نماذج اختبار معهد سرب 1445 جاهزة للتحميل 

نماذج اختبار معهد سرب 1445 جاهزة للتحميل. يتزامن هذا الاستفسار مع الاستعداد لإجراء اختبار القبول المبدئي في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”. لذا ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنوفِّر نماذج اختبار معهد سرب 1445. كما سنتطرَّق إلى شروط التقديم، وتخصصات معهد سرب.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب

بادرت الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتأسيس المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”. من خلال معهد سري تنطلق العديد من البرامج التدريبية والتعليمية لتخريج كوادر وطنية متمكِّنٍ يستطيع قيادة ومتابعة شبكة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية وصيانتها. وذلك عبر تطبيق أحدث البرامج المتخصِّصة تحت إشراف شركةٍ عالميةٍ.

شاهد أيضًا: رواتب المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

اختبار معهد سرب

يبدأ اختبار المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية بالتزامن مع إعلان فتح باب القبول والتسجيل للدراسة في المعهد. ويفتح اليوم الأحد السادس من نوفمبر اختبار للقبول المبدئي في معهد سرب. وهو اختبار يخضع له كافة المتقدِّمين للدراسة في المعهد. الذي يقدِّم العديد من البرامج والدورات للمقبولين على مدار عامين ضمن مقر المعهد، وستة أشهر تدريب في مواقع العمل التابعة لمشروع قطار الحرمين الشريفين.

نماذج اختبار معهد سرب

لم يوفِّر المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” أي نماذج اختبار للقبول المبدئي في المعهد إذ إن الاختبار محوسب، كما أنَّ النماذج متغيِّرة بشكلٍ دائمٍ. بالنسبة لطبيعة الاختبار فهو يتكون من 100 سؤال، ويكون هناك مدة زمنية معينة لإجراء الاختبار. يتم إبلاغ المتقدِّمين للاختبار بالنتائج بعد حوالي ثلاثة أسابيع تقريبًا من أداء الاختبار المحوسب، ويتعيَّن على المقبولين لاحقًا متابعة إجراءات القبول للدراسة في معهد سرب.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديديه سرب

شروط القبول في معهد سرب

تشمل متطلبات القبول في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” ما يلي:

  • أن يكون المتقدِّم سعودياً الجنسية.
  • أن يكون المتقدِّم لائقًا طبيًا.
  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة بتقدير 80% فأكثر (تخصص علمي).
  • أن يجتاز اختبار القدرات العامة (قياس) بنسبة لا تقل عن 70%.
  • أن يتراوح عمر المتقدِّم بين 18 عاماً و 23 عاماً.
  • اجتياز اختبار القبول، والاختبارات الشخصية.

بذلك، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن نماذج اختبار معهد سرب 1445 جاهزة للتحميل. كما تعرفنا على طبيعة اختبار معهد سرب، وشروط القبول، والتخصصات المتاحة للدراسة في المعهد.

أسئلة شائعة

  • هل معهد سرب حكومي؟

    معهد سرب معهد حكومي لدراسة الدبلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *