الكويكبي وش يرجع ، أصل قبيلة الكويكبي من وين

الكويكبي وش يرجع

الكويكبي وش يرجع ، أصل قبيلة الكويكبي من وين، توجد العديد من القبائل العريقة في المملكة العربية السعودية وجميعها تتصف بالكرم والصفات الحميدة وقبيلة الكويكبي واحدة من هذه القبائل المعروفة في المملكة لذلك سيتطرق موقع مقالاتي لمعرفة أصل قبيلة الكويكبي ونسبها وإلى أي قبيلة تعود بالإضافة إلى معلومات أخرى حولها.

الكويكبي وش يرجع

ترجع قبيلة الكويكبي إلى قبيلة الرويلي التي تفرعت من قبيلة عنزة، وتعتبر هذه القبيلة من أبرز قبائل السعودية وأكبرها، من الجدير بالذكر أن هناك أقاويل لعدة مؤرخين دعت بأن قبيلة الرويلي أو الرولة سميت بهذا الاسم كون أبناؤها كانوا يتراولون بالمشي أي يتسارعون بالمشي كما كان يطلق عليها سابقًا بلقب (أحمر النواظر) دلالة على شجاعتهم.

شاهد أيضًا: الحقباني وش يرجعون ، اصل الحقباني من وين

أصل قبيلة الكويكبي

يعود أصل قبيلة الكويكبي إلى قبيلة الرولة التي سكن أفرادها واستقل في شمال الجزيرة العربية بعد ما هاجروا من نجد، تعتبر قبيلة الرولة من أكبر قبائل عنزة وأشهرها كما أنها تنتسب لضنا مسلم الذين يمثلون فيها بكر وبقية ضنا مسلم.

نسب قبيلة الكويكبي

يعود نسب قبيلة الكويكبي إلى جدهم زايد بن الجلاس بن مسلم بن بكر بن وائل بن قاسط بن أهنب بن افصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن عدنان بن إسماعيل.

شاهد أيضًا: الفوزان وش يرجعون ، أصل عائلة الفوزان من وين

الكويكبي من أي قبيلة

تعود قبيلة الكويكبي إلى قبيلة الرويلي (الرولة) التي تنسب إلى قبيلة عنزة ومعروف عنها أنها آخر قبائل عنزة التي هاجرت من نجد إلى شمال الجزيرة العربية، كما أنها تعد من أشهر قبيلة في عنزة على الإطلاق وعرف أبناؤها بالشجاعة والقوة والكرم وتنقسم قبيلة الرولة إلى خمسة عشائر هم:

  • عشيرة الدغمان.
  • عشيرة الكواكبة.
  • عشيرة الفرجة.
  • عشيرة المرعض.
  • عشيرة القعاقعة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة الكويكبي وش يرجع ، أصل قبيلة الكويكبي من وين، ونسب قبيلة الكويكبي، بالإضافة إلى معلومات حول قبيلة الرولة التي نسبت لها قبيلة الكويكبي.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *