هل صربيا دولة مسلمة أم لا

هل صربيا دولة مسلمة أم لا

هل صربيا دولة مسلمة أم لا، تلك الدولة الواقعة في وسط وجنوب شرق القارة الأوربية، وتمتد على الجزء الجنوبي من سعل بانونيا والبلقان المركزي، وقد أثارت هذه الدولة جدلًا واسعًا من ناحية عدد المسلمين والمسيحيين فيها؛  ولهذا خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف إن كانت صربيا دولة مسلمة أم لا، كما سنتعرف عدد المساجد فيها بالتفصيل.

هل صربيا دولة مسلمة أم لا

لا، إن دولة صربيا غير مسلمة، وهي عبارة عن دولة  مسيحية، حيث يشكل المواطنون المسيحيون الأرثوذكس فيها حوالي 93.59%، والمسيحيون الروم كاثوليك حوالي 1.97%، بينما يشكل المواطنون المسلمون فيها حوالي 2.1% فقط. وقد أصبحت دولة صربيا مسيحية منذ القرن التاسع، وذلك على يد كيرلس وميثوديوس المبشرين المسيحيين البيزنطيين.

هل صربيا تكره المسلمين

عادت دولة صربيا المسلمين بشكل كبير، حيث تعرضوا فيها للكثير من الضغوط الهائلة، كما أنها تمجد العدوان الذي تعرض له مسلمو بوشناق في دولة البوسنة والهرسك خلال الأعوام “1992 م -1995 م”، والذي ترك ذكرى مؤلمة في نفوس كافة المسلمين، لما رافقه من مظاهر إبادة جماعية أدت إلى نقصان أعدادهم بشكل كبير.

كم عدد المساجد في صربيا

منذ الزمن القديم كانت تضم دولة صربيا حوالي 300 مسجد في مدينة واحدة فقط والتي تدعى “مدينة  بلغراد”، ولكن عند تعرض المسلمين للاضطهاد الكبير والإبادة وكافة أشكال العنف والاغتصاب، قام الصرب بهدم كافة المساجد الموجودة فيها، باستثناء مسجد واحد فقط هو “مسجد بيرق أو باجراكلي”، والذي بني منذ عام 1575 م، عندما كانت مدينة بلغراد جزءًا من الدولة العثمانية المقامة في دولة صربيا.

هل صربيا دولة اوروبية

لا، لا تعتبر دولة صربيا من دول الاتحاد الأوروبي، ولكنها ترغب بالانضمام إلى هذا الاتحاد بشكل كبير، حيث قدمت طلباً للانضمام إليه منذ 22 ديسمبر 2009 م، ولكن ما زال طلبها معلقًا حتى الآن، ومن المتوقع أن تستكمل المفاوضات بشأن انضمامها في عام 2024 م، مما يمكنها من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع حلول عام 2026 م.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هل صِربيا دولة مسلمة أم لا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بدين هذه الدولة، كما تعرفنا على عدد مساجدها، وإن كانت من دول الاتحاد الأوروبي أم لا.

أسئلة شائعة

  • ما هي عملة صربيا حاليا؟

    إن عملة دولة صربيا الحالية هي الدينار الصربي.

  • ما هي المدينة الرئيسية في صربيا؟

    إن المدينة الرئيسية في دولة صربيا هي مدينة بلغراد، وهي عاصمتها أيضًا.

المراجع

  1. ^marefa.org , دولة صربيا , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *