كم عمر مرزوق الغانم

كم عمر مرزوق الغانم، يُعتبر الغانم من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت، والذي شغل عدة مناصب هامة في البلاد، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على أبرز المعلومات المتعلقة في الغانم بجانب التعرف على كم يبلغ من العمر، وكما سنتعرف على من هي زوجته وكم تبلغ ثروته.

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

إن مرزوق الغانم هو سياسي يحمل الجنسية الكويتية، وقد شغل منصب رئيس مجلس الأمة الكويتي لسنوات طويلة، فقد تم اختياره ليشغل المنصب لثلاث دورات على التوالي، ولد الغانم في دولة الكويت في عام 1968 مـ، ونشأ في عائلة معروفة فوالده هو علي الغانم وهو من أشهر رجال الأعمال الكويتيين، في عام 2006 حظي الغانم في الحصول على عضوية في مجلس الأمة، وفي عام 2013 ترأس الغانم مجلس الأمة الكويتي.

من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: رابط حساب مرزوق الغانم الرسمي على تويتر

مرزوق الغانم السيرة الذاتية

درس الغانم في جامعة سياتل الأمريكية، وحصل على شهادة هندسة ميكانيكية، وفيما يلي أبرز المعلومات حول سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: مرزوق علي محمد ثنيان الغانم.
  • اسم الشهرة: مرزوق الغانم.
  • تاريخ الميلاد: 3 من نوفمبر عام 1968 م.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: الكويتية.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس هندسة ميكانيكية.
  • المهنة: سياسي ودبلوماسي.
  • أهم المناصب: رئيس مجلس الأمة الكويتي سابقاً.

اقرأ أيضًا: مرزوق الغانم وش يرجع

كم عمر مرزوق الغانم

يبلغ مرزوق الغانم من العمر 53 عاماً، فهو من مواليد تاريخ الثالث من نوفمبر عام 1968 م، ولد لأبويه فايزة الخرافي وهي شقيقة رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي، أما والده رجل أعمال، والغانم حاصل على عضوية البرلمان العربي، كما شغل منصب الرئيس الإداري لنادي الكويت سابقاً.

اقرأ أيضًا: أعضاء مجلس الأمة الكويتي

من هي زوجة مرزوق الغانم

إن زوجة مرزوق الغانم هي هبة المشاري، وهي سيدة كويتية، ولا تظهر زوجته هبة المشاري عبر الإعلام، كما يفضل أن يبقى حياته بعيداً عن أضواء الكاميرات وله من الأبناء نجله الأكبر وهو علي، ومن الجدير بالذكر أن الغانم شغل منصب رئيس مجلس الأمة منذ السادس من أغسطس 2013 إلى أغسطس 2023 مـ.

اقرأ أيضًا: من يتولى رئاسة جلسات مجلس الأمة في حالة غياب الرئيس ونائب الرئيس؟

كم تبلغ ثروة مرزوق الغانم

لم يصرح من قبل الغانم عن مقدار ثروته أو ما يتعلق بقيمتها، ولكن بعض المصادر قدرتها بما يتجاوز المليون ونصف دولار أمريكي، وقد ُعرف عن الغانم حسن السيرة العطرة، وحكمته في الإدارة، وهذا ما جعله يتأهل لرئاسة مجلس الأمة الكويتي لأكثر من دورة من عام 2013 إلى العام الجاري 2023.

اقرأ أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة ٢٠١٦ في الكويت

تويتر مرزوق الغانم

يمتلك عضو البرلمان العربي ورئيس مجلس الأمة السابق حساب رسمياً عبر منصة تويتر، والذي يشارك من خلاله أخبار البرلمان، وشهد حسابه بالساعات الأخيرة عدة تغريدات بشأن التشكيلة الوزارية الجديدة، وللاطلاع على محتوى الغانم من خلال حسابه على تويتر مباشرة “من هنا“.[1]

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كم عمر مرزوق الغانم، ويبلغ من العمر 53 عاماً، وعرضنا أبرز المعلومات حول سيرته الشخصية وعمره وثروته بجانب التعرف على زوجته هبة المشاري، كما أرفقنا الحساب الرسمي للغانم.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مرزوق الغانم , 07/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *