وش سبب تعليق الواتس اليوم ومتى تنحل المشكلة

وش سبب تعليق الواتس اليوم ومتى تنحل المشكلة

وش سبب تعليق الواتس اليوم ومتى تنحل المشكلة، تفاجأ الآلاف من مستخدمي تطبيق واتس اب اليوم بمشكلة تعليق التطبيق في إرسال واستقبال الرسائل، ومن خلال هذا المقال في موقع مقالاتي سيتم التطريق لشرح مشكلة الواتس اب اليوم، بالإضافة إلى مشكلة الواتس للكمبيوتر، كما سيبين هل يوجد مشكلة في الواتس اب اليوم.

وش سبب تعليق الواتس اليوم

سبب تعليق الواتس اليوم هو وجود مشكلة في التطبيق، فقد أبلغ العديد من المستخدمين أنهم غير قادرين على الوصول إلى تطبيق الواتس اب WhatsApp messenger على أنظمة أندرويد Android أو آي أو اس iOS، وحتى واتس اب WhatsApp على الويب لإرسال رسائل إلى جهات الاتصال أو المجموعات الخاصة بهم. كما انتقل العديد من المستخدمين إلى تطبيق تويتر Twitter للإبلاغ عن هذه المشكلة، وقد حصل الهاشتاغ whatsappdown على أكثر من 9000 تغريدة من حول العالم.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني محظور بالواتس اب

ما هي مشكلة الواتس اب اليوم

أعلن موقع Downdetector وهو موقع إلكتروني متخصص في تتبع الانقطاع في الخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وجود ارتفاعٍ كبيرٍ في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن حدوث انقطاع بالواتس اب WhatsApp لديهم، حيث عانى الكثير من مستخدمي تطبيق واتس اب WhatsApp من عدم تسليم الرسائل المرسلة، وفي حال تسليمها، فإن التطبيق يفشل في تمييز حالة التسليم. كما اشتكى المستخدمون من مشكلة في ميزة الاتصال، حيث لا يتعدى التطبيق مرحلة “الاتصال” إلى مرحلة الرنين. كما باتت ميزة حالات الواتس WhatsApp Status غير متاحة أيضًا.

رد شركة ميتا على مشكلة تعليق الواتس اب

كان التعليق الأول لشركة ميتا Meta المالكة لتطبيق الواتس اب والانستقرام والفيس بوك على الشكاوى التي وردت عن المشكلة، على لسان المتحدث باسم الشركة حيث قال مطمئنًا المستخدمين:

“نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في إرسال الرسائل، ونعمل على استعادة WhatsApp للجميع في أسرع وقت ممكن.”

متى تنحل مشكلة الواتس

يتم حاليًا استرجاع الواتس في العديد من الدول بشكل تدريجي، دون معرفة للوقت اللازم لاسترجاعه في كل الدول، ويبدو أن انقطاع WhatsApp قد أثر على جميع المستخدمين على مستوى العالم حيث تتوالى التقارير من دول مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ومعظم البلدان في جنوب شرق آسيا بما في ذلك ماليزيا وتايلاند وسنغافورة.

وهنا يصل المقال إلى خاتمته بعد أن أوضح وش سبب تعليق الواتس اليوم ومتى تنحل المشكلة، كما تطرق للحديث عن سبب المشكلة التي أدت إلى هذا التوقف، وتعليق شركة ميتا على هذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *