موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

بعد أن تم و بشكل رسمي تحديد موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ، سيتناول المقال موعد معرض القاهرة الدولي وطرية حجز التذاكر، وأسعارها بشيءٍ من التفصيل.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

إن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو أحد أبرز وأشهر المعارض التي تقام بشكل دوري في الدول العربية، حيث يلتقي كبار الأدب في مصر والعالم العربي في هذا المعرض، ويتم القاء الندوات العلمية التي توضح أهمية الكتاب وقراءته في العالم العربي، وقد لاقى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م الاهتمام الكبير من قبل القُرّاء العرب، حيث لاقت تذاكر المعرض الاقبال الكبير، ومن الجدير بالذكر بأن هذه الدورة ستكون برعاية رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبدالفتاح السيسي، وسيتم نقل فعاليات المعرض على مجموعة كبرة من الصحف والقنوات العربية المختلفة.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

تحدد موعد الدورة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتبين من تأكد من خلال اعلان المعرض بأن موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م سيكون في الفترة الواقعة ما بين 26 يناير وحتى 6 فبراير 2023م، وذلك في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وهو ما سيتم استضافة ممثلي دولة اليونان كضيف شرف للمعرض.

طريقة حجز تذاكر معرض القاهرة  الدولي للكتاب 2023

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م في نسخته الثالثة والخمسين عن فتح باب الحجز لتذاكر الدخول بشكل إلكتروني، وجاء نظام طرح حجز التذاكر بكل إلكتروني في ظل الحاجة إلى الحدة من انتشار عدوى كورونا، وهذا عبر تفادي حدة الزحام بين زوار المعرض، وتتم عملية حجز التذاكر من خلال ما يلي:

  • الانتقال إلى موقع معرض الكتاب الإلكتروني من خلال الرابط “من هنا“.
  • إضافة جميع البيانات الخاصة بالشخص الراغب بحضور الدخول، ومن ثم تحديد عدد التذاكر المطلوبة.
  • إضافة الفئة العمرية للراغبين في الدخول.
  • إضافة بيانات التواصل البريد الإلكتروني ومن ثم رقم واتس آب.
  • النقر على أيقونة الحفظ.
  • ستصل رسالة عبر واتس آب بالتذكرة محدد بها كود الدخول.

كيفية سداد قيمة تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب

تتم عملية سداد قيمة تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب باثناء شراء التذاكر عبر اتباع الخطوات التالية:

  • التحديد لطريقة السداد وذلك سواء أن كانت طاقات بنكية أو كروت ميزة، أو من خلال الدفع النقدي عبر ما يلي (مصاري – أمان، بي – ممكن – باي).
  • إضافة رقم الكارت المكون من عدد ستة عشر رقمًا.
  • إضافة تاريخ انتهاء الكارت، وذلك بالشهر والعام.
  • إضافة رمز الأمان والذي يتكون من عدد ثلاثة.
  • سيتم تحويل الشخص إلى صفحة تأكيد الحجز، وهي ما تتضمن التذكرة ومن ثم ستصل رسالة نصية على رقم الهاتف المدخل عند التسجيل.
  • يجب الاحتفاظ برقم التذكرة، وذلك للدخول إلى المعرض في الموعد المحدد.

شاهد أيضًا: عبارات عن القهوة والكتاب

سعر تذكرة معرض الكتاب 2023

أن سعر تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م هي أحد المعلومات التي تم الإعلان عنها من قبل اللجنة المنظمة للمعرض، وقالت اللجنة المنظمة بأن السعر الخاص بكل تذكرة واحدة هو خمسة جنيه مصري، ويكن الحجز والحصول على التذكرة بشكل إلكتروني من خلال بوابة المعرض الالكترونية.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ، والذي تضمن نبذة عن المعرض، وكما تضمن المقال الحديث عن موعد بدء المعرض وطريقة الحجز وسعر تذكرة الدخول إلى المعرض في الموعد المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *