فضل صيام عاشوراء بالانجليزي

فضل صيام عاشوراء بالانجليزي، حيث إنّ الصوم هو من الأمور التي امتنّ الله -تبارك وتعالى- بها على عباده من النّاس كافة، وقد جُعلت بعض الأيام خير من بعضها الآخر في الصيام، لذلك فإنّ موقع مقالاتي سيقف مع ذكر فضل صيام يوم عاشوراء باللغة الأجنبية لما لذلك من أهمية عالية في أن يتعرف عليه مسلمو الدول الأجنبية بالإضافة لبعض الإضاءات عن صوم يوم عاشوراء.

صيام يوم عاشوراء

إنّ يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، وقد جعل الله تبارك وتعالى هذا اليوم نجاة للمؤمنين من الكفار حين نجى الله -تبارك وتعالى- موسى من فرعون وقومه، ولما سمع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن صوم اليهود لذلك اليوم قال نحن أحق بموسى منهم وصار يصومه، وعزم في السنة القابلة على صوم اليوم التاسع مخالفًا في ذلك اليهود والنصارى.

اقرأ أيضًا: خطبة في فضل صيام عاشوراء

فضل صيام عاشوراء بالانجليزي

Ashura fasting is one of the best fasting in Islamic law. And the Messenger of God, may God bless him and grant him peace, stated that fasting on Ashura expiates the previous year.
Then the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, said: Fasting on the day of Arafah, I hope God will expiate for the year before it and the year after it, and fasting on the day of Ashura, I hope God will atone for the year before it.

صيام عاشوراء من أفضل الصيام في الشريعة الإسلامية. وذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن صيام عاشوراء يكفر العام السابق، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله.[1]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال فضل صيام عاشوراء بالانجليزي وذكرنا بعض الإضاءات عن صيام يوم عاشوراء، وما هو فضل هذا اليوم باللغة الأجنبية مترجمة إلى اللغة العربية ونحو ذلك من الأمور الأخرى التي لا يسع المسلم جهلها.

المراجع

  1. ^ islamqa.info , فضل صيام عاشوراء , 26/07/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *