنا من كل هم وأن تفرج عنا كل غم وأن تيسر لنا كل أمر عسير، اللهم أكرمنا بالخيرات وأعنا على شر أنفسنا وبارك لنا في أيام حياتنا كلها وارحمنا رحمة واسعة بفضلك وعفوك يا كريم، اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان، ونسألك يا كريم العزيمة على الرشد، ونسألك أن نحصل على موجبات رحمتك في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم نسألك الخير والغنى والعفاف والتقى، ونسألك حسن الختام يا رب العالمين.

ادعيه الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة

أمّا أجمل أدعية الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة فهي:

  • اللهم اجعل هذه الجمعة جمعة خير علي وعلى سائر أهلي وأبنائي واجعلها مليئة بالخيرات على عائلتي وأكرمني فيها بالخير والصحة والعافية والمعافاة الدائمة.
  • اللهم يسر لي في هذه الجمعة من شهر رمضان سبل الخير وسبل الهداية وسبل الصلاح والتقوى، واكتبني من عبادك الذين يدخلون الجنة بغير حساب يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم أعني في هذه الجمعة على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وتقبل مني الصيام فيها، وتقبل مني فرضة يوم الجمعة، وتقبل مني صلاة القيام وكل عمل أتقرب به إليك يا كريم.
  • اللهم قربني إليك واجعلني من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم أكرمني ولا تهني، أعطني ولا تحرمني، بارك لي في مالي وأهلي ورزقي وعمري وعملي وقوتي يا كريم.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

صور ادعية الجمعة الثانية في شهر رمضان

بعد أن عرضنا فيما سبق مجموعة مميزة من الأدعية في الجمعة الثانية من رمضان مكتوبة، فيما يأتي نرفق مجموعة صور أدعية الجمعة الثانية في شهر رمضان :

صور ادعية الجمعة الثانية في شهر رمضان 2023
صور ادعية الجمعة الثانية في شهر رمضان 2023
صور ادعية الجمعة الثانية في شهر رمضان 2023
صور ادعية الجمعة الثانية في شهر رمضان 2023

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على ادعية ثاني جمعة في رمضان  بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية المباركة التي يُستحب أن يقرأها المسلم في الجمعة الثانية من رمضان، وأرفقنا فيه أجمل صور أدعية الجمعة الثانية في شهر رمضان .

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *