دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوب والتي تزايدت محركات البحث عنها تزامنًا مع اقتراب أفضل الليالي وهي ليالي العشر الأخيرة من رمضان وهي ليالي العتق من النيران لذا من خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء صلاة التهجد مكتوب وأدعية التهجد مكتوبة حيث يتسابق المسلمون بالدعاء في هذه الليالي المباركة.

فضل صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان

لصلاة التهجد فضل عظيم خاصة في الليالي الرمضانية الجميلة وهي من صفات المتقين، فيما يلي عرض فضل صلاة التهجد في الليالي  العشر الأخيرة من رمضان:

  • تحيي القلوب وتطهر النفوس وتنعش الأرواح حيث تكثر النفحات الإيمانية في هذه الليالي المميزة.
  • تغفر الذنوب وتمحو الخطايا استنادًا لقول الله تعالى “مَنْ قَاَم رَمَضَانَ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ له مَا تَقَدَم مِنْ ذَنَبِهِ”.
  • تعد من أفضل الصلوات لما فيها من بركة وهي من الأمور المحمودة المستحبة في الليالي العشر الأخيرة من رمضان طلبًا لليلة القدر العظيمة.
  • يستجاب دعاء السائلين خلال التهجد استنادًا لقول الله تعالى “وَمِنَ الليل فَتَهَجَّد بِهِ نَافلِةَ لَّكَ عَسَى أَن يَبَعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا”.
  • ترفع الدرجات وهي من أسباب دخول الجنة فهي شرف عظيم للمؤمن الحق في الدنيا والآخرة.
  • تعد من أسباب التقرب لله سبحانه وتعالى فهي خير من الدنيا وما فيها.
  • أكد النبي الكريم أن مقيمي صلاة التهجد خاصة في ليالي رمضان الأخيرة في مأمن من أهوال يوم القيامة.
  • ينال المقيمين رحمة الله، الأيام الأخيرة من  رمضان هي من أعظم الليالي فهي ليالي العتق من النار وعلى كل مسلم اغتنامها.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت الصحيح كامل في رمضان

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوب

الدعاء هي اللغة التي تربط العبد بالله عز وجل لذا يكثر المسلمون من دعاء ومناجاة رب العباد في هذه الليالي الجميلة، فيما يلي عرض أبرز هذه الدعوات:

  • اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تدركنا شفاعة نبيك الكريم ولا تحرمنا من زيارته واسقنا من حوضه شربة هنيئة لا نظمأ بعدها.
  • اللهم بدل أحوالنا إلى ما تحب وترضى واغننا بحلالك عن حرامك وباعد بيننا وبين المعاصي وحبب إلينا الإيمان.
  • اللهم ثبتنا عند السؤال وأرحم ضعفنا وأبدلنا دارًا أحسن منها وأكرمنا ما حيينا.
  • اللهم اجعلنا في هذه الليالي من السعداء العتقاء من النار وارفع قدرنا وأجب دعاءنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر ذنبي وارحم ضعفي وارفع قدري وارزقني الجنة مع الأبرار والصالحين.

ادعية صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

في إطار الحديث عن  دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوب ينبغي الإشارة إلى الأدعية النبوية التي وردت في هذه الليالي الجميلة ومنها:

  • الدعاء الأول: اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وبِكَ آمَنْتُ وَعَلًيكَ تَوَكَّلِتُ، وَإلَيكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ فَاغْفِر لِي مَا قَدَمْتُ وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ وَمَا أعْلَنْتُ، أَنْتَ الْمُقدَمُ، وأَنْتَ الْمُؤَخرُ، لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، ولَا إلَهَ غَيْرُكَ.
  • الدعاء الثاني: اللهمَّ إني أعوذُ برضَاك من سخطِك، وبمعَافَاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثَنَاء عَلَيك أَنْتَ كَمَا أَثنيتَ عَلى نفسِك.
  • الدعاء الثالث: اللهم أعطني إيمانًا صادقًا ويقينًا ليس بعده كفر ورحمةٌ أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد.
  • الدعاء الرابع: اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عَافيتَ، وتولَّنِي فيمن تولَّيتَ وبَارك لِي فِيمَا أعطيتَ، وقنا شرَّ مَا قَضِيت؛ فإنك تقضي ولا يُقضى عَليك أَنْتَ تَمُنُّ ولَا يُمَنُّ عَليك، تبَارَكْتَ ربْنا وتعَاليت.

شاهد أيضًا: دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب

صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

على المسلم أن يغتنم هذه الفرصة العظيمة والليالي المباركة الشريفة ليالي العتق من النيران ويكثر من الدعوات النابعة من القلب ويرجو من الله الإجابة وتحقيق الأماني المؤجلة، الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب بين العبد وربه خاصة في صلاة التهجد في الليالي العشر الأخيرة من رمضان، فيما يلي عرض أبرز صور الأدعية المكتوبة عن صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان:

صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة
صور دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

في نهاية مقال دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان مكتوب حيث تم التعرف على فضل الصلاة والدعاء في هذه الليالي الرمضانية المميزة وتوضيح باقة متنوعة من أفضل الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعرض مجموعة من صور الأدعية عن صلاة التهجد في الليالي الأخيرة من رمضان.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *