في اي عام غرقت سفينة تايتنك

في اي عام غرقت سفينة تايتنك العظيمة لدرجة أن صانعها وصفها بالسفينة التي لا تعرف؛ إلا أنها وفي أول رحلة لها غرقت وغرق معها ما يزيد عن 1500 شخص كانوا على سطحها. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن سفينة التايتنك، وسنذكر متى غرقت سفينة التايتنك وكم عدد الناجين منها وغير ذلك من معلومات.

سفينة تايتنك

إن سفينة التايتنك أو كما تسمى ب آر إم إس تايتنك هي باخرة من أضخم السفن التي بنيت في العالم وتعود ملكيتها إلى شركة وايت ستار لاين البريطانية. كانت تعتبر التايتنك مدينة كاملة تعوم على مياه المحيطات؛ فقد صممت لتتسع لأكثر من 3500 راكب، كما زودت بمحركات ترددية صممت خصيصًا من أجلها لتصل إلى وجهتها في التوقيت المحدد في الجدول الزمني الخاص بها. كما تم تزويدها بكل سبل الراحة والرفاهية لركابها الأغنياء جدًا.[1]

اقرأ أيضًا: كم مدة بناء سفينة التايتنك

في اي عام غرقت سفينة تايتنك

غرقت سفينة التايتنك في عام 1912 ميلادياً؛ وتحديدًا من مساء يوم الأربعاء الواقع في الرابع عشر من شهر أبريل نيسان، حتى صباح يوم الخميس. حيث كانت هذه السفينة في أول رحلة لها؛ من مدينة ساوثهامبتون في إنجلترا إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى متنها أكثر من 2200 راكب توفي ما يزيد عن نصفهم في هذه الرحلة؛ إما غرقًا او تجمدًا في المياه الباردة، وقد كان هذا الحادث المأساوي من أفظع الحوادث البحرية آنذاك.

اقرأ أيضًا: كم عدد الناجين من سفينة التايتانك

سبب غرق سفينة تايتنك

غرقت سفينة التايتنك بسبب اصطدامها بجبل جليدي أدى إلى تحطمها وغرقها خلال أقل من 3 ساعات. وقد كان سبب عدم مقاومتها للتحطم هي الخلل في تصميمها وجودة صناعتها المنخفضة، فقد تم استخدام مسامير منخفضة الجودة في بعض أجزائها. كما كان قائد السفينة يسير بسرعة مطلقة، ولم يهتم لرسائل التحذير التي بعثت له، حيث لم يتوقع ان تكون النتيجة كارثية إلى ذلك الحد.

اقرأ أيضًا: في اي محيط غرقت سفينة تايتنك

كم عدد الناجين من سفينة تايتنك

كان عدد الناجين من سفينة التايتنك 706 أشخاص، حيث كانت تحمل بالضبط 2223 راكبًا من مختلف الطبقات الاجتماعية وقد لقي 1517 شخصًا منهم حتفهم إما غرقًا في مياه المحيط الأطلسي أو تجمدًا من شدة برودة مياهه. والسبب وراء ارتفاع عدد الضحايا بهذا الشكل إلى خلل أثناء عملية الإجلاء حيث لم يكن عدد قوارب النجاة يكفي بالإضافة إلى أن القوارب التي كانت موجودة تم إطلاقها قبل أن تمتلئ مما دفع معظم الناس للقفز في الماء قبل أن تغرق السفينة تمامًا.

صور سفينة تايتنك تحت الماء

تم اكتشاف بقايا سفينة تايتنك المنكوبة في عام 1985 ميلادياً، في قاع المحيط الأطلسي قبالة سواحل نيوفاوندلاند، وفيما يأتي صور هيكل السفينة تحت الماء:



إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله في اي عام غرقت سفينة تايتنك كما ذكرنا السبب وراء غرقها، وكم عدد الناجين منها، بالإضافة إلى صور السفينة تحت الماء.

أسئلة شائعة

  • لماذا سميت سفينة تايتنك بهذا الاسم؟

    سميت سفينة تايتنك بهذا الاسم والذي يعني المارد لأنها كانت تتمتع بثلاث مواصفات قياسية وهي فخامتها وضخامتها وعدم قابليتها للغرق.

  • في أي مدينة بنيت التايتنك؟

    بنيت سفينة التايتنك في حوض السفن في مدينة بلفاست في إيرلندا الشمالية.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Titanic ship , 23/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *