دعاء للميت في رمضان 1445 افضل ادعية للمتوفي في شهر رمضان 2024

دعاء للميت في رمضان

دعاء للميت في رمضان 1445 افضل ادعية للمتوفي في شهر رمضان 2024 هو الدعاء الذي يُستحب أن يدعو به المسلم للميت من خاصته ولجميع أموات المسلمين في شهر رمضان المبارك، ومن خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة من الأدعية للميت في شهر رمضان المبارك كما سوف نقدم دعاء للأخ الميت والأب الميت والأخ الميت والأم المتوفية أيضًا، ودعاء للميت في العشر الأواخر ودعاء ارحم موتانا للميت في رمضان.

دعاء للمتوفي في رمضان اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك أن ترحم فلانًا بن فلان وأن تجعله من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين.
دعاء للاب المتوفي في رمضان اللهم إن أبي في جوارك فاغفر له ذنوبه واجعله من سكان جنة النعيم، ربي إني أسألك الرحمة والمغفرة لأبي الذي توفيته ولا اعتراض على حكمك وقضائك، اللهم ارحمه رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رحيم.
دعاء للام المتوفية في رمضان اللهم ارحم أمي المتوفية في شهر رمضان المبارك، اللهم أنزل عليها السكينة في قبرها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم كن معها يا رب العالمين يوم الحشر وشفع فيها رسول الله محمد صلَّى الله عليه وسلّم، واجعل القرآن الكريم شفيعًا لها يوم الحساب يا أرحم الراحمين.
افضل دعاء للميت في رمضان اللهم إني أسألك في بداية شهر رمضان المبارك أن تغفر لميتنا فلان بن فلان، وأن تجعله من سكان جنة النعيم، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين، اللهم اغسله بالماء والبرد وطهره من الذنوب والخطايا يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

دعاء للميت في رمضان 2023
دعاء للميت في رمضان 1444

دعاء للميت في رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يهتم الكثيرون بالحصول على أفضل صيغ الدعاء للميت في الشهر الفضيل، وفيما يأتي نقدم بعضًا منها:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح ميتنا في قبره، اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

دعاء للميت في رمضان 2023

دعاء للميت في رمضان تويتر

ومن أعظم الأدعية للميت في شهر رمضان تويتر هي صيغ الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك للميت فلان بن فلان الرحمة والمغفرة، اللهم اشمله بعفوك وإحسانك يا عفو يا كريم، اللهم وسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد وطهره من كل ذنب وكل خطيئة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن ترحم المتوفي فلان بن فلان وأنت الكريم الرحيم الغفور، اللهم ارحمه من كل ذنب قام به في حياته الدنيا، اللهم عامله بما أنت له أهله ولا تعامله بما هو له أهل والطف به يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنان، اللهم أكرمه بالرحمة والمغفرة منه يا رحيم يا غفور، اللهم أنزل عليه شآبيب رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان في شهر رمضان المبارك رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اجعل أعماله التي قام بها في الحياة الدنيا سببًا في الرحمة والمغفرة ودخول الجنان يا رب العالمين.

دعاء للميت في رمضان تويتر

دعاء للميت في أول يوم رمضان

بعد ما ورد من أدعية مباركة للميت في رمضان، فيما يأتي نص دعاء للميت في أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك لعام 2024:

  • اللهم في أول أيام شهر رمضان المبارك أسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان الذي صار إلى ديار الحق وأنت أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهم أنزل الرحمة والمغفرة على عبدك فلان بن فلان، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد وأعنه على ذنوبهم آثامه واجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة.
  • اللهم ارفع عبدك فلان بن فلان درجات عليا في الجنة واجعله منزلته الفردوس الأعلى في جنات النعيم، اللهم ارحمه فإنك به راحم ولا تعذبه فإنك عليه قادر يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة واسعة عظيمة يا رب العالمين، اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

اشتقنا دعاء للميت في رمضان

ومن أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في شهر رمضان المبارك هو الدعاء المبارك الآتي:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ. قالَ: حتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذلكَ المَيِّتَ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

دعاء للميت في رمضان قصير 1445

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية المباركة للميت في شهر رمضان، فيما يأتي نقدّم مجموعة أدعية للميت في رمضان قصيرة:

  • اللهم ارحم ميتنا برحمتك واغفر له ما تقدم من ذنبه والطف به يا رب العالمين، اللهم ارحمه وأنت أرحم الراحمين.
  • رب أسألك وأنت خير مسؤول أن ترحم ميتنا رحمة واسعة تدخله بها جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عن يمين ميتنا نورًا وعن يساره نورًا واجعل قبره مليئًا بالنور ومضيئًا بنور الرحمة وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم انظر إلى ميتنا بعين الرحمة والمغفرة والعفو والمسامحة، وتجاوز عن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ميتنا من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين واسقه من يد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة في الجنة على الحوض يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء للميت قصير جداً وجميل مكتوب

دعاء للميت بالرحمة في شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية للميت بالرحمة في شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه. استغفِروا لأخيكُم، وسَلوا لَهُ التَّثبيتَ، فإنَّهُ الآنَ يُسأَلُ. اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

دعاء للميت بعد الدفن في رمضان

إنّ من المستحب أن يدعو المسلم للميت بعد دفنه وبعد الانتهاء من التشييع والجنازة، ومن أعظم الأدعية للميت بعد الدفن في شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك أن تملأ قبر الميت بالرضا والرحمة والنور والمغفرة وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم تجاوز عن سيئاته وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا واسع الرحمة والمغفرة.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ماضٍ به حكمك، عدل به قضاؤك، فيا رب العالمين، اجعله في مكان خيرًا من مكانه في الدنيا، واجعله قبره روضة وبستانًا كاملًا من بساتين الجنة يا رب العالمين، اللهم إنه كان عبدًا مؤمنًا يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك فارحمه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك للميت الرحمة والمغفرة، اللهم املأ قبره بالنور والضياء والبياض والرحمة والمغفرة، وأنت الحريم الغفور يا رب.
  • اللهم أجره من عذاب القبر، وارحمه برحمتك وأنزل عليه السكينة والرحمة والمغفرة في قبره، اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

دعاء لابي المتوفي في رمضان

بمناسبة شهر رمضان المبارك نقدم فيما يأتي أعظم دعاء للاب المتوفي في رمضان لعام 2024:

  • اللهم ارحم أبي رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين، اللهم ارفع درجات عليا في الجنة يا غفور يا رحيم، ربي اجعل أبي في أحسن منزلة في عليين.
  • اللهم أسألك لأبي الرحمة والمغفرة والأجر والثواب العظيم على الأعمال والعبادات التي قام بها في حياته، اللهم تجاوز عنه كل سيئة ارتكبها في حياته الدنيا يا كريم.
  • اللهم إن أبي في جوارك، فاغفر له يا غفور، اللهم احفظه تحت الأرض، وكن معه يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم، اللهم اجعل كتابه بيمينه واجعله حسابه يسيرًا واجعل ميزانه ثقيلًا بالحسنات يا رب العالمين.
  • اللهم ثبت أبي على الصراط المستقيم يوم القيامة، اللهم أسكنه الجنة مع نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، اللهم ارحم رحمة واسعة تشمل كل ذنوبه، أدخله الجنة بغير حساب وغير سابقة عذاب يا كريم.

دعاء لامي المتوفيه في رمضان

بعد ما ودر من دعاء للأب المتوفى في رمضان، فيما يأتي نقدم نص دعاء للام المتوفية في رمضان لعام 2024:

  • أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم.
  • اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعل ها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

دعاء لاخي المتوفي في رمضان

وفيما يأتي نقدّم نصّ دعاء للاخ المتوفي في رمضان المبارك:

  • أخي الغالي الذي شاءت أقدار رب العالمين أن ترحل عن هذه الحياة الدنيا، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والشفاعة والمغفرة يا نور عيوني، رحمك الله تعالى رحمة واسعة.
  • اللهم إني أسألك أن تشفع لمن تحت التراب من الأحبة والأصحاب، وأن تجعل أخي المتوفى في أعلى المراتب في الجنة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب والخطايا كما يُطهر الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تشفّع بأخي المتوفى حبيبك محمد صلَّى الله عليه وسلّم، وأن تجعل القرآن الكريم شفيعًا له أيضًا يوم القيامة، وأن تدخله الجنة بعفوك يا رب العالمين دون حساب ولا عذاب ولا عقاب.
  • اللهم ارحم أخي رحمة واسعة، اللهم اجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، واجعله في الجنة رفيقًا للأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

شاهد أيضًا: دعاء الميت يوم الجمعة مكتوب جميل ومؤثر

دعاء لاختي المتوفية في رمضان

بعد أن قدمنا صيغ دعاء للاخ الميت في رمضان، فيما يأتي نص دعاء للاخت المتوفية في رمضان 2024:

  • أختي الغالية التي هي بمثابة أمي، رحمك الله تعالى رحمة واسعة يا أغلى الناس، أسأل الله رب العالمين لك المغفرة والرحمة وأسأله لك العفو والمغفرة.
  • اللهم اجعل أختي في الجنات في أعلى الدرجات، واجعلها في صحبة الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا يا رب العالمين.
  • ربي ارحم أختي برحمتك يا واسع الرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين تقبلت منهم سائر أعمالهم وغفرت لهم كل ذنوبهم، اللهم أنت أعلم بسرها وعلانيتها، فاغفر لها يا غفور.
  • اللهم أبدل أختي دارًا خيرًا من دارها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، واجعلها يا رب العالمين من سكان الجنة، اللهم أعذها من عذاب القبر ومن عذاب النيران، وكن بها رحيمًا وشفّع بها القرآن الكريم يا رب العالمين.

الدعاء للميت في رمضان من القران

لم يرد في القرآن الكريم أدعية مخصوص يمكن الدعاء بها للميت في شهر رمضان أو في غير شهر رمضان المبارك، ولكنّ الدعاء الذي ورد هو دعاء للوالدين يمكن الدعاء به للوالدين المتوفين في رمضان، وهو قول الله تعالى في سورة الإسراء: {وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [1] ويمكن الدعاء للميت في شهر رمضان المبارك بالدعاء المبارك الآتي وهو دعاء ورد على لسان رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم في صحيح السنة النبوية الشريفة:

اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ

الدعاء للميت في رمضان من القران

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

إنَّ من أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء لها للميت في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • بسم الله الرحمن والحمد لله رب العالمين، اللهم ها نحن في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وموتى المسلمين رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم ميتنا رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك وأنت الغفور الرحيم يا رب العالمين، اللهم أبدله في الآخرة دارًا خيرًا من داره في الدنيا وأهلًا خيرًا من أهله في الدنيا وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم أسألك أن تجعل قبر ميتنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك روضة من رياض الجنة وأن تيسر له الحساب يوم القيامة، ربي ارحمه رحمة واسعة وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول في هذه الأيام المباركة الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان أن ترحم ميتنا رحمة عظيمة وأن تغفر له ما تقدم من ذنبه، اللهم اجعله من سكان جنة النعيم في منزلة الشهداء والصالحين.
  • اللهم إني أسألك للميت فلان بن فلان الرحمة والمغفرة، أنت الغفور وأنت الرحيم وهو بحاجة رحمتك وعفوك، اللهم عامله بما أنت له أهل ولا تعامله بما هو له أهل والطف به يا لطيف.

شاهد أيضًا: ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

ادعية للمتوفي في شهر رمضان 1445

نضع فيما يأتي مجموعة مميزة من أعظم أدعية للمتوفي في شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ:

  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم من يُسأل أن تملأ قبر المتوفى فلان بن فلان نورًا وأن تجعل عن يمينه نورًا وعن يساره نورًا، وأن تعرض عليه في كل يوم مقعده من الجنة حتّى تطمئن روحه في قبره يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل على فلان بن فلان شآبيب رحمتك وسحائب مغفرتك وأمطر عليه من عفوك ما يكفي ذنوبه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تغسل المتوفى فلان بن فلان من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد، وأن تجعله نقيًا من كل ذنب وكل خطيئة وأن تغفر له بغفرانك العظيم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عن ميتنا فلان بن فلان يا عفو يا رحيم، اللهم رحمتك به وعفوك عنه وعن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين.

ادعية للمتوفي في شهر رمضان 1444

إرحم موتانا دعاء للميت في رمضان

إنَّ دعاء ارحم موتانا من أشهر الأدعية للميت التي تشمل أموات المسلمين كافة، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارحم موتانا برحمتك وارحم موتى المسلمين رحمتك وأنت الرحمن الرحيم يا رب العالمين، اللهم ارحم كل روح كانت تترقب قدوم شهر رمضان المبارك معنا ولكنها اليوم في عداد الأموات، ربي ارحم موتى المسلمين أجمعين، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه. استغفِروا لأخيكُم، وسَلوا لَهُ التَّثبيتَ، فإنَّهُ الآنَ يُسأَلُ. اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب

دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

أمّا أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في شهر رمضان المبارك في يوم الجمعة فهي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم إنه يوم الجمعة، عيد المسلمين في الأسبوع، وهو يوم من أيام شهر رمضان المبارك، فبركة هذا اليوم نسألك أن ترحم ميتنا فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تكون به رحيمًا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم ارحم ميتنا برحمتك واغفر له جميع ذنوبه التي أذنبها في حياته الدنيا يا رب العالمين، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن تغفر له بغفرانك العظيم يا رب العالمين.
  • اللهم اغسل ميتنا بالماء والثلج والبرد، واملأ قبره بالنور والبياض والسكينة والرحمة، واجعله في قبره مرتاحًا وكأنه يعيش في روضة من رياض الجنات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن فلان بن فلان في جوارك وذمتك، فكن به رحيمًا وأنت رحيم بعبادك يا أرحم الراحمين، اللهم تجاوز عن أخطائه وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو له أهل يا رحمن يا رحيم.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء للميت في رمضان 1445 افضل ادعية للمتوفي في شهر رمضان 2024 وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان للميت وللأب والأخ الميت والأم والأخت المتوفية أيضًا، ليكون المقال شاملًا للأدعية التي يُستحب الدعاء به للأموات بشكل عام في هذا الشهر الفضيل.

المراجع

  1. ^ سورة الإسراء , الآية 24.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *