رابط تسجيل القبول الإلحاقي rgu-admit.edu.sa بالرياض

رابط تسجيل القبول الإلحاقي rgu-admit.edu.sa بالرياض ضمن أهم الإجراءات الواجب إتباعها للتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود، حيث أعلنت الجامعة عن تفعيل رابط التسجيل لدى موقعها الرسمي، ويجب على كل من يرغب بالتسجيل البدء بالإجراءات اللازمة، ويمكن من خلال هذا العرض التوضيحي الحصول على رابط تسجيل القبول الإلحاقي ,hhgghsasargu-admit.edu.sa بالرياض ومجموعة من المعلومات الهامة حول عملية القبول والتسجيل.

جامعة الإمام محمد بن سعود

هي جامعة حكومية تقع في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وقد تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود في عام 1373هـ -1953م ، وقد كانت حينها ممثلة بكلية العلوم الشرعية والتي تسمى الآن بإسم كلية الشريعة الإسلامية، وقد شهت جامعة الإمام محمد بن سعود التطور الكبير لتصبح في عام 1394هـ -1974م جامعة رسمية قادرة على تدريس آلاف الطلاب، ويذكر بأنه تم وضع حجر أساس مبنى الجامعة التي هي عليه الآن في الخامس من شهر  يناير من عام 1982م وذلك في عهد الملك خالد رحمه الله، وتضم الآن الجامعة أربعة عشر كلية وثلاثة معاهد عليا وكذلك 70 معهداً علمياً في السعودية، وكما تضم جامعة الإمام محمد بن سعود خمس معاهد خارج السعودية، وذلك في جيبوتي وإندونيسيا، وتخرج من الجامعة آلاف الطلاب لتصبح ضمن أفضل وأنجح الجامعات في المملكة العربية السعودية والمنطقة ككل.

رابط تسجيل القبول الإلحاقي rgu-admit.edu.sa بالرياض

يمكن من خلال رابط التسجيل الدخول مباشرة إلى موقع التسجيل، ومن ثم الشروع بكافة الإجراءات الازمة، حيث أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود عن تفعيل رابط التسجيل لديها، والذي يعتبر هو أو الإجراءات الواجب إتباعها، فقد وفرت جامعة الإمام محمد بن سعود مجموعة من التخصصات المميزة، والتي تتوافق مع كافة رغبات وميول طلاب المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول إلى رابط تسجيل القبول الإلحاقي rgu-admit.edu.sa بالرياض الرسمي ” من هنا “.

طريقة التسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض

تتطلب عملية التسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود إتباع مجموعة خطوات هامة، وهي على النحو التالي:

  • أولاً الدخول إلى على موقع الجامعة الإلكتروني “ من هنا “.
  • الضغط على خيار القبول والتسجيل.
  • الضغط على خيار القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بالرياض.
  • النقر على خيار تقديم جديد.
  • إضافة البيانات المطلوبة.
  • قم بإرسال الطلب.

نسب القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود 1444

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن نسب القبول التي سيتم على أساسها قبول الطلاب الجدد، وأكدت الجامعة عبر موقعها الرسمي بأنه من المتوجب على كل طالب يرغب بالتقديم لدى الجامعة الإلتحاق بأحد التخصصات التوافق أولاً مع نسب القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود، والتي تعتبر أحد أهم الضوابط الخاصة بالنسب والمعدلات الواجب الحصول عليها بمسارات الجامعة المختلفة، وتتمثل كافة نسب القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود 1444 المُعلنة فيما يلي:

  • النسبة المركبة لمسار اللغات والترجمة:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية 40 بالمائة + نسبة اختبار القدرات 30 بالمائة + نسبة إختبار كفايات اللغة الإنجليزية 30 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لمسار العلوم الإدارية:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لتخصص اللغة العربية:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لتخصص أصول الدين:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة للقبول في تخصص الشريعة الإسلامية:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة للسنة التحضيرية لطلاب المعاهد العلمية:

نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لمسار العلوم التطبيقية:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية 40 بالمائة + نسبة اختبار القدرات 30 بالمائة + نسبة إختبار التحصيلي 30 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لمسر العلوم الإنسانية:

يجب أن تكون نسبة مجموع الثانوية  60 بالمائة + إختبار القدرات 40 بالمائة.

  • النسبة المركبة المطلوبة لمسار العلوم الصحية:

30 بالمائة معدل الثانوية العامة ويجب أن لا يقل عن 90 بالمائة + 20 درجة إختبار القدرات يجب أن لا تقل الدرجة عن 70 + 20 بالمائة درجة اختبار التحصيلي يجب أن لا تقل الدرجة عن 70 + 10 بالمائة نسبة إختبار كفايات اللغة الإنجليزية على ألا تقل الدرجة عن 50 بالمائة.

متى يبدا التسجيل في جامعة الإمام عن بعد 2023

يتساءل العديد من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود عن موعد بدء التسجيل للطلاب الجدد، ووفقاً لموقع الجامعة الرسمي فإن التسجيل للطلاب الذكور يبدأ من يوم الأحد والذي الذي يوافق الرابع من شهر يوليو عام 2023م، ويمكن للطلاب التقديم والحصول على التخصصات المطلوبة.

تخصصات جامعة الإمام محمد بن سعود 1444

توفر جامعة الإمام محمد مجموعة من التخصصات المميزة والتي يحتاجها طلاب المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه التخصصات بأنها هي الأكثر أهمية في سوق العمل، ولهذا يسعى عدد كبير من الطلاب دوماً للتسجيل في التخصصات المتوافقة مع ميولهم، ومما يلي كافة تخصصات جامعة الإمام محمد بن سعود 1444:

  • تخصصات كلية الهندسة وتتمثل بما يلي:

تخصص الهندسة الكيميائية – تخصص الهندسة الكهربائية – تخصص الهندسة الميكانيكية – تخصص الهندسة المدنية.

  • تخصصات كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وتتمثل بما يلي:

تخصص تقنية المعلومات – تخصص إدارة المعلومات – تخصص علوم الحاسب – تخصص نظم المعلومات.

  • تخصصات كلية الطب وتتمثل بما يلي:

تخصص النساء والولادة – تخصص الجراحة العامة – تخصص طب الأسرة والمجتمع – تخصص التشريح – تخصص علم الأدوية – تخصص الطب التعليمي – تخصص الأمراض البطانية – تخصص طب الأطفال.

  • تخصصات كلية العلوم الاجتماعية وتتمثل بما يلي:

تخصص علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية – تخصص علم النفس – تخصص الجغرافيا – تخصص التاريخ والحضارة.

  • تخصصات كلية اللغة العربية، وتتمثل بما يلي:

تخصص البلاغة والنقد – تخصص منهج الأدب الإسلامي – تخصص الأدب – تخصص النحو – تخصص الصرف – تخصص فقه اللغة.

  • تخصصات كلية الشريعة وتتمثل بما يلي:

تخصص قسم الفقه – تخصص قسم أصول الفقه – تخصص قسم الثقافة الإسلامية.

  • تخصصات كلية أصول الدين وتتمثل بما يلي:

تخصص القرآن الكريم وعلومه – تخصص العقيدة والمذاهب المعاصرة – تخصص السنة النبوية وعلومها – تخصص كلية اللغات والترجمة.

  • تخصصات كلية الإتصال والإعلام وتتمثل بما يلي:

تخصص الإعلام المتخصص – تخصص العلاقات العامة – تخصص الإذاعة والتليفزيون – تخصص الصحافة والنشر الإلكتروني – تخصص الجرافيكس والوسائط المتعددة – تخصص الإعلان والاتصال التسويقي.

  • تخصصات المعهد العالي للدعوة والاحتساب وتتمثل بما يلي:

تخصص الدعوة – تخصص الدراسات الإسلامية المعاصرة – تخصص الحسبة والرقابة.

  • تخصصات كلية العلوم وتتمثل بما يلي:

تخصص الرياضيات والإحصاء – تخصص الأحياء – تخصص الكيمياء – تخصص الفيزياء.

  • تخصصات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وتتمثل بما يلي:

تخصص المحاسبة – تخصص إدارة الأعمال – تخصص الإقتصاد – تخصص التأمين وإدارة المخاطر – تخصص الأعمال المصرفية – تخصص التمويل والاستثمار.

شروط القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود

هنالك مجموعة من الشروط والمعايير التي يتم من خلالها قبول الطلاب في جامعة الإمام محمد بن سعود، فقد عملت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على وضع عدة شروط يجب على الطلاب التوافق معها أولاً ومن ثم الشروع بعملية التسجيل، ومما يلي كافة شروط القبول في جامعة الامام الرسمية:

  • توفير وثيقة موافقة من قبل جهة العمل الرسمية في حال أن كان المتقدم للالتحاق بالجامعة يعمل في أي من الجهات في القطاع الحكومي.
  • عدم مُضي عام على الحصول على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من 5 أعوام.
  • يجب أن يكون للجامعة لائق صحياً.
  • يتم القبول في تخصصات العلوم الصحية والمسار التطبيقي وكذلك المسار الإداري أو خريجي المعاهد العلمية التابعة للجامعة بعدما يجتازوا المسارات التحضيرية والتي تؤهل لكل مسار من المسارات المتوفر لدى الجامعة ككل.
  • يجب على الطلاب الذكور أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانويةـ، وذلك من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود.
  • يجب على الطلاب والطالبات توفير شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل وخارج السعودية، وفي حال أن كان الطلاب والطالبات حاصلين على الشهادة من خارج المملكة، ففي هذه الحالة يجب عليهم التصديق عليها ومعادلتها من وزارة التعليم.
  • يجب أن يكون الطالب متحصل على النسبة المكافئة المطلوبة لكل كلية من الكليات.
  • يجب أن يجتاز المتقدم الإختبارات والمقابلات شخصية تطلبها الكلية المتقدم لأحد تخصصاتها.
  • ضمن الشروط أيضاً أن يكون المتقدم للالتحاق بالجامعة حسن السير والسلوك السوي.

رقم عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام

يمكن لطلاب المملكة العربية السعودية وذلك سواء أن كانوا مسجلين أو راغبين بالتسجيل التواصل مع مركز الإتصال الخاص بعمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام، وذلك من الساعة 08:00 صباحاً و حتى الساعة 08:00 مساءً في أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة و السبت، فقد خصصت الجامعة رقم خاص بالطب ويمكن لهم الحصول على كافة المعلومات والتفاصيل المطلوبة لهم للإستفادة من خدمات الجامعة الإلكترونية، وجاء رقم عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام كما يلي: 0112592999.

الدعم المباشر جامعة الإمام

خصصت جامعة الإمام محمد بن سعودي رقم دعم مباشر يمكن من خلاله التعرف على حل المشكلة التي يقع بها الطالب بأثناء عملية التسجيل أو بأثناء قضاء أي معاملة خاصة به لدى موقع الجامعة، وقد عملت الجامعة على تخصيص هذا الرقم لكي يتوصل الطالب إلى حل المشكلة عبر فريق الدعم المتوفر، وجاء رقم الدعم المباشر جامعة الإمام على النحو التالي: 920001580.

شاهد أيضاً: كيف احسب نسبتي الموزونة

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقال رابط تسجيل القبول الإلحاقي rgu-admit.edu.sa بالرياض، والذي أضفنا فيه رابط التسجيل ومجموعة هامة من المعلومات التي ستفيد الطلاب الراغبين بالتسجيل في الجامعة بالمملكة العربية السعودية، بحيث يمكن لهم إختيار التخصص المطلوبة ومن ثم الشروع بالإجراءات اللازمة للتسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *