حل لغز فتاة حكم عليها بالسجن وبعد فترة مات ابوها

حل لغز فتاة حكم عليها بالسجن وبعد فترة مات ابوها، يعتبر أحد أشهر وأبرز الألغاز المحيرة التي يرغب الكثير من المواطنين والأفراد الحصول على الحل الصحيح لها من أجل تنمية الذكاء وإضاعة أوقات الفراغ في أشياء مُفيدة تقوى الذاكرة، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على حل هذا اللغز بصورة صحيحة بالإضافة إلى عدد من الألغاز الصعبة والمحرجة.

حل لغز فتاة حكم عليها بالسجن وبعد فترة مات ابوها

إنّ الإجابة الصحيحة لحل لغز بنت سجنت وأبيها كتب وصية قبل أن يموت كتب نقودي وأموالي للحكومة هي إضافة حرف الميم لكلمة الحكومة، وتصير نقودي وأموالي للمحكومة، المقصود في هذا اللغز أن عند إضافة حرف الميم إلى كلمة الحكومة تصبح المحكومة لذا تذهب كل أموال الرجل الميت إلى الفتاة المسجونة التي تكون ابنة هذا الرجل فهي محكوم عليها بالسجن، ويحتاج هذا اللغز إلى المزيد من التركيز من أجل الوصول إلى الحل الصحيح لهذا اللغز فهو من الألغاز السهلة والبسيطة الغير مُعقدة.

اقرأ أيضًا: حل لغز أرجله من حطب ورأسه من ذهب

ألغاز صعبة ومحرجة مع الحلول

هناك العديد من الألغاز الصعبة والمحرجة التي يتداولها الأفراد والأصدقاء في أوقات الفراغ، وفي الإجازات والعطل الرسمية من أجل قضاء أجمل وقت والاستفادة من معلومات جديدة، وفيما يلي قائمة ألغاز صعبة ومحرجة:

  • اللغز الأول: صف من البط، يوجد بطة بين بطتين، وبطة خلفها بطتان، وبطة أمامها بطتان، كم عدد البط في الصف؟
    الجواب: 3 بطات.
  • اللغز الثاني: ما هو الشيء الذي يحمل طعامه فوق رأسه، وإذا مشى أكل منه، وإذا سكن غطى رأسه ونام؟
    الجواب: القلم الجاف.
  • اللغز الثالث: يوجد خمسة أشخاص يجلسون تحت نخلة، الأول أصم، والثاني أبكم، والثالث أعمى، والرابع بلا يدين، والخامس بلا رجلين، إذا سقطت تفاحة من سوف يلتقطها أولًا؟
    الجواب: لن تسقط تفاحة من النخلة.
  • اللغز الرابع: ما اسم الغار الذي كان يتعبد فيه النبي -صلى الله عليه وسلم- قبل البعثة؟
    الجواب: غار حراء.
  • اللغز الخامس: ما هو الشيء الذي يتكون من 3 حروف، وموجود في جسم الإنسان، ويكون الأول والثاني هو اسم طائر، والأول والثالث هو اسم مشروب مشهور، والثاني والثالث هو وحدة ميزان؟
    الجواب: بطن، (بَط)، (بُن)، (طن).
  • اللغز السادس: ثلاثة على جسر على النهر، الأول رأى الجسر وسار عليه، والثاني رآه، ولكنه لم يسر عليه، والثالث لم يره ولم يسر عليه، و في النهاية الثلاثة عبروا الجسر، فكيف ذلك؟
    الجواب: المرأة الحامل التي تحمل على كتفها ابنًا لها.
  • اللغز السابع: شيء مكون من أربعة حروف إذا أكل الإنسان نصفه مات، وإذا أكله كله لا يموت فما هو؟
    الجواب: السمسم.

ألغاز مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة الألغاز التالية:

وفي نهاية سطور هذا المقال نكون قد تعرفنا على حل لغز فتاة حكم عليها بالسجن وبعد فترة مات ابوها بالإضافة إلى نص اللغز الكامل الذي يتداوله المواطنون للحصول على الإجابة الصحيحة له، وقدمنا لكم ثُلة من الألغاز المحيرة مع الحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *