متى اجازة المولد النبوي في الامارات 2024 – 1446 

متى اجازة المولد النبوي في الامارات 2024 – 1446 حيث تنتظر العديد من الدول من أنحاء العالم بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة يوم المولد النبوي الشريف والذي يفصلنا عنه عدَّة أيامٍ فقط للاحتفال بهذه المناسبة الإسلامية التي توافق ذكرى مولد رسول الله محمد بن عبدالله. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن متى اجازة المولد النبوي في الامارات.

إجازة المولد النبوي الشريف

يصادف المولد النبوي الشريف “مولد النبي” الثاني عشر من ربيع الأول من كلِّ عام وتحتفل به العديد من الدول حول العالم منها سوريا وليبيا ومصر والإمارات العربية المتحدة حيث تعطِّل كافة القطاعات في هذه الدول احتفالًا بهذه المناسبة التي بدأ الاحتفال بها منذ العهد الفاطمي. فيما تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حسب العادات والتقاليد المتَّبعة في هذه الدول والبلدان.

اقرأ أيضًا: خطبة عن المولد النبوي صيد الفوائد

متى اجازة المولد النبوي في الامارات

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قرارًا يقضي بتعطيل القطاعين الحكومي والخاص يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2024م بمناسبة المولد النبوي الشريف ليعود الدوام. وقد جاء هذا التعميم استنادًا إلى قرار مجلس الوزارء بما يتعلَّق بالعطلات الرسمية في الكويت. وفي سياقٍ متصلٍ فقد هنأت الهيئة الاتحادية رئيس دولة الإمارات بهذه المناسبة. كما هنأت الشعب الإماراتي والأمة العربية والإسلامية كافةً.[1]

اقرأ أيضًا: تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية الإمارات

كم باقي على إجازة المولد النبوي في الإمارات

يبيِّن العداد التنازلي أدناه كم باقي على إجازةِ المولد النبويِّ في الإمَارات:

كم باقي على إجازة المولد النبوي في الإمارات

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن متى اجازةُ المولد النبويِّ في الامَارات 2024 – 1446. كما بيَّن قائمة الإجازات الرسمية التي اعتمدها مجلس الوزارء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسئلة شائعة

  • متى عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات؟

    توافق عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات يومي الجمعة والسبت.

  • متى إجازة عيد الأضحى في الإمارات؟

    توافق إجازة عيد الأضحى في الإمارات اليوم العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *