هل معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون

هل معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون

معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون حيث يرغب الطلاب والطالبات معرفة مدى صحة أو خطأ هذه العبارة حيث تعد هذه المعركة من المعارك التي قامت بين المسلمين والامبراطورية البيزنطية عام 655 ه‍ وتعد أول معركة بحرية قام بها المسلمين حيث قامت على البحر الأبيض المتوسط وتعود أسباب تلك المعركة لبعض الأحداث التاريخية في ذلك الوقت ولك في موقع مقالاتي الإجابة عن هذه العبارة ومدى صحتها بالتفصيل.

معركة ذات الصواري

  • تعرف معركة ذات الصواري بأنها أول معركة بحرية قام بها المسلمون على مشارف البحر الأبيض المتوسط، خاض المسلمين هذه المعركة مع البيزنطيين، ترجع الأسباب التاريخية لهذه المعركة لعدة عوامل تطورت بين المسلمين والبيزنطيين في هذا الوقت.
  • كان السبب الأكثر أهمية لقيام هذه المعركة إلى حاجة البيزنطيين في استرداد مصر والإنتقام من المصريين لما فعلوه بهم، حيث سعى البيزنطيين لإقامة هذه المعركة من أجل منع المصريين من الحصول على الأخشاب اللازمة لصناعة السفن.

شاهد أيضاً: قائد العثمانيين في معركة تربة .. أحداث معركة تربة

معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون

تعتبر من المعارك البحرية التي قام بها المسلمون أمام الإمبراطورية البيزنطية والتي انتهت المعركة بانتصار المسلمين.

  فالإجابة: صحيحة

سبب تسمية المعركة ذات الصواري

يرى الكثير من المؤرخون أن تسمية ذات الصواري ترجع إلى كثرة صواري السفن التي دخلت في المعركة من كل الجانبين.

ولكن هناك بعض الآراء التي ترى سبب التسمية ناتج عن المكان الذي دارت بقربه المعركة حيث كان يحتوي على الكثير من أخشاب الشجر المستخدمة في صناعة السفن.

معركة ذات الصواري معركة بحرية انتصر فيها المسلمون إجابة صحيحة حيث انتهت هذه المعركة بانتصار المسلمون فيها وبذلك انهزمت الإمبراطورية البيزنطية التي أقامت تلك المعركة خصيصاً من أجل هزيمة المسلمين والانتقام منهم ولكن نصرة المسلمين في نهاية المعركة كان أمراً حاسماً لموقفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *