ما هي اطول كلمة في اللغة العربية

اطول كلمة في اللغة العربية

ما هي اطول كلمة في اللغة العربية؟ سؤال يتردد على الكثير، اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، وهي أكثر اللغات أهمية للعرب والمسلمين، وهي أكثر لغة من حيث البلاغة، ويوجد كلمات طويلة بجميع اللغات وصعوبة في النطق والكتابة، وكذلك باللغة العربية يوجد بها كلمات طويلة جدًا، ويقدم موقع مقالاتي أهم المعلومات عن اطول كلمة في اللغة العربية بالإضافة إلى اطول كلمة في بعض اللغات الأخرى.

ما هي اطول كلمة في اللغة العربية

اللغة العربية أنزل بها القرآن الكريم، وتحتوي على كلمات طويلة، ونشتق أطول كلمة فيها من فعل مزيد، وهو فعل ثلاثي مكون من ثلاثة أحرف وهو من الأفعال المتعدية لمفعولين، تأتي بالفعل سقى ونزيد عليه ليصبح “استسقى”، ونضيف إليه الفاعل نحن ليصبح ” استسقينا”، ونضيف إليه المفعول الأول وهو أنتم ليصبح “استسقينا كم”، ونضيف إليه المفعول الثاني ليصبح “استسقيناكموها”، ونضيف إليه حرف العطف الفاء فيكون “فاستسقيناكموها” ونضع في أوله همزة استفهام فيصبح “أفاستسقيناكموها؟”، فتكون الكلمة عبارة عن خمسة عشر حرفًا، يمكننا أن نزيد على الكلمة حركات فصبح “أَفَاستَسقَينَاكُمُوهَا؟”، فتكون مكونة من 24 حرف وحركة، وبذلك نستنتج إجابة سؤال  فيما يلي:[1] 

  • أَفَاستَسقَينَاكُمُوهَا.

ما هي اطول كلمة في اللغة العربية

ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم

توجد عدة كلمات طويلة في القرآن الكريم، ويعتقد العديد من الناس أنّ كلمة “فأسقيناكموه” أطول الكلمات الموجودة بالقرآن واللغة العربية عامة، لكنها تعتبر أطول كلمة موجودة بالقرآن فقط وليس باللغة العربية، وذكرت هذه الكلمة بالقرآن الكريم في سورة الحجر آية رقم 22.

أطول كلمة في اللغات الأجنبية

تحتوي باقي لغات العالم على كلمات طويلة جدا مكونة من عدد كبير من الأحرف، فقد تحتاج لبضع دقائق لكتابتها، وتكتب في أكثر من سطر، ويعاني أغلب الأشخاص من مشكلة نطق هذه الكلمات بطريقة صحيحة، ويعاني البعض من فهم مثل هذه الكلمات، وسنتعرف معًا على أطول الكلمات في اللغات الأجنبية ومعانيها وعدد أحرفها فيما يلي:

أطول كلمة في اللغة الإنجليزية

تُعدّ كلمة Lopadotemachoselachogaleokranioleipsanodr -imhypotrimmatosilphioparaomelitokatakechymenokichlepik ossyphophattoperisteralektryonoptekephalliokigklopeleiolag – oiosiraiobaphetraganopterygon، هي أطول كلمة موجودة في اللغة الإنجليزية، حيث أنها مكونة من 183 حرف، وأول ظهورها كان في الأدب الإنجليزي بكتاب يسمى المسرح الكلاسيكي Assemblywomen ، هي كلمة مترجمة من كلمة يونانية قديمة، وهي تصف وصفة طعام مكون من سمك ولحم ودجاج وصلصة، وتمت إضافتها لموسوعة غينيس باعتبارها أطول كلمة توجد باللغة الإنجليزية.

أطول كلمة في اللغة الفرنسية

Anticonstitutionnellement، هذه الكلمة هي أطول كلمة موجودة في اللغة الفرنسية، وهي كلمة مفردة، مكونة من 25 حرف، وهي بمعنى غير دستوري، اللغة الفرنسية تعتبر مثل اللغة العربية حيث يوجد بها كلمات تكون أطول عندما يضاف لها ضمائر وأفعال، مثل كلمة hexakosioihexekontahexaphobie، وهي مكونة من 29 حرف، وهي مترجمة من كلمة يونانية بمعنى الخروج من الدين المسيحي.

أطول كلمة في اللغة الألمانية

Donaudampfschiffahrtselektrizitätenhauptbetriebswerkbauunterbeamtengesellschaft، هي أطول كلمة في اللغة الألمانية، ومكونة من 79 حرف، وهي اسم يطلق على المؤسسة التي تقوم بتنظيم المسؤولين الرسميين الموجودين بالمركز الرئيسي لإدارة الدانوب، وتقوم بالإشراف على خدمة المقدمة للقوارب البخارية وصيانة الكهرباء.

أطول كلمة في اللغة الروسية

Тысячедевятисотвосьмидесятивосьмимикрометровый، هي أطول كلمة في اللغة الروسية، ومكونة من 46 حرف، وهي تعني اسم خليط من المركبات الكيميائية، وتوجد كلمة أخرى بقاموس اللغة الروسية وموضوعة في موسوعة غينيس باعتبارها أطول كلمة في اللغة الروسية، وهذه الكلمة هي Превысокомногорассмотрительствующий ، وهي مكونة من 35 حرف، وتدل على الاحترام، مثل كلمة حضرتكم أو سموكم.

أطول كلمة في اللغة الإسبانية

توجد كلمة من أطول الكلمات باللغة الإسبانية وهي Pentakismyriahexakisquilioletracosiohexacontapentágono، وتتكون من 54 حرف، ومعناها المضلع الأطراف.

أطول كلمة في اللغة الإيطالية

أطول كلمة باللغة الإيطالية هي كلمة Precipitevolissimevolmente، وتتكون من 26 حرف، وهي بمعنى الإنسان المتسرع للغاية، وقد صيغت هذه الكلمة بعام 1677م.

أطول كلمة في اللغة الهولندية

كلمة  Kindercarnavalsoptochtvoorbereidingswerkzaamhedenplan، هي أطول كلمة موجودة باللغة الهولندية، وتتكون من ٥٣ حرف، ومعناها إعداد خطة لأداء أنشطة موكب كرنفال الأطفال، ودخلت الكلمة في موسوعة غينيس.

أطول كلمة في اللغة السويدية

كلمة Pårvagnsaktiebolagsskensmutsskjutarefackföreningspersonalbeklädnadsmagasinsförrådsförvaltarens، وهي كلمة تتكون من 95 حرف وهي أطول كلمة باللغة السويدية، وتعني مدير مستودع يورد ملابس لنقابة عمال النظافة في شركة الترام.

أطول كلمة في اللغة التركية

أطول كلمة باللغة التركية هي كلمة Muvaffakiyetsizleştiricileştiriveremeyebileceklerimizdenmişsinizcesine، وهي تتكون من 70 حرفاً، ومعناها (إذا كنت في مكان من تنتقده فقد لا تكون لديك القدرة على فعل ما تنصحهم به وتتحدث عنه بسهولة ونجاح)

شاهد أيضًا: معنى كلمة باللغو

وبذلك نكون وصلنا لنهاية موضوعنا السابق وتعرفنا على إجابة سؤال المقال ما هي اطول كلمة في اللغة العربية واطول كلمة في القرآن، وكما تعرفنا على أطول كلمة في أشهر اللغات الأجنبية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *