متى يوم المعلم البحرين 2024 وما أبرز مظاهر الاحتفال به

متى يوم المعلم البحرين 2024 وما أبرز مظاهر الاحتفال به، حيث يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في المملكة البحرينية تقديرًا للجهود المبذولة من قبل المعلمين في نشر الوعي والقضاء على الأمية في البحرين، سنتكلم في مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي معلومات عن متى يوم المعلم البحريني وأبرز المظاهر الاحتفالية التي يتم إقامتها خلال هذا الاحتفال.

يوم المعلم

إن يوم المعلم هو يوم عالمي تم تحديده من قبل منظمة اليونيسكو، ويتم خلاله الاحتفال بالمعلمين والمعلمات في أغلب دول العالم، وذلك تقدير للجهود المبذولة من قبل المعلمين، ويتم الاحتفال به إحياءً للذكرى السنوية التي تم فيها اعتماد التوصية الخاصة بمنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والتي حددت حقوق وواجبات المعلمين ومعايير إعداد المعلمين وتأهيلهم لمزاولة مهنة التعليم وتأمين كافة المستلزمات التي يحتاجون إليها لإيصال المعلومات للطلاب. [1]

اقرأ أيضًا: انشوده عن يوم المعلم

متى يوم المعلم البحرين 2024

يتم الاحتفال بيوم المعلم في البحرين للعام الحالي يوم 5 أكتوبر تشرين الأول 2024 ميلادياً، حيث يتم خلال هذا اليوم إقامة العديد من الفعاليات المتعلقة بيوم المعلم، والتي تبين مدى أهمية المعلم ودوره في تطور ونشر الثقافة في المجتمع البحريني، ويقوم الطلاب بجلب الهدايا الرمزية لمعلميهم، والتي تعتبر أحد مظاهر الاحتفال بهذا اليوم.

اقرأ أيضًا: بحث عن اداب الزيارة كامل مع العناصر word و pdf

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم البحريني 2024

يتم خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في مملكة البحريني إقامة العديد من المظاهر الاحتفالية التي تدل على مدى أهمية المعلم في حياة المملكة، وهذه المظاهر هي:

  • إقامة العديد من اللقاءات الحوارية التي تقوم بالتعريف بأهمية المعلم ومكانته لدى حكومة المملكة البحرينية.
  • إقامة العديد من الندوات ضمن المدارسة للاحتفال بهذا اليوم العالمي للمعلم يتم خلالها الاستماع إلى الأغاني المتعلقة بالمعلمين على إذاعة المدرسة.
  • يأخذ الطلاب معهم هدايا رمزية إلى معلميهم تعبيرًا عن حبهم وامتنانهم للمعلمين.

اقرأ أيضًا: بحث عن الحاسوب فوائده وأضراره جاهز للتحميل

سبب اختيار 5 أكتوبر يوم عالمي للمعلم

تم اختيار يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول من كل عام يومًا عالميًا للاحتفال بالمعلم، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاعتماد التوصية من منظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن وضع المعلمين، حيث تم من خلال هذه التوصية تحديد حقوق وواجبات المعلمين والتأكيد على ضرورة الحفاظ عليها، ويتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم منذ العام 1994 ميلادياً.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن متى يوم المعلم البحرين 2024 وما أبرز مظاهر الاحتفال به، وعن يوم المعلم العالمي وكم باقي على يوم المعلم في البحرين 2024 بالإضافة إلى سبب اختيار 5 أكتوبر يوماً عالمياً للمعلم في كافة دول العالم.

المراجع

  1. ^ Unesco.org , World teachers day , 15/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *