يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال

كتابة آيات - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر 2021 , 14:12
يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال

يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال ؟ إن التحكم بالبرامج الأمنية يعد من الأمور شديدة الأهمية، لأن تلك البرامج تقوم بمهام حماية وأمان على درجات عالية المستويات، ولكن ومع وجود التطور التكنولوجي الذي نشهده، فإنه يمكن أن يكون لتلك البرامج بعض الأخطاء والثغرات، ولهذا تم تصميم بعض الأساليب والتي يمكن من خلالها التغلب على تلك الثغرات والأخطاء، وهذا هو موضوعنا في هذا المقال من موقع مقالاتي الذي سوف يجيبنا عن سؤالنا حول الثغرات الأمنيّة.

يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال

كما ذكرنا فإن برامج الحماية الأمنية الموجودة ضمن المنشآت المهمة كالبنوك والشركات والمعامل وغيرها، قد يحدث فيها بعض الأخطاء البرمجية التقنية، ولذلك كان لا بد من وجود طريقة للتغلب عليها، لتفادي الأخطاء التي قد تحدث وقد تسبب مشاكل كبيرة، لذلك قام الباحثون التكنولوجيون بتصميم برامج تحديث مرفقة بالبرامج الأمنية، وبرامج التحديث تلك تقوم بتنزيل التحديثات بشكل تلقائي، ولهذا نرى أن إجابة السؤال هي:

  • يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال التحديثات التلقائية.

شاهد أيضًا: لماذا نستخدم الشبكات بالإضافة الى مشاركة البيانات؟ ماهي مميّزاتها الأُخرى ؟

من سبل الحماية من البرامج الضارة

يسعى كل شخص إلى حماية الأجهزة الإلكترونية التي يملكها، وهي أساليب حماية البيانات والمعلومات الموجودة ضمن تلك الأجهزة، وهناك عدة أساليب للحماية، مثل:

  • الحصول على برامج (anti-virus) وهي برامج تقوم بكشف البرامج الفيروسية الضارة في الأجهزة، ويسيطر عليها، ويقوم بالتخلص منها.
  • التأكد من نقل البيانات الهامة إلى عدة حسابات، حتى يتم استعادتها في حال حدوث أي مشكلة إلكترونية.
  • عدم فتح الروابط غير المؤكدة لأنها قد تكون اختراقية، وضارة.
  • تحميل البرامج من المتاجر المعتمدة، ذات المصادر الموثوقة.
  • القيام بتحديث دوري للبرامج والأجهزة.

إلى هنا ينتهي هذا المقال، الذي تناول عن الثغرات الأمنية والاخطاء التي فد تحدث فيها، وقمنا بالإجابة عن السؤال يتم إغلاق الثغرات الأمنية في البرامج من خلال ؟ وكانت الإجابة هي:التحديثات التلقائية، وعددنا بعض سبل الحماية التي يمكن القيام بها تفاديًا لأضرار البرامج الضارة.

المراجع

  1. ^ support.kaspersky.com , Fixing software vulnerabilities , 16/12/2021