هل علي سالم البيض شيعي

هل علي سالم البيض شيعي

هل علي سالم البيض شيعي، ذلك السياسي اليمني الشهير، والذي يعتبر من أهم وأبرز الشخصيات القيادية اليمنية، والذي له أهمية بالغة في الصعيد السياسي والاجتماعي اليمني، وقد خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف من هو علي سالم البيض، كما سنتعرف على عمره وهل هو شيعي أم لا بالتفصيل.

من هو علي سالم البيض ويكيبيديا

يعد علي سالم البيض من أبرز وأشهر الشخصيات السياسية اليمنية، وهو من مواليد 10 فبراير/ شباط من عام 1939 م في مدينة حضرموت في جمهورية اليمن العربية، التي عاش وترعرع ودرس المراحل التعليمية الأولى فيها، حتى انتقل إلى جمهورية مصر، ودرس مجال الهندسة في جامعتها القاهرة، وأجرى فيها دورة تدريبية في سلاح المهندسين، ثم عاد إلى بلاده، وتدرج في سلسلة من المناصب الإدارية والسياسية وصولًا لمنصب وزير الدفاع في أول حكومة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بعد الاستقلال، والأمين العام للحزب الاشتراكي الحاكم، وحاكم جنوب اليمن.

من هو علي سالم البيض ويكيبيديا

هل علي سالم البيض شيعي

نعم، إن علي سالم البيض ينتمي للطائفة الشيعية، فهو من مواليد منطقة حضرموت في دولة اليمن العربية، ومن الجدير بالذكر أن علي سالم البيض هو السياسي اليمني الذي وقع على اتفاقية الوحدة مع رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح، وذلك بهدف تأسيس الجمهورية اليمنية.

كم عمر علي سالم البيض

إن عمر علي سالم البيض الحالي هو 83 عامًا، فهو من مواليد 10 فبراير/ شباط من عام 1939 م، وقد تزوج من السياسية اليمنية ملكي عبد الله حسن اليافعي، والتي اشتهرت بمواقفها السياسة البارزة والمؤيدة للجنوبيين، كما أنه تولى منصب الرئيس الجنوبي لليمن لعدة أعوام، وذلك قبل قيام الحرب الأهلية في اليمن بين الجزء الشمالي والجنوبي منها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هل علي سالم البيض شيعي، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا السياسي اليمني الشهير، كما تعرفنا على عمره وهل هو شيعي أم لا بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة علي سالم البيض؟

    إن ديانة علي سالم البيض هي الديانة الإسلامية.

  • من هي زوجة علي سالم البيض؟

    إن زوجة علي سالم البيض هي السياسية اليمنية ملكي عبد الله حسن اليافعي.

المراجع

  1. ^archive.org , President Ali Salem al-Baid in a dialogue with Al GULF NEWS , 24/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *