كم مبلغ العلاوة السنوية للمرتبة السابعة 2024 ومتى موعد نزولها

كم مبلغ العلاوة السنوية للمرتبة السابعة ومتى موعد نزولها حيث ينتظر الموظفون في القطاع الحكومي السعودي العَلاوة السّنوية في كل عام ميلادي، مكافأةً لهم على ما يقدمونه من خدمات. سيبين موقع مقالاتي كم مبلغ العَلاوة السنويّة التي تضاف للدرجة السابعة من سلم الوظائف في السعودية ومتى موعد نزولها.

كم مبلغ العلاوة السنوية للمرتبة السابعة

إن مبلغ العَلاوة السنوية للمَرتبة السَابعة هو 365 ريالًا سعوديًا، حيث يتم منح هذه العلاوة وفق سلم الرواتب التابع لنظام الخدمة المدنية السعودية، تحفيزًا للموظفين وزيادة دخلهم السنوي؛ بحيث يغطي الراتب متطلبات الحياة الرئيسية وغيرها للموظف العامل وأسرته.

كم مبلغ العلاوة السنوية للمرتبة السابعة 2023

متى موعد نزول العلاوة السنوية للمرتبة السابعة

من المقرر أن تصرف العلاوات السنوية لكافة العاملين في القطاعات الحكومية مع موعد صرف الرواتب أي في 27 من شهر يناير من كل عام إلا أنه يصادف هذا العام يوم جمعة لذلك تم تحديد موعد الصرف يوم الخميس السابق، أي في 26 يناير الجاري.[1]

وبها، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تعرفنا كم مبلغ العَلاوة السنويّة للمَرتبة السّابعة ومتى موعد نزولها وكم باقي من وقت على نزول هذه العلاوة المنتظرة من عام إلى عام.

أسئلة شائعة

  • كم راتب المرتبة السابعة؟

    تتراوح رواتب المرتبة السابعة بين 7010 ريالًا سعوديًا و 12120 ريالًا سعوديًا، حيث تقسم المرتبة السابعة إلى 15 درجة وظيفية.

  • هل يتم صرف العلاوة السنوية يوم جمعة؟

    كلا لا يتم صرف العلاوة السنوية يوم جمعة، وفي حال صادف يوم الجمعة تاريخ 27 يناير يتم صرفها في اليوم السابق أي الخميس 26 يناير.

  • هل تنزل العلاوة السنوية مع الراتب؟

    نعم، يتم صرف العلاوة السنوية لكافة عاملي القطاعات الحكومية السعودية مع راتب شهر يناير من كل عام ميلادي.

المراجع

  1. ^ saudisalaries.com , موعد العلاوة السنوية , 02/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *