دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1445

دعاء العشر الأوائل من رمضان

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1445 هو الدعاء الذي يُستحب للمسلم أن يدعو به في الأيام العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، هذه الأيام المباركة المليئة بالرحمة والمغفرة من الله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم تعريفًا للعشر الأوائل من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى دعاء العشر الأوائل من السنة والكتاب وسنرفق مجموعة مميزة من الصور التي عليها أدعية خاصة بالعشر الأوائل من شهر رمضان المبارك لعم 2024/1445.

دعاء اليوم الأول من رمضان “اللهم اجعلْ صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبِّهني فيه عن نومة الغافلين، وهبْ لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عني يا عافيًا عن المجرمين”.
دعاء اليوم الثاني من رمضان “اللهم قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
دعاء اليوم الثالث من رمضان “اللهم ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.
دعاء اليوم الرابع من رمضان “اللهم قوِّني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين”.
دعاء اليوم الخامس من رمضان “اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقرَّبين، برأفتك يا أرحم الراحمين”
دعاء اليوم السادس من رمضان “اللهم لا تخذلني فيه لتعرُّض معصيتك، ولا تضربني بسياط نِقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك، بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين”.
دعاء اليوم السابع من رمضان “اللهم أعنِّي فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذِكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلِّين”.
دعاء اليوم الثامن من رمضان “اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصُحبة الكرام، بطولك يا ملجأ الآملين”.
دعاء اليوم التاسع من رمضان “اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذْ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين”.
دعاء اليوم العاشر من رمضان “اللهم اجعلني فيه من المتوكِّلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقرَّبين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين”.

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1444

دعاء العشر الأوائل من رمضان

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في الأيام العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أسألك أن ترزقني متعة قراءة القرآن الكريم في هذه الأيام العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، اللهم افتح لي فتوح العارفين ووفقني توفيق الصالحين وارض عني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مدبر الأمور دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم يا مصرف القلوب صرّف قلبي إلى طاعتك وحبب إلي الأعمال الصالحة وبغض إليّ الأعمال السيئة الطالحة يا رب العالمين.
  • اللهم تولني فيمن توليت وقني شر ما قضيت وبارك لي فيما أعطيت واحفظني واحفظ لي عائلتي وأبنائي من كل شر يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأسألك الرضا في الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأسألك الرحمة في الحياة وفي الآخرة يا رب العالمين.

دعاء مستجاب في العشر الأوائل من رمضان

بعد أن قدمنا مجموعة مباركة من الأدعية في الأيام العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نقدم نص دعاء مستجاب في الأيام العشر الأولى من هذا الشهر الفضيل:

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

أدعية العشر الأوائل من رمضان مكتوبة

وفيما يأتي نقدم مجموعة من الأدعية المباركة في العشر الأوائل من شهر رمضان مكتوبة:

  • اللهم يا سميع الدعاء، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ارحمني رحمة واسعة واكتب لي أجر القيام والصيام في هذا الشهر الفضيل مضاعفًا يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أنت تعلم ولا أعلم، اللهم أنت تعلم ما تخفي الأنفس والصدور من آلام وأحزان، اللهم ارحمني واغفر لي كل ذنب يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تجبر كسر قلبي وأن تعطني من السعادة وراحة البال ما أعيش به أيام حياتي وأنا مرتاح يا رب العالمين.
  • اللهم أذهب الهم عني وعن المؤمنين، اللهم اقض دين المدينين وبارك لي في هذا الشهر الفضيل يا رب العالمين، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا أرحم الراحمين.

دعاء من السنة في العشر الأوائل من رمضان

امتلأت السنة النبوية الشريفة بالأدعية التي يمكن الدعاء بها في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية:

  • دعاء اللهم بعلمك الغيب: ونص هذا الدعاء هو:

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك

  • دعاء اللهم إني أعوذ بك من العجز: ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام

شاهد أيضًا: دعاء الإفطار في رمضان اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي

فضل دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان

إنّ للدعاء في شهر رمضان المبارك فضلًا عظيمًا وأهمية كبيرة، فالله تبارك وتعالى لا يرد دعوة الصائم أبدًا، ورد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: “ثَلاثٌ حَقٌّ على اللهِ أنْ لا يَرُدَّ لَـهم دَعْوَةًالصَّائمُ حتَّى يُفْطِرَ، والـمَظْلومُ حتَّى يَنْتَصِرَ، والـمُسافِرُ حتَّى يَرْجِعَ”، فيجب على المسلم أن يواظب في كل أيام شهر رمضان المبارك على الدعاء، وأن يسعى ما استطاع إلى أن يشغل وقته في هذه الأيام المباركة بالدعاء، فدعوة الصائم لا ترد كما أخبر الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والله تعالى أعلم.

صور أدعية العشر الأوائل من رمضان

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية المباركة في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نقدم أجمل صور أدعية العشر الأوائل من رمضان:

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1444
دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1444
دعاء العَشر الأوَائل مِن رَمضان مَكتوب 1444
دعاء العَشر الأوَائل مِن رَمضان مَكتوب 1444

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب 1445 وقدمنا من خلال هذا المقال مجموعة مميزة من الأدعية والأذكار المباركة العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك من السنة النبوية الشريفة، مع مجموعة من صور عليها أدعية العشر الأوائل من رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 23/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *