يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر 2021 , 11:09
يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا ، فكم كغ تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ من المعروف أن الكائنات البحرية كثيرة جدًا، ومنها ما هو يتصف بالغموض وما هو رائع، فالحياة البحرية هائلة جدًا وتضم العديد من أنواع الأسماك المفترسة، وأسماك عملاقة أخرى، وغيرها من الأسماك الصغيرة والحوت الأزرق من الحيوانات البحرية الضخمة والتي تنتمي إلى فئة الحيتان.

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟

الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي 4 كيلو جرام خلال الساعة، الحوت الأزرق حيوان بحري كبير قد يصل طوله إلى أكثر من 30 مترًا ويزن أكثر من 170 طنًا، يمكن العثور على الحيتان في كل من المحيطين الأطلسي والهادئ، وقد واجهت الحيتان الانقراض في بداية القرن العشرين بسبب الصيد، لكن المجتمع المحلي تدخل للحفاظ عليها وتحسين ظروفها، ولا تزال أكبر الثدييات الموجودة على وجه الأرض.

شاهد أيضًا: انواع الحيتان .. واين يعيش الحوت القاتل

ما هو وزن الحوت الأزرق

يزن الكون الأزرق الكبير حوالي 200.000 كجم، وهو من أضخم الحيوانات الموجودة على الأرض، ويصل وزن لسانه فقط ما يقارب من وزن فيل، والحنان يبلغ طولها حوالي 33.53 متر، ولكن الحيتان الأكثر انتشارًا يكون طولها حوالي 21 _ 24 متر، ومن المعروف أن الأنثى أكبر وزنًا من الذكر، ويكتسب الحوت الأزرق الصغير عند ولادته حوالي 90 كجم خلال اليوم وذلك خلال أول سنة من ولادته، ويكون طوله في تلك الفترة حوالي 7.6 متر، وينمو الحوت الأزرق بشكل ملحوظ وكبير أثناء السنوات الأولي من ولادته.

شاهد أيضًا: هل الحوت الذي ابتلع يونس حي

معلومات عن الحوت الأزرق

هناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها عن الحوت الأزرق وهي:

  • يصنف الحوت الأزرق من الثدييات البحرية التي تنتمي إلى عائلة حوت البالين وهي واحدة من أكبر المخلوقات في العالم.
  • تلد أنثى الحوت كل ثلاث سنوات، ويستمر حملها ما بين 11 و 12 شهرًا، ومعظم حالات حملها تشمل ذكرًا واحدًا فقط. 
  • يتميز الحوت الأزرق أيضًا بسرعته في السباحة التي تتجاوز 30 كيلومترًا في الساعة.
  • ينفخ الحوت نافورة ماء للحصول على الأكل، يمكنها الغوص إلى أعماق تصل إلى 500 متر وتقطع آلاف الكيلومترات في نفس واحد. 
  • يستغرق وصول الدفء والطعام ما يصل إلى أربعة أشهر، يتم التعرف على الحوت أيضًا من خلال لونه الجميل والجذاب، وهو رمادي مزرق في المنطقة العليا وأخف لونًا في المنطقة السفلية.
  • يعد لمحيط المتجمد الجنوبي والمحيط الهادئ الجنوبي والمحيط الهندي وشمال المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي كلها موطن للحوت الأزرق.
  • تسبب الصيد الدؤوب، بجعل الحوت الأزرق على وشك الانقراض، ولكن في عام 1966 م، تم اتخاذ قرار بالحفاظ عليه.
  • يحدث  عندما يقوم بعملية الزفير الحوت الأزرق فإنه يدفع الماء على شكل بخار سحابي، ويتم ارتفاعها لأعلي بشكل عمودي وذلك بسبب الضغط، ويكون ارتفاع تلك السحابة حوالى 9 متر.
  • يتراوح عمر الحوت الأزرق ما بين 30 _ 90 سنة، ويضخ قلبه 10 طن من الدم إلى الجسم.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن إجابة هذا السؤال يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا ، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ وعرفنا أنها 4 كيلو جرام، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تم ذكرها عن الحوت الأزرق.