دعاء التهجد السديس مكتوب 2024

دعاء التهجد السديس مكتوب 2023

دعاء التهجد السديس مكتوب من أشهر الأدعية التي تقال في الأيام الأخيرة من شهر رمضان التي يجتهد فيها جميع المسلمين بالتقرب إلى الله بطلب العفو والمغفرة عما ارتكبوه من المعاصي وطلب الرحمة في الدنيا والآخرة، وطلب الرزق وتحقيق الأماني التي طال انتظار تحقيقها ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء صلاة التهجد مكتوب وأيضًا أدعية التهجد مكتوبة .

دعاء التهجد السديس مكتوب

يعتبر الشيخ السديس من أجمل الأصوات التي يمكن الاستماع إليها في قراءة القرآن وفي الدعاء وهو الذي يدعو في الحرم الشريف في صلاة التهجد ليأمن جميع المسلمين خلفه ودعاء التهجد السديس مكتوب هو:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيمن أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت تباركت ربنا، وتعاليت فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا، وأوليت نستغفرك ربنا ونتوب إليك.

دعاء التهجد السديس مكتوب 2023

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

افضل دعاء صلاة التهجد السديس

يوجد الكثير من الأدعية التي يدعو بها الشيخ السديس في صلاة التهجد التي تكون في الثلث الأخير من الليل، وذلك في العشرة أيام الأخيرة من رمضان التي يقبل فيها الله الدعاء ومن ضمن هذه الأدعية:

  • اللهم ثبت قلبي على إيمانك، ولا تزغ قلبي بعد أن هديتني، وأعطني من العلم والحكمة في كتابك الكريم واحشرني يوم القيامة مع الصديقين ومع رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي التي ارتكبتها في السر والعلانية واسترني فوق الأرض وتحت الأرض وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني على طاعتك وقضاء فروضك وثبت قلبي على دينك وطهرني من الذنوب والمعاصي وارحمني من عقابك يوم القيامة.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا ما تقدم منها وما تأخر إنا كنا من الظالمين.

افضل دعاء صلاة التهجد السديس

افضل دعاء التهجد ليلة القدر السديس مكتوب

يعتبر الدعاء من أكثر الطرق التي يتقرب بها المسلم إلى الله -عز وجل- وذلك لأن الله -سبحانه وتعالى- قال ادعوني أستجب لكم والدعاء في العشرة الأواخر من رمضان من أكثر الدعاء الذي يقبله الله -عز وجل- لأن بينهم ليلة القدر ومن الأدعية الآتي:

  • اللهم يا خير من أعطى،  أنت الحق وقولك الحق،  إني راغب إليك فأسألك لي أمري، وأقضي لي حاجتي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك السلامة من كل شر وارزقنا الجنة وأبعدنا عن النار يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم إني أعوذ بك من البلاء، وشماتة الأعداء وسوء القضاء وأرح قلوبنا وفرج كروبنا واقض ديننا إنك أنت الرزاق الكريم.
  • اللهم إنا نسألك رحمتك ومغفرتك وحسن الخاتمة والفوز بجنتك مع الشهداء والصديقين والأنبياء اللهم أمين.
  • اللهم إنا نسألك الإيمان، ونسألك مرافقة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- في جنات الخلد.

افضل دعاء التهجد ليلة القدر السديس مكتوب

شاهد أيضًا: دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

ادعية صلاة التهجد السديس مكتوبة

ذكر الله -سبحانه وتعالى- ليلة القدر في القرآن ومدى عظمتها، وأنها أفضل من ألف شهر فهي موجودة في العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان، لكن ليس لها يوم محدد، ويجتهد المسلمون بالقيام والدعاء عسى أن تكون ليلة القدر، ومن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهّم اجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل في هذه الليلة، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيها حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيها بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك الخير ما نعلمه وما لا نعلمه عاجلًا وليس آجلًا، واصرف عنا الشر ما نعلمه وما لا نعلمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان وأذل الشرك والمشركين وانصر المستضعفين بيدك يا الله.
  • اللهم ابسط أمنك وأمانك على المسلمين في كل مكان وأبعد عنهم المرض والجهل والفقر يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل الفرح والسعادة على قلوب أهلكتها الحزن، وفرج الكروب والشدائد والأزمات وارزقنا الصبر والرضا بأقدارك.

ادعية صلاة التهجد السديس مكتوبة 2023

في نهاية مقال دعاء التهجد السديس مكتوب يوجد الكثير من الأدعية التي يدعو بها السديس في صلاة التهجد في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، لأن ليلة القدر تكون إحدى هذه الليالي ويتقرب المسلمون إلى الله لتحقيق كل ما يتمنونه.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *