ابي اقترب رمضان وانت في قبرك 2024 أدعية وعبارات

صور ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

ابي اقترب رمضان وانت في قبرك هي من الكلمات ذات المعنى العميق، والتي تعبر عن ألم الابن أو الابنة عند حلول مناسبة طيبة وجميلة مثل شهر رمضان بعد وفاة الأبُ، لا سيما أن وجود الآباء في المنزل دائمًا ما يضفي عليه نوعًا من البهجة والسرور والفرحة خصوصًا في رمضان، ويقدم موقع مقالاتي بعض الكلمات والعبارات عن ابي اقترب رمضان وانت في احضان قبرك بالتفصيل.

كلمة عن ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

إن الأب هو السند والأمان والحب الحقيقي المُنزه من المصالح والحنان الدائم في حياة أبنائه، وهو من يأخذ بسواعدهم دائمًا نحو النجاح، وينمي أهم معاني الثقة والأمل في نفوسهم، الأبُ هو البطل الأول في حياة أبنائه، ومن خلاله تتفتح لهم نوافذ الحياة واحدة تلو الأخرى، لذلك فإن فقدان الأبُ هو ألم وُجر غائر وعميق ورهبة وخوف تتملك من قلوب أبنائه؛ لأن الأبُ هو وحده من يبذل نفسه وماله وحياته في سبيل توفير الأمان لأبنائه بسعادة بالغة. كما أن الأب يكون هو الموجه لأبنائه دائمًا نحو الطاعة والعبادة، ودائمًا ما تجمع المناسبات العامة والدينية أجمل الذكريات مع الأبُ، لذلك فإن قدوم مناسبة رمضان، وقد غيَّب الموت الأب؛ يحرك كل مشاعر الألم والحزن واللوعة في نفوس الأبناء.

شاهد أيضًا: كلمات وصور اقترب رمضان ولنا في القبور أحبة

عبارات ابي اقترب رمضان وانت في أحضان قبرك

من أجمل العبارات الرمضانية القصيرة التي تصف شعور الأبناء مع اقتراب شهر رمضان في غياب الأبُ بعد وفاته ما يلي:

  • يا بطل حياتي ويا مهجة قلبي وحنيني وشوقي الذي لا ينقطع، رحمك الله تعالى وجعل رمضانك في الجنة أجمل.
  • كم هو شعور قاسي أن يأتي شهر رمضان المبارك في غيابك أبي الغالي، رحمك الله تعالى وألهم قلوبنا الصبر والسلوان.
  • كم كنت تسعد بقدوم الشهر الفضيل، وها نحن الآن نستقبل الشهر ونتجرع الألم والحزن لفقدانك يا أبانا الحبيب، رحمك الله تعالى وأسكنك فسيح جناته.
  • كلما اقترب رمضان زادت بفرحتي ببلوغ الشهر الكريم، وزاد ألمي وجزعي أيضًا لتذكري أجمل ذكريات عمري في شهر  رمضان في وجودك أبي الحبيب، رحمك الله تعالى وطيب ثراك.
  • جاء رمضان يا أبي وأنت بين أحضان قبرك، كم يعتصر قلبي ألمًا ووجعًا، لكن عزائي أنك الآن في جوار ربٍ غفور رحيم.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن فضل العشر الأواخر 

كلمات اقترب رمضان وابي تحت التراب

من أروع عبارات عن الأب المتوفى، والمعاني المعبرة عن الحزن الدفين الذي لا يتلاشى لفقدان الأبُ، وأيضًا اقتراب رمضان في غيابه، ما يلي:

  • حتى بعد أن بلغت عامي الـ 20 كنت دومًا تُفاجئني في كل عام بفانوس رمضان، وها أنا أتذكر تلك اللحظات الجميلة والذكريات التي لا تعوض؛ فابتسم ويبكي قلبي شوقًا وحنينًا إليك يا أبي الغالي.
  • أبي الحبيب أفتقدك بشدة وجودك بجانبي، أفتقد صوتك وأنت تنادينني لنصلي ونقرأ القرآن معًا، افتقد توجيهاتك لي وحنانك عليّ، أفتقدك وجودك الجميل معي في كل تفاصيل حياتي، وفي رمضاني وسائر أيامي.
  • جميع كلمات الحزن والأم لا يمكنها أن تصف إحساسي القاسي بقدوم رمضان في غيابك يا أغلى الأحباب يا أبي الغالي.
  • ربي إن أبي الآن في حبل جوارك وأمانك؛ فاللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأنزله منازل الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا، واجعل رمضانه في جنات النعيم أحلى.
  • كانوا بالأمسِ ينيرون حياتنا؛ والآن فاضت أرواحهم، وانتقلوا إلى جوار ربهم، وتركونا نعاني ألم الفِرَاقَ وأنين الذكريات ولهيب الشوق إلى رؤياهم، كم يزداد ألمي كلما اقترب رمضان، وأنا أعلم أنك لن تكون إلى جواري به يا أبي، رحمك الله يا فقيد قلبي.

اقرأ أيضًا: أمي اقترب رمضان وأنت في قبرك

صور ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

من أروع وأجمل نماذج الصور التي تعبر بقوة عن عميق حزن الأبناء لرحيل الأبُ وعدم التنعم بوجوده إلى جوارهم في أيام وليالي شهر رمضان المبارك، ما يلي:


صور ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

صور ابي اقترب رمضان وانت في قبرك

في النهاية، يكون قد طُرح كلمات عن ابي اقترب رمضان وانت في قبرك وصور وعبارات معبرة عن لوعة فِرَاقَ الأبُ مع اقتراب شهر رمضان أيضًا وجميعها عبارات جديدة وذات معاني عميقة تساعد كل ابن أو ابنة في التعبير عن مشاعره تجاه والده المتوفَّى مع اقتراب شهر رمضان.

أسئلة شائعة

  • دعاء ابي اقترب رمضان وانت في قبرك؟

    اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده.

  • كلام مؤثر عن رمضان بدون ابي 2022؟

    كم يزداد ألمي كلما اقترب رمضان، وأنت لست بجواري يا أبي، رحمك الله وغفر لك.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *