وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح

وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح

وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح، تلك الفتاة التي نالت استعطاف كافة أطياف المجتمع السعودي والعربي، كونها كانت ضحية في قصة دفاعها عن ابنتها، كما تعد هذه القصة خير دليل على أخلاق وعادات المجتمع العربي الذي يدعم، ويقف إلى جانب المظلوم. وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على هدى ممدوح، كما سنتعرف على قصة تلك الفتاة، وهاشتاق هدى ممدوح بالتفصيل.

من هي هدى ممدوح ويكيبيديا

إن هدى ممدوح هي سيدة سعودية انتشرت قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بشكل كبير، وهي من مواليد ثمانينات القرن الماضي في المملكة العربية السعودية. وقد عرف المجتمع السعودي تلك الفتاة، وذاع صيتها منذ عام 2014 م، بعد اعتقالها من قبل القوات السعودية، ومحاكمتها عن طريق القضاء السعودي. وهي بقيت مسجونة طيلة ثماني سنوات، حيث نالت استعطاف السعوديين كونها أم لطفلة صغيرة.

قصة هدى ممدوح

بدأت قصة هدى ممدوح من ثماني سنوات، وبالتحديد في عام 2014 م، عندما شاهدت شخصاً يحاول الاعتداء على ابنتها الصغيرة، فما كان من هدى إلى الدفاع عن ابنتها وحمايتها، فاضطرت للاشتباك معه مما أدى إلى مقتله، دون أن تكون قاصدة قتله. فحضرت القوات الأمنية إلى مكان الحادثة، واعتقلت هدى ممدوح، ثم حكمت المحكمة عليها بالقصاص، أو دفع دية مقدارها ستة ملايين ريال سعودي. فسجنت هدى ولم يكن بمقدورها دفع الدية كونها من أسرة فقيرة، وضعيفة الحال.

وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح

تدور سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح حول هاشتاق أطلق عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والذي جاء فيه طلب المساعدة من شعب المملكة العربية السعودية لجمع تتمة المبلغ المالي اللازم لإطلاق سراح السجينة هدى ممدوح، والمقدر ب 6 ملايين ريال سعودي، وقد قامت عائلتها بجمع 5 ونصف مليون ريال سعودي، وبقي نصف مليون ريال سعودي لإخراجها قبل موعد القصاص، فأطلقت العائلة هاشتاق “#عتق_رقبة_هدى_ممدوح”، وناشدت من خلاله الناس لمساعدتهم في إكمال هذا المبلغ.[1]

وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح

هل اطلق سراح هدى ممدوح

نعم، لقد أطلق سراح السيدة السعودية هدى ممدوح اليوم الأربعاء الواقع في 7 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022م، وذلك بعد أن ساندها الكثير من المواطنين السعوديين في جمع تكملة ديتها المقدرة ب 6 ملايين ريال سعودي، حيث إنهم سمعوا قصتها، وتعاطفوا معها ومع ابنتها بشكل كبير، وسارعوا لإنقاذها قبل تنفيذ حكم القصاص عليها، والذي كان لم يتبق على تنفيذه سوى مدة قصيرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وش سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذه المواطنة السعودية، كما تعرفنا على سالفة هاشتاق عتق رقبة هدى ممدوح بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • في اي عام اعتقلت هدى ممدوح؟

    اعتقلت المواطنة السعودية هدى ممدوح في عام 2014 م.

  • هدى ممدوح من وين؟

    إن المواطنة هدى ممدوح من المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^twitter.com , #عتق_رقبه_هدى_ممدوح , 07/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *