هل حافز يؤثر على حساب المواطن

هل حافز يؤثر على حساب المواطن

هل حافز يؤثر على حساب المواطن، تلك البرامج التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، لدعم المواطنين والمقيمين ممن يستحقون ذلك الدعم. وقد يرغب الكثير من المستفيدين بمعرفة تأثير تلك البرامج ببعضها، وهل تسقط الاستفادة من إحدى الخدمات في حال الاستفادة من الأخرى؟ وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على تلك البرامج كما سنتعرف على تأثير كل منها بالأخرى بالتفصيل.

برنامج حافز

إن حافز هو برنامج تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بهدف تقديم المساعدة والإعانة للمستفيدين منه من مواطني المملكة. وتعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هي الجهة صاحبة البرنامج، ويستهدف هذا البرنامج كل مواطن سعودي لا يملك وظيفة في الدولة أو عمل خاص يكسب من خلاله النقود. بحيث يخدم فئة الشباب أكثر، فقد يتم مساعدتهم في تأمين وظائف لهم حسب شروط وأحكام وضوابط محددة.[1]

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في حافز الحصول على عمل عبر المنصة الوطنية الموحدة

حساب المواطن

إن حساب المواطن هو برنامج حكومي تم إنشاؤه في عام 2017 م، ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم المساعدات والدعم المادي للمواطنين السعوديين، والذين تتوفر فيهم شروط الاستفادة منه، ويستهدف برنامج حساب المواطن الأشخاص أصحاب الدخل المحدود والمتوسط. وذلك من أجل تأمين حياة مستقرة وكريمة لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا:  طريقة إضافة مولود في حساب المواطن للاستفادة من الدعم

هل حافز يؤثر على حساب المواطن

إن حافز يؤثر على حساب المواطن من حيث قيمة الدعم، وذلك بحسب برنامج دعم المستفيدين وأحكامه، فيتم احتساب دخل حافز، وإدخاله ضمن القيمة الكلية للدخل المستفيد من جهة حساب المواطن. كما أنه لا يؤثر برنامج حافزاً على حساب المواطن من جهة التسجيل في حساب المواطن، فالبرنامجان منفصلان عن بعضهما البعض. فالهدف من برنامج حافز هو تقديم فرص العمل لمن لا يملكها، أما حساب المواطن فهي تقديم المساعدات لمن يحتاجها من أصحاب الدخل المحدود.

شاهد أيضًا: اكمال التسجيل في حافز والشروط الواجب توافرها

هل حافز المرأة المتزوجة يؤثر على حساب المواطن

يؤثر حافز المتزوجة على حساب المواطن من حيث قيمة الدعم الكلي للأسرة والمستفيد منه في برنامج حساب المواطن. حيث يتم احتساب قيمته من إجمالي قيمة الدعم الأساسي للأسرة. وقد أعلن تلك الأحكام برنامج خدمة المستفيدين على تويتر، كنا أعلنت أنه يجب على المستفيدين من برنامج حساب المواطن إخطار المعنيين بوجود أشخاص مستفيدين من برنامج حافز في الأسرة.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في حافز 2 لمن سبق لهم التسجيل

طريقة إضافة حافز لبرنامج حساب المواطن

يمكن للمواطن السعودي المستفيد من برنامج دعم المستفيدين، إضافة حافز إلى برنامج حساب المواطن، ويكون ذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • تحديد أيقونة تفاصيل الطلب من بين الخيارات الموجودة.
  • النقر على أيقونة الإفصاح عن الدخل.
  • النقر على مفتاح إضافة دخل.
  • ملء البيانات بالمعلومات المطلوبة كنوع الدخل، ومصدر الدخل، وكذلك الدخل الشهري مع البدالات.
  • الضغط على أيقونة إضافة.
  • الضغط على أيقونة حفظ البيانات لإتمام العملية.

شاهد أيضًا: شروط ورابط التسجيل في حافز اعانة البحث عن عمل

كيفية حذف حافز من برنامج حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن وحافز معًا، حذف وإزالة حافز من برنامج حساب المواطن، ويكون ذلك عبر القيام بهذه الخطوات:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • تحديد أيقونة تفاصيل الطلب من بين الخيارات الموجودة.
  • النقر على أيقونة الإفصاح عن الدخل.
  • تحديد والنقر على قائمة الإجراءات الموجودة على الصفحة الرئيسية من اليسار.
  • النقر على أيقونة حذف الدخل التابع لحافز.
  • الضغط على حفظ ليتأكد الطلب.

شاهد أيضًا: حساب المواطن رقم التواصل المجاني الموحد للشكاوى والاعتراضات

التواصل مع خدمة حساب المواطن

يمكن لأي مواطن ومقيم في المملكة العربية السعودية التواصل مع القائمين على برنامج حساب المواطن، وذلك عبر الطرق التالية:

  • رابط حساب المواطن على منصة تويتر: يمكن للمستفيدين والمواطنين السعوديين من متابعة آخر المستجدات والأخبار المتعلقة بالدعم والمساعدات، كما يمكنهم الاستفسار والسؤال عن كل ما يريدونه، عبر الدخول على الصفحة الرسمية لحساب المواطن على تويتر. حيث يمكنك الدخول إليها “من هنا“.
  • الاتصال عبر الخط الساخن 19912: أعلن القائمون على برنامج حساب المواطن على توفر خط ساخن يمكن للمواطنين من خلاله الاتصال وتوجيه أي سؤال واستفسار يتعلق بالخدمة، كما حددت ساعات الاتصال من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة العاشرة مساءً.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هل حافز يؤثر على حساب المواطن، والذي تعرفنا من خلاله على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه البرامج، كما تعرفنا كيف تؤثر على بعضها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^taqat.sa , حافز طاقات , 2022\08\11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.